الطماطم المخللة تعتبر الطماطم المخللة من الأطباق الجانبية والتي تقدم كطبق مقبلات تزين المائدة ولا يمكن الاستغناء عنها كفاتح للشهية وتحضر بطريقة سهلة وبسيطة مع ملاحظة يمكن تحضيرها بأكثر من طريقة كإضافة الثوم أو الشطة وتخزن بمرطبانات وتوضع في الثلاجة عند فتح البرطمان للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة، وتستخدم حبات الطماطم الخضراء الصغيرة أو الحمراء كما يمكن تحضيرها وتقديمها في الحال، وسنقدم طريقة عمل الطماطم المخللة بطريقة مميزة في هذا المقال كطبق مقبلات. مقادير الطماطم المخللة 6 حبات طماطم الحمراء متوسطة. 10 ضروس ثوم مهروسة. ملعقة كبيرة من الكمون المطحون. ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار. ملعقة كبيرة من الملح الناعم. عصير حبتان ليمون. 5 قرون فلفل أخضر حار. طريقة تحضير الطماطم المخللة تغسل حبات الطماطم جيداً ثم تشرح إلى عدة شرائح مع ملاحظة عدم تقطيعها بشكل كامل بحيث تبقى حبة الطماطم كما هي وملتصقة الشرائح بقاعدة حبة الطماطم. يوضع الثوم المهروس في وعاء عميق ثم يضاف إليه الكمون المطحون والفلفل الحار والملح ويترك جانباً. تفرم قرون الفلفل الحار فرماً ناعماً ثم يضاف إلى المكونات السابقة ثم يضاف إليها عصير الليمون وتخلط جميع المكونات معاً. طريقة تقديم الطماطم المخللة تحشى شقوق الطماطم بخليط الفلفل والثوم. ثم توضع في طبق للتقديم وتقدم كطبق مقبلات. طريقة عمل الطماطم الخضراء المخللة مقادير الطماطم الخضراء المخللة 2 كيلو من حبات الطماطم الخضراء صغيرة. نصف كوب كبير من الشطة الحارة. 6 ضروس من الثوم متوسطة مهروس. ملعقة كبيرة من الملح الناعم. 3 أكواب كبيرة من الماء الفاتر. كوب صغير ونصف الكوب من الملح الناعم. ملعقتان من الخل الأبيض. 3 حبات كبيرة من الليمون معصورة. طريقة تحضير الطماطم الخضراء المخللة تعسل حبات الطماطم جيداً ثم تقطع إلى أرباع مع الاحتفاظ بالقطع ملتصقة معاً وتترك جانباً لحين الاستعمال. توضع الشطة في وعاء عميق ثم يضاف إليها الثوم المهروس والملح وتحرك جيداً. تحشى الطماطم بالخليط ثم ترص الأرباع حتى تصبح كالحبة كاملة. ثم ترص في برطمانات بشكل متساو بحيث لا يترك بينها فراغات ثم يوزع فوق الطماطم عصير الليمون والخل الأبيض. يذوب الملح بالماء الفاتر ثم يسكب في البرطمانات حتى تغمر حبات الطماطم ويحكم إغلاقه. يوضع البرطمان في مكان بدرجة حرارة الغرفة ويترك لمدة أسبوع حتى ينضج. طريقة تقديم الطماطم الخضراء المخللة توضع الطماطم المخللة في أطباق للتقديم. وتقدم مع وجبة الطعام مع الاحتفاظ بالبرطمان في الثلاجة بعد استعماله.

طريقة عمل الطماطم المخللة

طريقة عمل الطماطم المخللة

بواسطة: - آخر تحديث: 19 ديسمبر، 2017

تصفح أيضاً

الطماطم المخللة

تعتبر الطماطم المخللة من الأطباق الجانبية والتي تقدم كطبق مقبلات تزين المائدة ولا يمكن الاستغناء عنها كفاتح للشهية وتحضر بطريقة سهلة وبسيطة مع ملاحظة يمكن تحضيرها بأكثر من طريقة كإضافة الثوم أو الشطة وتخزن بمرطبانات وتوضع في الثلاجة عند فتح البرطمان للحفاظ عليها أطول فترة ممكنة، وتستخدم حبات الطماطم الخضراء الصغيرة أو الحمراء كما يمكن تحضيرها وتقديمها في الحال، وسنقدم طريقة عمل الطماطم المخللة بطريقة مميزة في هذا المقال كطبق مقبلات.

مقادير الطماطم المخللة

  • 6 حبات طماطم الحمراء متوسطة.
  • 10 ضروس ثوم مهروسة.
  • ملعقة كبيرة من الكمون المطحون.
  • ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر الحار.
  • ملعقة كبيرة من الملح الناعم.
  • عصير حبتان ليمون.
  • 5 قرون فلفل أخضر حار.

طريقة تحضير الطماطم المخللة

  • تغسل حبات الطماطم جيداً ثم تشرح إلى عدة شرائح مع ملاحظة عدم تقطيعها بشكل كامل بحيث تبقى حبة الطماطم كما هي وملتصقة الشرائح بقاعدة حبة الطماطم.
  • يوضع الثوم المهروس في وعاء عميق ثم يضاف إليه الكمون المطحون والفلفل الحار والملح ويترك جانباً.
    تفرم قرون الفلفل الحار فرماً ناعماً ثم يضاف إلى المكونات السابقة ثم يضاف إليها عصير الليمون وتخلط جميع المكونات معاً.

طريقة تقديم الطماطم المخللة

  • تحشى شقوق الطماطم بخليط الفلفل والثوم.
  • ثم توضع في طبق للتقديم وتقدم كطبق مقبلات.

طريقة عمل الطماطم الخضراء المخللة

  • مقادير الطماطم الخضراء المخللة
  1. 2 كيلو من حبات الطماطم الخضراء صغيرة.
  2. نصف كوب كبير من الشطة الحارة.
  3. 6 ضروس من الثوم متوسطة مهروس.
  4. ملعقة كبيرة من الملح الناعم.
  5. 3 أكواب كبيرة من الماء الفاتر.
  6. كوب صغير ونصف الكوب من الملح الناعم.
  7. ملعقتان من الخل الأبيض.
  8. 3 حبات كبيرة من الليمون معصورة.
  • طريقة تحضير الطماطم الخضراء المخللة
  1. تعسل حبات الطماطم جيداً ثم تقطع إلى أرباع مع الاحتفاظ بالقطع ملتصقة معاً وتترك جانباً لحين الاستعمال.
  2. توضع الشطة في وعاء عميق ثم يضاف إليها الثوم المهروس والملح وتحرك جيداً.
  3. تحشى الطماطم بالخليط ثم ترص الأرباع حتى تصبح كالحبة كاملة.
  4. ثم ترص في برطمانات بشكل متساو بحيث لا يترك بينها فراغات ثم يوزع فوق الطماطم عصير الليمون والخل الأبيض.
  5. يذوب الملح بالماء الفاتر ثم يسكب في البرطمانات حتى تغمر حبات الطماطم ويحكم إغلاقه.
  6. يوضع البرطمان في مكان بدرجة حرارة الغرفة ويترك لمدة أسبوع حتى ينضج.
  • طريقة تقديم الطماطم الخضراء المخللة
  1. توضع الطماطم المخللة في أطباق للتقديم.
  2. وتقدم مع وجبة الطعام مع الاحتفاظ بالبرطمان في الثلاجة بعد استعماله.