يعتبر خبز بالثوم الجبن من الأطباق الجانبية و التي تقدم كوجبة سريعة، و كذلك تقدم كطبق جانبي مع المايونيز و السلطة، كما يعد طبق خبز بالثوم و الجبن من الأطباق التي توصف بكونها فاتحة للشهية، و يمكنك إضافة الفلفل الأخضر الحار إليها، و سنقدم لك هنا طريقة عمله، و كل ما عليكي القيام به هو اتباع مقادير الوصفة و خطواتها لتحصلي على طبق جانبي رائع. طريقة عمل خبز بالثوم و الجبن المقادير رغيف و نصف من خبز الصمون الفرنسي، أو خبز التوست حسب الرغبة. نصف كوب من الزبدة اللينة. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض. كوب و نصف من جبنة الموزاريلا المبروشة. ملعقتان كبيرتان من البقدونس المفروم ناعم جدا. ملعقة كبيرة من الزعتر المجفف. نصف رأس ثوم مقشر. ربع ملعقة صغيرة من الملح الناعم. ربع كوب من الزيت لدهن صواني الفرن. طريقة تحضير خبز بالثوم و الجبن قطعي الخبز الفرنسي إلى شرائح، ويمكن الاستغناء عنه في حالة تواجد خبز التوست. ادهني شرائح الخبز بالزبدة بعد أن تذوبيها قليلا، ثم ضعي الشرائح في صينية الفرن المدهونة بالزيت. قطي ضروس الثوم إلى شرائح، ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي إليه البقدونس المفروم و الزعتر و الملح، و اخلطيهم بالخلاط الكهربائي حتى يصبح المزيج ناعما، و يمكن استبدال ضروس الثوم ببودرة الثوم. أضيفي إلى مزيج الثوم كل من الزبدة و الفلفل الأبيض، مع الاستمرار بالخفق ليصبح المزيج كالصوص. وزعي خليط الثوم مع الأعشاب فوق شرائح التوست حتى يغطي جميع أطراف التوست. وزعي الجبنة المبروشة فوق خليط الثوم و الأعشاب حسب الرغبة. ضعي توست الثوم بالجبن في الفرن على درجة حرارة متوسطة، و اتركيها لمدة من 5 دقائق إلى 10 حتى تحمر أطرافها، ويمكنك تحميرها حسب الرغبة. طريقة تقديم خبز بالثوم والجبن ضعي خبز الثوم و الجبن في أطباق للتقديم، و قدميه كطبق جانبي مع السلطة و الكاتشب والمايونيز في وجبة الإفطار ويمكنك تقديمها كوجبة سريعة وخفيفة. ملاحظة: يمكنك وضع مزيج الثوم على النار مع إضافة الجبن، و يترك حتى تذوب الجبن ليصبح المزيج ألذ، كما يمكنك و ضع الثوم فوق التوست ثم باقي المكونات كالبيتزا و كل من هذه الطرق تضيف مذاقا رائع. اقرأ ايضا: طريقة عمل خبز الصاج طريقة تحضير الخبز التركي بالسمسم طريقة صنع خبز البراتا الهندي المراجع: 1 2

طريقة عمل خبز بالثوم و الجبن

طريقة عمل خبز بالثوم و الجبن

بواسطة: - آخر تحديث: 20 سبتمبر، 2017

تصفح أيضاً

يعتبر خبز بالثوم الجبن من الأطباق الجانبية و التي تقدم كوجبة سريعة، و كذلك تقدم كطبق جانبي مع المايونيز و السلطة، كما يعد طبق خبز بالثوم و الجبن من الأطباق التي توصف بكونها فاتحة للشهية، و يمكنك إضافة الفلفل الأخضر الحار إليها، و سنقدم لك هنا طريقة عمله، و كل ما عليكي القيام به هو اتباع مقادير الوصفة و خطواتها لتحصلي على طبق جانبي رائع.

طريقة عمل خبز بالثوم و الجبن

المقادير

  • رغيف و نصف من خبز الصمون الفرنسي، أو خبز التوست حسب الرغبة.
  • نصف كوب من الزبدة اللينة.
  • نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض.
  • كوب و نصف من جبنة الموزاريلا المبروشة.
  • ملعقتان كبيرتان من البقدونس المفروم ناعم جدا.
  • ملعقة كبيرة من الزعتر المجفف.
  • نصف رأس ثوم مقشر.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح الناعم.
  • ربع كوب من الزيت لدهن صواني الفرن.

طريقة تحضير خبز بالثوم و الجبن

  • قطعي الخبز الفرنسي إلى شرائح، ويمكن الاستغناء عنه في حالة تواجد خبز التوست.
  • ادهني شرائح الخبز بالزبدة بعد أن تذوبيها قليلا، ثم ضعي الشرائح في صينية الفرن المدهونة بالزيت.
  • قطي ضروس الثوم إلى شرائح، ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي إليه البقدونس المفروم و الزعتر و الملح، و اخلطيهم بالخلاط الكهربائي حتى يصبح المزيج ناعما، و يمكن استبدال ضروس الثوم ببودرة الثوم.
  • أضيفي إلى مزيج الثوم كل من الزبدة و الفلفل الأبيض، مع الاستمرار بالخفق ليصبح المزيج كالصوص.
  • وزعي خليط الثوم مع الأعشاب فوق شرائح التوست حتى يغطي جميع أطراف التوست.
  • وزعي الجبنة المبروشة فوق خليط الثوم و الأعشاب حسب الرغبة.
  • ضعي توست الثوم بالجبن في الفرن على درجة حرارة متوسطة، و اتركيها لمدة من 5 دقائق إلى 10 حتى تحمر أطرافها، ويمكنك تحميرها حسب الرغبة.

طريقة تقديم خبز بالثوم والجبن

ضعي خبز الثوم و الجبن في أطباق للتقديم، و قدميه كطبق جانبي مع السلطة و الكاتشب والمايونيز في وجبة الإفطار ويمكنك تقديمها كوجبة سريعة وخفيفة.

ملاحظة: يمكنك وضع مزيج الثوم على النار مع إضافة الجبن، و يترك حتى تذوب الجبن ليصبح المزيج ألذ، كما يمكنك و ضع الثوم فوق التوست ثم باقي المكونات كالبيتزا و كل من هذه الطرق تضيف مذاقا رائع.

اقرأ ايضا:
طريقة عمل خبز الصاج
طريقة تحضير الخبز التركي بالسمسم
طريقة صنع خبز البراتا الهندي

المراجع: 1 2