البحث عن مواضيع

حلاوة الشعر السودانية من أشهر الطرق المستخدمة للتخلص من الشعر الزائد في جميع مناطق الجسم، وهي منتشرة جداً في السودان، وتستخدمها النساء السودانيات منذ زمنٍ طويل، وتتميز حلاوة الشعر السودانية بأنها تترك البشرة أكثر نعومةً وجمالاً، ولا تخلصها من الشعر الزائد فقط، وإنما تخلصها من خلايا الجلد الميتة، مما يتيح للبشرة فرصة التجدد، ويمنحها الجمال والحيوية واللون الجذاب، كما تتميز حلاوة الشعر السودانية بإمكانية تحضيرها والاحتفاظ بها لعدة شهور لاستخدامها في أي وقت.  طريقة عمل حلاوة الشعر السودانية المقادير والمكونات كوب مشروب مياه غازية شفافة "سفن أب". ثلاثة ارباع الكوب من السكر الأبيض. عصير ليمونتين. كوب ماء. طريقة التحضير نضع المياه الغازية والسكر في قدر على النار. نراقب تكون فقاعات كبيرة ومن ثم فقاعات صغيرة على السطح، ومن ثم نطفئ النار. نترك المحلول حتى يبرد، ومن ثم نضعه في علبة ونحتفظ به لحين الحاجة. يمكن استبدال المشروب الغازي بكوب من الماء، ونضيف غليه ثلاثة أرباع الكوب من السكر، وعصير ليمونتين، ونرفع المزيج على النار حتى يغلي ويصبح كثيفاً، ومن ثم نحتفظ به في علبة لوقت الحاجة. تمتاز حلاوة الشعر السودانية بأنها تقلل من ظهور الشعر، وتبقي البشرة لامعة وناعمة لمدة لا تقل عن ستة أشهر. نصائح قبل وبعد استخدام حلاوة الشعر يفضل تدليك الجسم قبل إزالة الشعر بمزيجٍ يتكون من خمس ملاعق سكر، وملعقتين خميرة، حيث نخلط السكر والخميرة في فنجان، وندلك الجسم بالخليط الناتج، ومن ثم نستخدم الحلاوة لإزالة الشعر. يجب دهن الجسم بماء الورد بالإضافة إلى كريم مرطب، أو أحد زيوت الترطيب مثل زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، أو غسل الأماكن التي تمت إزالة الشعر منها بالماء البارد بعد إزالة الشعر مباشرةً، وذلك لتخفيف تهيج البشرة، وتقليل الاحمرار،. يتم نزع الشعر عن الجسم باتحاه نمو بصيلات الشعر وليس عكسها، بحيث يتم وضع القليل من الحلاوة على سطح البشرة، ونزع الشعر عن المنطقة بلطافة وسرعة، وذلك لتقليل الشعور بالألم. يجب تجنب تعريض الجسم إلى الشمس فور إزالة الشعر عنه، لان الجلد يكون حساساً وأكثر عرضةً للتحسس. يمنع وضع عصير الليمون على الجلد فور إزالة الشعر، لأن الليمون يزيد من تهيج البشرة، ولا يجوز تطبيق الليمون بحجة تأخير ظهور الشعر أو تفتيح لون البشرة. يجب إجراء اختبار حساسية للبشرة قبل إزالة الشعر عن البشرة بأربعة وعشرين ساعة على الأقل، وذلك بإزالة الشعر عن منطقة صغيرة من الجلد. إقرأ أيضا طريقة إزالة الشعر بالنشا كيفية إزالة الشعر من المناطق الحساسة طرق إزالة الشعر نهائيا

طريقة عمل حلاوة الشعر السودانية

طريقة عمل حلاوة الشعر السودانية
بواسطة: - آخر تحديث: 24 يوليو، 2017

حلاوة الشعر السودانية من أشهر الطرق المستخدمة للتخلص من الشعر الزائد في جميع مناطق الجسم، وهي منتشرة جداً في السودان، وتستخدمها النساء السودانيات منذ زمنٍ طويل، وتتميز حلاوة الشعر السودانية بأنها تترك البشرة أكثر نعومةً وجمالاً، ولا تخلصها من الشعر الزائد فقط، وإنما تخلصها من خلايا الجلد الميتة، مما يتيح للبشرة فرصة التجدد، ويمنحها الجمال والحيوية واللون الجذاب، كما تتميز حلاوة الشعر السودانية بإمكانية تحضيرها والاحتفاظ بها لعدة شهور لاستخدامها في أي وقت.

 طريقة عمل حلاوة الشعر السودانية

المقادير والمكونات

  • كوب مشروب مياه غازية شفافة “سفن أب”.
  • ثلاثة ارباع الكوب من السكر الأبيض.
  • عصير ليمونتين.
  • كوب ماء.

طريقة التحضير

  • نضع المياه الغازية والسكر في قدر على النار.
  • نراقب تكون فقاعات كبيرة ومن ثم فقاعات صغيرة على السطح، ومن ثم نطفئ النار.
  • نترك المحلول حتى يبرد، ومن ثم نضعه في علبة ونحتفظ به لحين الحاجة.
  • يمكن استبدال المشروب الغازي بكوب من الماء، ونضيف غليه ثلاثة أرباع الكوب من السكر، وعصير ليمونتين، ونرفع المزيج على النار حتى يغلي ويصبح كثيفاً، ومن ثم نحتفظ به في علبة لوقت الحاجة.
  • تمتاز حلاوة الشعر السودانية بأنها تقلل من ظهور الشعر، وتبقي البشرة لامعة وناعمة لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

نصائح قبل وبعد استخدام حلاوة الشعر

  • يفضل تدليك الجسم قبل إزالة الشعر بمزيجٍ يتكون من خمس ملاعق سكر، وملعقتين خميرة، حيث نخلط السكر والخميرة في فنجان، وندلك الجسم بالخليط الناتج، ومن ثم نستخدم الحلاوة لإزالة الشعر.
  • يجب دهن الجسم بماء الورد بالإضافة إلى كريم مرطب، أو أحد زيوت الترطيب مثل زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند، أو غسل الأماكن التي تمت إزالة الشعر منها بالماء البارد بعد إزالة الشعر مباشرةً، وذلك لتخفيف تهيج البشرة، وتقليل الاحمرار،.
  • يتم نزع الشعر عن الجسم باتحاه نمو بصيلات الشعر وليس عكسها، بحيث يتم وضع القليل من الحلاوة على سطح البشرة، ونزع الشعر عن المنطقة بلطافة وسرعة، وذلك لتقليل الشعور بالألم.
  • يجب تجنب تعريض الجسم إلى الشمس فور إزالة الشعر عنه، لان الجلد يكون حساساً وأكثر عرضةً للتحسس.
  • يمنع وضع عصير الليمون على الجلد فور إزالة الشعر، لأن الليمون يزيد من تهيج البشرة، ولا يجوز تطبيق الليمون بحجة تأخير ظهور الشعر أو تفتيح لون البشرة.
  • يجب إجراء اختبار حساسية للبشرة قبل إزالة الشعر عن البشرة بأربعة وعشرين ساعة على الأقل، وذلك بإزالة الشعر عن منطقة صغيرة من الجلد.

إقرأ أيضا
طريقة إزالة الشعر بالنشا
كيفية إزالة الشعر من المناطق الحساسة
طرق إزالة الشعر نهائيا