حلى الأناناس الكذاب تعتبر حلى الأناناس الكذاب من أطباق الحلويات الباردة، وهي عبارة عن عدة طبقات من جوز الهند ومزيج الجبن بالحليب وكعك السمسم الدائري الشكل وطبقة الكراميل، وبعد الانتهاء من تحضير الطبقات السابقة، تقطع بشكل دائري حول كعكة السمسم مما يجعل من شكلها وكأنها شرائح الأناناس، كما يمكن الاستفادة من الزوائد المتبقية بأطباق تحلية أخرى، وتعد طريقة تحضيرها سهلة فهي لا تستغرق الوقت الكثير في التحضير وهي تشبه تشيز كيك في التحضير بشكل عام، كما أن مكوناتها بسيطة ومتواجدة في المنزل، وستُقدم طريقة عمل حلى الأناناس الكذاب في هذا المقال بطريقة سهلة ومميزة. مقادير حلى الأناناس الكذاب مقادير الطبقة الأولى كوب كبير من جوز الهند الناعم. كوب كبير من الحليب البودرة. نصف كوب كبير من السكر. كوب كبير من الماء. ثلاثة أرباع كوب كبير من الزيت. 4 حبات بيض متوسطة. ملعقة كبيرة من سكر الفانيليا. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر. مقادير الطبقة الثانية 10  حبات من جبنة الكيري. علبة من الحليب المكثف. مقادير الطبقة الثالثة كعك السمسم دائري الشكل حسب الحاجة. مقادير الطبقة الرابعة علبة من السفن أب. مغلفان من كريم كراميل البودرة. طريقة تحضير حلى الأناناس الكذاب يوضع جوز الهند الناعم في محضر الطعام ثم يضاف إليه الحليب البودرة والسكر والماء ويخلط جيداً. يضاف إليه الزيت والبيض وسكر الفانيليا والبيكنج باودر مع الاستمرار بالخلط حتى تتجانس المكونات معاً. يسكب المزيج في صينية الفرن مغلفة بورق القصدير ثم توضع في الفرن لمدة 15 دقيقة حتى تنضج. يوضع الحليب المكثف في محضر الطعام ثم يضاف إليه الحليب المكثف ويخلط جيداً ثم يسكب المزيج فوق الطبقة الأولى. توضع الصينية في الفرن مرة أخرى مع ملاحظة تشغيل الفرن من الأعلى وتترك لمدة لا تقل عن 5 دقائق حتى تنضج من الأعلى وتتماسك. يرص كعك السمسم على الوجه بحيث تترك فراغات بسيطة بين بعضها البعض. يوضع السفن أب في وعاء عميق ثم يضاف إليه بودرة كريم الكراميل. يوضع الوعاء على النار ويترك حتى يغلي مع التحريك المستمر حتى يصبح الكراميل كثيفاً نوعاً ما. يوزع المزيج على كعك السمسم بحيث يغطيه تماماً ثم يوضع في الثلاجة لمدة ساعة حتى يبرد. بعد إخراجها من الثلاجة تقطع بشكل دائري بحيث تكون القطعة تشبه الأناناس. طريقة تقديم حلى الأناناس الكذاب توضع حلى الأناناس الكذاب في أطباق للتقديم. تقدم كطبق تحلية بارد.

طريقة عمل حلى الأناناس الكذاب

طريقة عمل حلى الأناناس الكذاب

بواسطة: - آخر تحديث: 3 أبريل، 2018

حلى الأناناس الكذاب

تعتبر حلى الأناناس الكذاب من أطباق الحلويات الباردة، وهي عبارة عن عدة طبقات من جوز الهند ومزيج الجبن بالحليب وكعك السمسم الدائري الشكل وطبقة الكراميل، وبعد الانتهاء من تحضير الطبقات السابقة، تقطع بشكل دائري حول كعكة السمسم مما يجعل من شكلها وكأنها شرائح الأناناس، كما يمكن الاستفادة من الزوائد المتبقية بأطباق تحلية أخرى، وتعد طريقة تحضيرها سهلة فهي لا تستغرق الوقت الكثير في التحضير وهي تشبه تشيز كيك في التحضير بشكل عام، كما أن مكوناتها بسيطة ومتواجدة في المنزل، وستُقدم طريقة عمل حلى الأناناس الكذاب في هذا المقال بطريقة سهلة ومميزة.

مقادير حلى الأناناس الكذاب

  • مقادير الطبقة الأولى
  1. كوب كبير من جوز الهند الناعم.
  2. كوب كبير من الحليب البودرة.
  3. نصف كوب كبير من السكر.
  4. كوب كبير من الماء.
  5. ثلاثة أرباع كوب كبير من الزيت.
  6. 4 حبات بيض متوسطة.
  7. ملعقة كبيرة من سكر الفانيليا.
  8. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.
  • مقادير الطبقة الثانية
  1. 10  حبات من جبنة الكيري.
  2. علبة من الحليب المكثف.
  • مقادير الطبقة الثالثة
  1. كعك السمسم دائري الشكل حسب الحاجة.
  • مقادير الطبقة الرابعة
  1. علبة من السفن أب.
  2. مغلفان من كريم كراميل البودرة.

طريقة تحضير حلى الأناناس الكذاب

  • يوضع جوز الهند الناعم في محضر الطعام ثم يضاف إليه الحليب البودرة والسكر والماء ويخلط جيداً.
  • يضاف إليه الزيت والبيض وسكر الفانيليا والبيكنج باودر مع الاستمرار بالخلط حتى تتجانس المكونات معاً.
  • يسكب المزيج في صينية الفرن مغلفة بورق القصدير ثم توضع في الفرن لمدة 15 دقيقة حتى تنضج.
  • يوضع الحليب المكثف في محضر الطعام ثم يضاف إليه الحليب المكثف ويخلط جيداً ثم يسكب المزيج فوق الطبقة الأولى.
  • توضع الصينية في الفرن مرة أخرى مع ملاحظة تشغيل الفرن من الأعلى وتترك لمدة لا تقل عن 5 دقائق حتى تنضج من الأعلى وتتماسك.
  • يرص كعك السمسم على الوجه بحيث تترك فراغات بسيطة بين بعضها البعض.
  • يوضع السفن أب في وعاء عميق ثم يضاف إليه بودرة كريم الكراميل.
  • يوضع الوعاء على النار ويترك حتى يغلي مع التحريك المستمر حتى يصبح الكراميل كثيفاً نوعاً ما.
  • يوزع المزيج على كعك السمسم بحيث يغطيه تماماً ثم يوضع في الثلاجة لمدة ساعة حتى يبرد.
  • بعد إخراجها من الثلاجة تقطع بشكل دائري بحيث تكون القطعة تشبه الأناناس.

طريقة تقديم حلى الأناناس الكذاب

  • توضع حلى الأناناس الكذاب في أطباق للتقديم.
  • تقدم كطبق تحلية بارد.