البحث عن مواضيع

تختلف طريقة عمل العطور باختلاف نوع العطر المطلوب، و هذا ما اشتهر به العرب منذ قديم الزمان، في ذلك الوقت كانوا يقومون بحرق الأعشاب العطرية في النار و ذلك للحصول على الرائحة المطلوبة الجميلة، بعد ذلك جاء المصريون الفراعنة و قاموا بتطوير تلك الأساليب المستخدمة للعطور و استخراجها، إذ قاموا بعملية عصر للورود و من ثم قاموا بوضعها في الأوان الفخارية، و الجدير بالذكر أن استعمال كل هذه العطور كان محصورا ما بين الكهنة و الملوك فقط. العطور الفرنسية من الممكن استعمال بعض المواد الطبيعية أو بعض المواد المصنعة للقيام بعملية صناعة العطور المطلوبة، أو من الممكن استعمال كلاهما في صناعة العطور معا، كما تعتبر دولة فرنسا من الدول الأكثر انتاجا و تصديرا للعطور، و كما هو معروف فإن أفخم و أفضل أنواع العطور هي العطور ذات الصناعة الفرنسية، التي في الغالب تكون مصنعة من العطور ذات الأسعار الغالية ، والجدير بالذكر أن غالبية الناس يستعملون كميات كبيرة من العطور للحصول على الرائحة العطرة و المميزة للملابس و الجسم، في حين تستعمل العطور الفرنسية في صناعة الكثير من الكريمات و مستحضرات التجميل. طريقة عمل العطور الفرنسية في المنزل  بسبب الثمن و التكلفة المرتفعة التي يقوم البعض بدفعها عند شراء أنواع و ماركات معينة من العطور التي تمتاز بالجودة العالية و الممتازة، قام البعض الأخر باللجوء إلى بعض الطرق المنزلية البسيطة و السهلة  للحصول على العطور ذات الرائحة الجميلة و القوية و أيضا بكلفة اقل، و ذلك باستعمال بعض المواد التي من الممكن الحصول عليها، لذلك سنقوم بتقديم طريقة عمل العطور الفرنسية في المنزل فيما يلي : كل ما تحتاج إليه لصنع أحد أنواع العطور الفرنسية، هو توفير المتطلبات التالية : زجاجة عطر جديدة غير مستخدمة بسعة 100 مل و من الممكن جلبها من أي محل بيع و صناعة للعطور. يجب عليك احضار كمية من عطرك المفضل الفرنسي و يفضل أن يكون مركزا، ويمكن الحصول عليه من محلات بيع و صناعة العطور. يجب عليك الذهاب لإحدى الصيدليات و احضار زجاجة كحول نقية بيضاء و هو ما يسمى بالسبيرتو. لا تنسى احضار الجلسيرين السائل أو مادة الصندل الأبيض المستخدمة لتثبيت العطر. نسبة قليلة من العنبر السائل. حقنة طبية لتعبئة العطر و استخدامها كمعيار لحساب الكمية المستخدمة. طريقة صناعة العطر المنزلي الفرنسي :  أضف من 2 إلى 3 مل من الكحول إلى 20 مل من عطرك المفضل في الزجاجة، و رجها لمدة دقيقة واحدة. أضف 1 مل من المثبت الذي أحضرته. قم بعملية رج للزجاجة مرة أخرى لمدة دقيقة واحدة. قم بلف الزجاجة بمنديل أو ما شابه حتى تكون في مكان مظلم ثم ضعها بالثلاجة للمدة يومين كاملين للحفاظ على فاعلية العطر. أضف ما تبقى من المكونات للزجاجة و تصبح جاهزة للاستخدام. اقرأ أيضا: طريقة تركيب العطور المركزة كيف يمكنني تخزين العطور ؟ نصائح مهمة لاستخدام العطور

طريقة عمل العطور الفرنسية في المنزل

طريقة عمل العطور الفرنسية في المنزل
بواسطة: - آخر تحديث: 22 فبراير، 2017

تختلف طريقة عمل العطور باختلاف نوع العطر المطلوب، و هذا ما اشتهر به العرب منذ قديم الزمان، في ذلك الوقت كانوا يقومون بحرق الأعشاب العطرية في النار و ذلك للحصول على الرائحة المطلوبة الجميلة، بعد ذلك جاء المصريون الفراعنة و قاموا بتطوير تلك الأساليب المستخدمة للعطور و استخراجها، إذ قاموا بعملية عصر للورود و من ثم قاموا بوضعها في الأوان الفخارية، و الجدير بالذكر أن استعمال كل هذه العطور كان محصورا ما بين الكهنة و الملوك فقط.

العطور الفرنسية

من الممكن استعمال بعض المواد الطبيعية أو بعض المواد المصنعة للقيام بعملية صناعة العطور المطلوبة، أو من الممكن استعمال كلاهما في صناعة العطور معا، كما تعتبر دولة فرنسا من الدول الأكثر انتاجا و تصديرا للعطور، و كما هو معروف فإن أفخم و أفضل أنواع العطور هي العطور ذات الصناعة الفرنسية، التي في الغالب تكون مصنعة من العطور ذات الأسعار الغالية ، والجدير بالذكر أن غالبية الناس يستعملون كميات كبيرة من العطور للحصول على الرائحة العطرة و المميزة للملابس و الجسم، في حين تستعمل العطور الفرنسية في صناعة الكثير من الكريمات و مستحضرات التجميل.

طريقة عمل العطور الفرنسية في المنزل

 بسبب الثمن و التكلفة المرتفعة التي يقوم البعض بدفعها عند شراء أنواع و ماركات معينة من العطور التي تمتاز بالجودة العالية و الممتازة، قام البعض الأخر باللجوء إلى بعض الطرق المنزلية البسيطة و السهلة  للحصول على العطور ذات الرائحة الجميلة و القوية و أيضا بكلفة اقل، و ذلك باستعمال بعض المواد التي من الممكن الحصول عليها، لذلك سنقوم بتقديم طريقة عمل العطور الفرنسية في المنزل فيما يلي :

كل ما تحتاج إليه لصنع أحد أنواع العطور الفرنسية، هو توفير المتطلبات التالية :

  • زجاجة عطر جديدة غير مستخدمة بسعة 100 مل و من الممكن جلبها من أي محل بيع و صناعة للعطور.
  • يجب عليك احضار كمية من عطرك المفضل الفرنسي و يفضل أن يكون مركزا، ويمكن الحصول عليه من محلات بيع و صناعة العطور.
  • يجب عليك الذهاب لإحدى الصيدليات و احضار زجاجة كحول نقية بيضاء و هو ما يسمى بالسبيرتو.
  • لا تنسى احضار الجلسيرين السائل أو مادة الصندل الأبيض المستخدمة لتثبيت العطر.
  • نسبة قليلة من العنبر السائل.
  • حقنة طبية لتعبئة العطر و استخدامها كمعيار لحساب الكمية المستخدمة.

طريقة صناعة العطر المنزلي الفرنسي :

  •  أضف من 2 إلى 3 مل من الكحول إلى 20 مل من عطرك المفضل في الزجاجة، و رجها لمدة دقيقة واحدة.
  • أضف 1 مل من المثبت الذي أحضرته.
  • قم بعملية رج للزجاجة مرة أخرى لمدة دقيقة واحدة.
  • قم بلف الزجاجة بمنديل أو ما شابه حتى تكون في مكان مظلم ثم ضعها بالثلاجة للمدة يومين كاملين للحفاظ على فاعلية العطر.
  • أضف ما تبقى من المكونات للزجاجة و تصبح جاهزة للاستخدام.

اقرأ أيضا:

طريقة تركيب العطور المركزة
كيف يمكنني تخزين العطور ؟
نصائح مهمة لاستخدام العطور