يعتبر دبس رمان من أنواع الصوص التي يتميز بإضافة مميزة لأي طبق يمكنك تحضيره، لتحضير دبس الرمان في المنزل يجب عليك استعمال نوع معين من الرمان، وهذا النوع يكون الرمان الحامض و الأحمر اللون من الداخل، وبالرغم من هذا فيمكنك استعمال أي نوع من الرمان لتحضير دبس الرمان و ذلك بإضافة عصير الليمون المكثف إلى عصير الرمان و بذلك يصبح دبس الرمان حامض المذاق مع إضافة السكر إليه و بذلك يتكون  دبس الرمان، ويستعمل دبس الرمان بالعديد من الأطباق المميزة حيث أنه يضيف لأي طبق مذاقا حلوا ممزوجا بالحموضة، و الأطباق التي يمكن تحضيرها مع دبس الرمان هي ورق العنب و الكفتة و الملفوف و يضاف إلى تتبيلة المشاوي و السلطات، وسنقدم لك طريقة عمل دبس رمان و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة و خطواتها التالية. مقادير دبس رمان 4 حبات رمان، بمعدل كوبان من عصير الرمان الصافي. نصف كوب من عصير الليمون. كوب كبير من السكر. قطرة من ملون الطعام الأحمر اللون. طريقة عمل دبس رمان اغسلي حبات الرمان جيدا بالماء ثم اقطعي طرفها العلوي و أزيلي القشور ثم ضعي حبات الرمان في الخلاط الكهربائي. أضيفي نصف كوب من الماء إلى حبات الرمان و اخلطيهم حتى يصبح العصير ناعما. أسكبي عصير الرمان في شاش و اربطي الشاش جيدا و اتركيه حتى يصفى و اعصري قطعة الشاش أو القماش جيدا حتى تتخلصي من بواقي بذور الرمان. ضعي عصير الرمان في وعاء عميق و ضعيه على النار ثم أضيفي إليه عصير الليمون و السكر و ملون الطعام و اتركي المزيج على النار حتى يغلي. أتركي دبس الرمان يغلي لفترة من الزمن لمدة حوالي ساعة و ربما أكثر حتى يصبح المزيج كثيفا و لزجا مع الإستمرار بالتحريك بين الحين و الآخر و مراقبة المزيج حتى لا يفور. بعد أن أصبح المزيج كثيفا أتركيه حتى يبرد تماما و حينها سيصبح أكثر كثافة و لزوجة ثم ضعيه في الثلاجة وكلما أصبح  باردا أصبح لزجا أكثر، كما يمكنك الاحتفاظ بدبس الرمان في الثلاجة لعدة أشهر لحين الأستعمال مع ملاحظة ابقائه بمكان بارد. طريقة تقديم دبس رمان أضيفي دبس رمان في بعض الأطباق التي تحتوي على صلصة الطماطم فهي تضيف مذاقا خياليا لأي نوع من الأطباق التي يضاف إليها دبس الرمان، و ذلك بإضافة بعض القطرات إلى أي طبق ليعطي المفعول المناسب. المراجع:  1  2

طريقة عمل دبس رمان

طريقة عمل دبس رمان

بواسطة: - آخر تحديث: 15 مايو، 2017

يعتبر دبس رمان من أنواع الصوص التي يتميز بإضافة مميزة لأي طبق يمكنك تحضيره، لتحضير دبس الرمان في المنزل يجب عليك استعمال نوع معين من الرمان، وهذا النوع يكون الرمان الحامض و الأحمر اللون من الداخل، وبالرغم من هذا فيمكنك استعمال أي نوع من الرمان لتحضير دبس الرمان و ذلك بإضافة عصير الليمون المكثف إلى عصير الرمان و بذلك يصبح دبس الرمان حامض المذاق مع إضافة السكر إليه و بذلك يتكون  دبس الرمان، ويستعمل دبس الرمان بالعديد من الأطباق المميزة حيث أنه يضيف لأي طبق مذاقا حلوا ممزوجا بالحموضة، و الأطباق التي يمكن تحضيرها مع دبس الرمان هي ورق العنب و الكفتة و الملفوف و يضاف إلى تتبيلة المشاوي و السلطات، وسنقدم لك طريقة عمل دبس رمان و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة و خطواتها التالية.

مقادير دبس رمان

  • 4 حبات رمان، بمعدل كوبان من عصير الرمان الصافي.
  • نصف كوب من عصير الليمون.
  • كوب كبير من السكر.
  • قطرة من ملون الطعام الأحمر اللون.

طريقة عمل دبس رمان

  • اغسلي حبات الرمان جيدا بالماء ثم اقطعي طرفها العلوي و أزيلي القشور ثم ضعي حبات الرمان في الخلاط الكهربائي.
  • أضيفي نصف كوب من الماء إلى حبات الرمان و اخلطيهم حتى يصبح العصير ناعما.
  • أسكبي عصير الرمان في شاش و اربطي الشاش جيدا و اتركيه حتى يصفى و اعصري قطعة الشاش أو القماش جيدا حتى تتخلصي من بواقي بذور الرمان.
  • ضعي عصير الرمان في وعاء عميق و ضعيه على النار ثم أضيفي إليه عصير الليمون و السكر و ملون الطعام و اتركي المزيج على النار حتى يغلي.
  • أتركي دبس الرمان يغلي لفترة من الزمن لمدة حوالي ساعة و ربما أكثر حتى يصبح المزيج كثيفا و لزجا مع الإستمرار بالتحريك بين الحين و الآخر و مراقبة المزيج حتى لا يفور.
  • بعد أن أصبح المزيج كثيفا أتركيه حتى يبرد تماما و حينها سيصبح أكثر كثافة و لزوجة ثم ضعيه في الثلاجة وكلما أصبح  باردا أصبح لزجا أكثر، كما يمكنك الاحتفاظ بدبس الرمان في الثلاجة لعدة أشهر لحين الأستعمال مع ملاحظة ابقائه بمكان بارد.

طريقة تقديم دبس رمان

أضيفي دبس رمان في بعض الأطباق التي تحتوي على صلصة الطماطم فهي تضيف مذاقا خياليا لأي نوع من الأطباق التي يضاف إليها دبس الرمان، و ذلك بإضافة بعض القطرات إلى أي طبق ليعطي المفعول المناسب.

المراجع:  1  2