الفريكة المفلفلة تعتبر الفريكة المفلفلة من الأطباق الرئيسية والتي تنتشر في بلاد الشام وقد انتشرت مؤخراً عالمياً، وتحتوي على عناصر غذائية ذات قيمة عالية، فهي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ونسبة قليلة من الدهون مما يجعلها وجبة صحية، وتعد من الأطباق السهلة التحضير والتي تعتمد بتحضيرها على الفريكة المطهوة بمرق الدجاج مع إضافة التوابل الخاصة كالهيل والزنجبيل المطحونين و(عود اللحم) وهو عبارة عن نوع من البهارات التي تضاف إلى مرق اللحم أو الدجاج، وتزين بالمكسرات كاللوز المقلي، وتحضر عادة بالدجاج كما يمكن تحضيرها باللحم ولكل منها مذاقه الخاص، وسنقدم طريقة عمل الفريكة المفلفلة في هذا المقال. مقادير الفريكة المفلفلة مقادير المرق دجاجة متوسطة مقطعة أرباع. ربع ملعقة من كل الفلفل الأسود والعصفر والهيل المطحون. حبة بصل مفرومة. ملعقة من الزيت. ملعقة كبيرة من الملح. ورق غار حسب الرغبة. عود اللحم. مقادير الفريكة حبة بصل كبيرة مفرومة ناعم. 4 ملاعق كبيرة من الزيت. نصف كيلو من اللحم المفروم. نصف كيلو من الفريكة الخشنة. مكعبان من الماجي. نصف ملعقة صغيرة الفلفل الأسود المطحون. ملعقة كبيرة من الملح. نصف ملعقة من البهارات المشكلة. نصف ملعقة كبيرة من الهيل المطحون. نصف ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة. نصف كوب من اللوز أو الفستق أو الكاجو. نصف كوب من الزبيب. 3 ملاعق زيت لقلي الزبيب واللوز. طريقة تحضير الفريكة المفلفلة تقلب الدجاج مع الزيت والملح ثم تضاف إليها الماء. يضاف كل من الفلفل الأسود والعصفر والهيل المطحون والبصل المفروم وورق الغار وتترك على النار حتى تنضج. يقلب البصل المفروم مع الزيت حتى يذبل ثم يضاف إليها اللحم المفروم مع التقليب حتى يتغير لونه. تغسل الفريكة وتنقع في الماء الدافئ لمدة 10 دقائق. تضاف الفريكة إلى البصل مع التقليب ثم يضاف إليها الماجي والفلفل الأسود والملح والبهارات والهيل المطحون وتقلب لمدة دقيقتين. يضاف إليها القرفة المطحونة ومرق الدجاج بحيث تغمر الفريكة فقط مع ملاحظة عدم الإكثار من المرق. وتترك على النار حتى تنضج ويمكن إضافة المزيد من المرق حسب الحاجة. تحمر قطع الدجاج في الزيت أو الفرن حسب الرغبة. يقلى الزبيب بالزيت حتى تنتفخ حبيباته ويترك جانباً طريقة تقديم الفريكة المفلفلة تسكب الفريكة المفلفلة في أطباق كبيرة للتقديم. تزين بالدجاج المحمر واللوز المحمص والزبيب المقلي. تقدم كطبق رئيسي ساخن. ملاحظة يمكن تحضير الفريكة بنفس الطريقة مع مكعبات اللحم مع إضافة بعض البهارات.

طريقة عمل الفريكة المفلفلة

طريقة عمل الفريكة المفلفلة

بواسطة: - آخر تحديث: 25 فبراير، 2018

تصفح أيضاً

 الفريكة المفلفلة

تعتبر الفريكة المفلفلة من الأطباق الرئيسية والتي تنتشر في بلاد الشام وقد انتشرت مؤخراً عالمياً، وتحتوي على عناصر غذائية ذات قيمة عالية، فهي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ونسبة قليلة من الدهون مما يجعلها وجبة صحية، وتعد من الأطباق السهلة التحضير والتي تعتمد بتحضيرها على الفريكة المطهوة بمرق الدجاج مع إضافة التوابل الخاصة كالهيل والزنجبيل المطحونين و(عود اللحم) وهو عبارة عن نوع من البهارات التي تضاف إلى مرق اللحم أو الدجاج، وتزين بالمكسرات كاللوز المقلي، وتحضر عادة بالدجاج كما يمكن تحضيرها باللحم ولكل منها مذاقه الخاص، وسنقدم طريقة عمل الفريكة المفلفلة في هذا المقال.

مقادير الفريكة المفلفلة

  • مقادير المرق
  1. دجاجة متوسطة مقطعة أرباع.
  2. ربع ملعقة من كل الفلفل الأسود والعصفر والهيل المطحون.
  3. حبة بصل مفرومة.
  4. ملعقة من الزيت.
  5. ملعقة كبيرة من الملح.
  6. ورق غار حسب الرغبة.
  7. عود اللحم.
  • مقادير الفريكة
  1. حبة بصل كبيرة مفرومة ناعم.
  2. 4 ملاعق كبيرة من الزيت.
  3. نصف كيلو من اللحم المفروم.
  4. نصف كيلو من الفريكة الخشنة.
  5. مكعبان من الماجي.
  6. نصف ملعقة صغيرة الفلفل الأسود المطحون.
  7. ملعقة كبيرة من الملح.
  8. نصف ملعقة من البهارات المشكلة.
  9. نصف ملعقة كبيرة من الهيل المطحون.
  10. نصف ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة.
  11. نصف كوب من اللوز أو الفستق أو الكاجو.
  12. نصف كوب من الزبيب.
  13. 3 ملاعق زيت لقلي الزبيب واللوز.

طريقة تحضير الفريكة المفلفلة

  • تقلب الدجاج مع الزيت والملح ثم تضاف إليها الماء.
  • يضاف كل من الفلفل الأسود والعصفر والهيل المطحون والبصل المفروم وورق الغار وتترك على النار حتى تنضج.
  • يقلب البصل المفروم مع الزيت حتى يذبل ثم يضاف إليها اللحم المفروم مع التقليب حتى يتغير لونه.
  • تغسل الفريكة وتنقع في الماء الدافئ لمدة 10 دقائق.
  • تضاف الفريكة إلى البصل مع التقليب ثم يضاف إليها الماجي والفلفل الأسود والملح والبهارات والهيل المطحون وتقلب لمدة دقيقتين.
  • يضاف إليها القرفة المطحونة ومرق الدجاج بحيث تغمر الفريكة فقط مع ملاحظة عدم الإكثار من المرق.
  • وتترك على النار حتى تنضج ويمكن إضافة المزيد من المرق حسب الحاجة.
  • تحمر قطع الدجاج في الزيت أو الفرن حسب الرغبة.
  • يقلى الزبيب بالزيت حتى تنتفخ حبيباته ويترك جانباً

طريقة تقديم الفريكة المفلفلة

  • تسكب الفريكة المفلفلة في أطباق كبيرة للتقديم.
  • تزين بالدجاج المحمر واللوز المحمص والزبيب المقلي.
  • تقدم كطبق رئيسي ساخن.

ملاحظة

  • يمكن تحضير الفريكة بنفس الطريقة مع مكعبات اللحم مع إضافة بعض البهارات.