الشاي التركي يعتبر الشاي التركي من المشروبات الساخنة، والذي يتميز بمذاقه المختلف واللذيذ، حيث يتميز بطريقة تحضيره، حيث يستخدم أثناء التحضير إبريق الشاي الخاص، كما يمكن تحضيره بالإبريق العادي، وهو عباره عن إبريقين من الشاي، أحدهما صغير والآخر كبير، والابريق الصغير هو عبارة عن ابريق شاي عادي يوضع على قاعدة خاصة فوق الإبريق الكثير، بحيث يكون كأنه يحضر على البخار، ويمكن إضافة ماء الورد إلى الشاي، فهو يضيف مذاقاً رائعاً، وسنقدم طريقة عمل الشاي التركي في هذا المقال. مقادير الشاي التركي ٣ ملاعق كبيرة من الشاي الأحمر. سكر حسب الرغبة. نصف لتر من الماء الفاتر. ملاحظة: إبريق الشاي مكون من إبريقان معاً فوق بعضهما البعض. طريقة تحضير الشاي التركي يوضع إبريق الشاي الكبير على النار بعد ملئه بالماء ويترك حتى يغلي. يوضع الشاي في الإبريق الصغير ويغسل بالماء ثم يصفى. يوضع على الابريق الكبير بحيث لا يخرج البخار منه ويترك على نار متوسطة حتى تفوح رائحة الشاي. يسكب مقدار نصف الإبريق من الماء المغلي على الإبريق الذي يحتوي على الشاي المغسول ثم يضاف المزيد من الماء في الإبريق السفلي. يترك على النار لمدة ١٠ دقائق مع ملاحظة إزاحة الإبريق قليلاً حتى لا يخرج الماء عند الفوران من الفتحة. طريقة تقديم الشاي التركي يوزع الشاي بأكواب التقديم بحيث يملئ ربع الكوب فقط من الشاي المخمر. ثم يضاف إليه السكر والماء المغلي حسب الرغبة. يقدم كمشروب ساخن مع الحلويات أو بمفرده. طريقة عمل الشاي التركي بماء الورد مقادير الشاي التركي بماء الورد إبريق شاي صغير. 3-ملاعق كبيرة من أوراق الشاي الأحمر. إبريق شاي كبير. ربع كوب صغير من ماء الورد. نصف لتر من الماء. سكر حسب الرغبة. طريقة تحضير الشاي التركي بماء الورد يملئ إبريق الشاي بالماء ثم يضاف إليه أوراق الشاي ويترك على نار هادئة حتى يغلي ويصبح لونه أسود غامق. يملئ أبريق الشاي كبير بالماء ثم يضاف إليه ماء الورد ويترك حتى يغلي. طريقة تقديم الشاي التركي بماء الورد يسكب ربع الكوب من الشاي المخمر ثم يضاف إليه ثلاثة أرباع الكوب من ماء الورد المغلي. يضاف إليه ملعقة من السكر أو أكثر حسب الرغبة. يقدم مع البسكويت. ملاحظة: يمكن تحضير الشاي على الطريقة التركية في إبريق الشاي العادي ويمكن وضعهما فوق بعض أو كل واحد منهما على نار منفصلة وكل منها يعطي نفس النتيجة. يمكن مزج الماء المغلي مع  ربع الكوب من الشاي المخمر أو أكثر حسب الرغبة.

طريقة عمل الشاي التركي

طريقة عمل الشاي التركي

بواسطة: - آخر تحديث: 18 مارس، 2018

تصفح أيضاً

الشاي التركي

يعتبر الشاي التركي من المشروبات الساخنة، والذي يتميز بمذاقه المختلف واللذيذ، حيث يتميز بطريقة تحضيره، حيث يستخدم أثناء التحضير إبريق الشاي الخاص، كما يمكن تحضيره بالإبريق العادي، وهو عباره عن إبريقين من الشاي، أحدهما صغير والآخر كبير، والابريق الصغير هو عبارة عن ابريق شاي عادي يوضع على قاعدة خاصة فوق الإبريق الكثير، بحيث يكون كأنه يحضر على البخار، ويمكن إضافة ماء الورد إلى الشاي، فهو يضيف مذاقاً رائعاً، وسنقدم طريقة عمل الشاي التركي في هذا المقال.

مقادير الشاي التركي

  • ٣ ملاعق كبيرة من الشاي الأحمر.
  • سكر حسب الرغبة.
  • نصف لتر من الماء الفاتر.
    ملاحظة: إبريق الشاي مكون من إبريقان معاً فوق بعضهما البعض.

طريقة تحضير الشاي التركي

  • يوضع إبريق الشاي الكبير على النار بعد ملئه بالماء ويترك حتى يغلي.
  • يوضع الشاي في الإبريق الصغير ويغسل بالماء ثم يصفى.
  • يوضع على الابريق الكبير بحيث لا يخرج البخار منه ويترك على نار متوسطة حتى تفوح رائحة الشاي.
  • يسكب مقدار نصف الإبريق من الماء المغلي على الإبريق الذي يحتوي على الشاي المغسول ثم يضاف المزيد من الماء في الإبريق السفلي.
  • يترك على النار لمدة ١٠ دقائق مع ملاحظة إزاحة الإبريق قليلاً حتى لا يخرج الماء عند الفوران من الفتحة.

طريقة تقديم الشاي التركي

  • يوزع الشاي بأكواب التقديم بحيث يملئ ربع الكوب فقط من الشاي المخمر.
  • ثم يضاف إليه السكر والماء المغلي حسب الرغبة.
  • يقدم كمشروب ساخن مع الحلويات أو بمفرده.

طريقة عمل الشاي التركي بماء الورد

  • مقادير الشاي التركي بماء الورد
  1. إبريق شاي صغير.
  2. 3-ملاعق كبيرة من أوراق الشاي الأحمر.
  3. إبريق شاي كبير.
  4. ربع كوب صغير من ماء الورد.
  5. نصف لتر من الماء.
  6. سكر حسب الرغبة.
  • طريقة تحضير الشاي التركي بماء الورد
  1. يملئ إبريق الشاي بالماء ثم يضاف إليه أوراق الشاي ويترك على نار هادئة حتى يغلي ويصبح لونه أسود غامق.
  2. يملئ أبريق الشاي كبير بالماء ثم يضاف إليه ماء الورد ويترك حتى يغلي.
  • طريقة تقديم الشاي التركي بماء الورد
  1. يسكب ربع الكوب من الشاي المخمر ثم يضاف إليه ثلاثة أرباع الكوب من ماء الورد المغلي.
  2. يضاف إليه ملعقة من السكر أو أكثر حسب الرغبة.
  3. يقدم مع البسكويت.

ملاحظة:

  • يمكن تحضير الشاي على الطريقة التركية في إبريق الشاي العادي ويمكن وضعهما فوق بعض أو كل واحد منهما على نار منفصلة وكل منها يعطي نفس النتيجة.
  • يمكن مزج الماء المغلي مع  ربع الكوب من الشاي المخمر أو أكثر حسب الرغبة.