البحث عن مواضيع

الكريب الحادق هو وصفة من أشهى الوصفات الفرنسيّة، والتي يعتبر نوعاً من أنواع البان كيك ، ويوجد منه نوعان إمّا حُلواً وإمّا مالحاً حادقاً، ويمكنك تحضير النوع باختلاف الحشوات التي تضيفها إلى عجينة الكريب، وفي مقالنا هذا سنقدّم لكم طريقة إعداد الكريب الحادق. مقادير عجينة الكريب الحادق كوب واحد من الطحين. كوب واحد من الحليب السائل كامل الدسم. بيضة واحدة. ملعقة كبيرة من زيت الذرة. رشة صغيرة من الملح. رشة صغيرة من الفلفل الأسمر. طريقة تحضير العجينة في وعاء الخلاط الكهربائيّ ضعي الطحين، والحليب، والبيضة، والزيت، والملح، والفلفل الأسمر؛ ثمّ اخلطي المكوّنات جيّداً، ودعيها جانباً حتى يخرج الهواء منها كاملاً لمدّة نصف ساعة تقريباً. ادهني المقلاة بكمية قليلة من زيت الذرة، ثمّ بكبشة افردي العجين بكمية قليلة منها على أن تكون رفيعة، واتركيها قليلاً حتى تظهر من السطح العلويّة بعض الفقاعات التي تدلّ على نضوجها. اقلبي العجينة على الوجه الآخر، ثمّ كرري العمليّة حتى تنتهي من كلّ كمية العجين لديك. عليك أن تحشي الكريب المالح بالحشوات المالحة، ويمكنك أن تغيري وتنوّعي فيها الكثير. حشوات الكريب المالح حشوة الزعتر في صحن كبير اخلطي الزعتر الأخضر مع زيت الزيتون، ثمّ افرديها على سطح الكريب ولفيها على شكل اسطوانيّ، ثمّ قدميها. حشوة اللبنة يمكنك حشوها باللبنة الكرات، وتضيفي إليها القليل من زيت الزيتون، والزيتون الأسمر، وشرائح البندورة والخس، ثمّ لفيها بشكل اسطوانيّ. حشوة جبنة الفيتا يمكنك حشوها بجبنة الفيتا المالحة، على أن تضيفي إليها القليل من زعتر الأوريغانو البريّ، والريحان المجفّف أو الأوارق الخضراء منه، ثمّ تلف على شكل اسطوانة. حشوة المرتديلا وجبنة التشيدر يمكنك وضع القليل من المايونيز والكتشب على سطح الكريب، ثمّ تضيفي شرائح المرتديلا وجبنة التشيدر، وتضيفي القليل من الخس، والزيتون الأسود حسب الرغبة. حشوة جبنة كرافت وأوراق النعنع الخضراء يمكنك حشو الكريب بجبنة كرافت المبشورة والمضاف إليها القليل من أوراق النعنع الطازجة، ثمّ نلفها على شكل اسطواني، ونقطعها بشكل دائريّ، وتقدّم بعد وضعها قليلاً على الشواية. حشوة الدجاج عليك أن تسلقي قطع الدجاج أوّلاً، ثمّ تفتتيها إلى قطع صغيرة، وتضيفي إلى الدجاج المفتت الجزر المبشور، وحبات البندورة المقطعة قطعاً صغيرة، والبصل المقطع شرائح رفيعة، ثمّ ضعي على سطح عجينة الكريب الكتشاب، والمايونيز، ثمّ أضيفي الدجاج وخليطه والزيتون المقطع، والقليل من الكزبرة الخضراء المفرومة، وأخيراً أضيفي جبنة الموزريلا على الوجه، ولفي قطع الكريب. يمكنك وضعها قليلاً على الشوّاية، وتقدميها ساخنة. إقرأ أيضا طريقة عمل القلقاس طريقة عمل الجمبري المقلي طريقة عمل دجاج بالكاري

طريقة عمل الكريب الحادق

الكريب الحادق
بواسطة: - آخر تحديث: 15 نوفمبر، 2016

الكريب الحادق هو وصفة من أشهى الوصفات الفرنسيّة، والتي يعتبر نوعاً من أنواع البان كيك ، ويوجد منه نوعان إمّا حُلواً وإمّا مالحاً حادقاً، ويمكنك تحضير النوع باختلاف الحشوات التي تضيفها إلى عجينة الكريب، وفي مقالنا هذا سنقدّم لكم طريقة إعداد الكريب الحادق.

مقادير عجينة الكريب الحادق

  • كوب واحد من الطحين.
  • كوب واحد من الحليب السائل كامل الدسم.
  • بيضة واحدة.
  • ملعقة كبيرة من زيت الذرة.
  • رشة صغيرة من الملح.
  • رشة صغيرة من الفلفل الأسمر.

طريقة تحضير العجينة

  • في وعاء الخلاط الكهربائيّ ضعي الطحين، والحليب، والبيضة، والزيت، والملح، والفلفل الأسمر؛ ثمّ اخلطي المكوّنات جيّداً، ودعيها جانباً حتى يخرج الهواء منها كاملاً لمدّة نصف ساعة تقريباً.
  • ادهني المقلاة بكمية قليلة من زيت الذرة، ثمّ بكبشة افردي العجين بكمية قليلة منها على أن تكون رفيعة، واتركيها قليلاً حتى تظهر من السطح العلويّة بعض الفقاعات التي تدلّ على نضوجها.
  • اقلبي العجينة على الوجه الآخر، ثمّ كرري العمليّة حتى تنتهي من كلّ كمية العجين لديك.
  • عليك أن تحشي الكريب المالح بالحشوات المالحة، ويمكنك أن تغيري وتنوّعي فيها الكثير.

حشوات الكريب المالح

  • حشوة الزعتر في صحن كبير اخلطي الزعتر الأخضر مع زيت الزيتون، ثمّ افرديها على سطح الكريب ولفيها على شكل اسطوانيّ، ثمّ قدميها.
  • حشوة اللبنة يمكنك حشوها باللبنة الكرات، وتضيفي إليها القليل من زيت الزيتون، والزيتون الأسمر، وشرائح البندورة والخس، ثمّ لفيها بشكل اسطوانيّ.
  • حشوة جبنة الفيتا يمكنك حشوها بجبنة الفيتا المالحة، على أن تضيفي إليها القليل من زعتر الأوريغانو البريّ، والريحان المجفّف أو الأوارق الخضراء منه، ثمّ تلف على شكل اسطوانة.
  • حشوة المرتديلا وجبنة التشيدر يمكنك وضع القليل من المايونيز والكتشب على سطح الكريب، ثمّ تضيفي شرائح المرتديلا وجبنة التشيدر، وتضيفي القليل من الخس، والزيتون الأسود حسب الرغبة.
  • حشوة جبنة كرافت وأوراق النعنع الخضراء يمكنك حشو الكريب بجبنة كرافت المبشورة والمضاف إليها القليل من أوراق النعنع الطازجة، ثمّ نلفها على شكل اسطواني، ونقطعها بشكل دائريّ، وتقدّم بعد وضعها قليلاً على الشواية.
  • حشوة الدجاج عليك أن تسلقي قطع الدجاج أوّلاً، ثمّ تفتتيها إلى قطع صغيرة، وتضيفي إلى الدجاج المفتت الجزر المبشور، وحبات البندورة المقطعة قطعاً صغيرة، والبصل المقطع شرائح رفيعة، ثمّ ضعي على سطح عجينة الكريب الكتشاب، والمايونيز، ثمّ أضيفي الدجاج وخليطه والزيتون المقطع، والقليل من الكزبرة الخضراء المفرومة، وأخيراً أضيفي جبنة الموزريلا على الوجه، ولفي قطع الكريب. يمكنك وضعها قليلاً على الشوّاية، وتقدميها ساخنة.

إقرأ أيضا
طريقة عمل القلقاس
طريقة عمل الجمبري المقلي
طريقة عمل دجاج بالكاري