البحث عن مواضيع

الحوسبة السحابية هو مصطلح يشير الى المصادر والأنظمة المتوافرة تحت الطلب عبر الشبكات وهي واحدة من أحد الخدمات الحاسوبية التي يتم تقديمها الى المستخدمين دون التقيد بالموارد المحلية بهدف تيسير إستخدامه للراغبين بالحصول عليه بما يشمل مساحة التخزين الخاصة بالبيانات والنسخ الاحتياطي والمزامنة الذاتية وكذلك قدرات معالجة برمجية وجدولة المهام ودفع البريد الالكتروني والطباعه عن بعد وكل ذلك جزء بسيط من استخدامات وأفق الحوسبه الحاسوبيه التي سنتعرف عليه الآن بشكل أقرب. الحوسبة السحابية قد يحتاج المستخدم إلى الولوج الى سحابة حاسوبية في موقع ما مثل نظام دي إن أس على سبيل المثال المهم لإنشاء المواقع الجغرافية فيقوم النظام بتوجيه المستخدم إلى الكثير من المواقع القريبة والمرتبطة بخط بحثه. لا يستطيع المستخدم الولوج إلى الخادم بشكل مباشر وانما عليه بالدخول إلى سجل التتبع ( كوكي ) الذي يكون مخزنا في الرقم الخاص بالـ ID ومنها يستطيع الحصول على هوية الجلسه ومتصفح ابوسب الخاص به. يستطيع المستخدم مشاهدة ما يصله على صفحته من خوادم شبكه الإنترنت التي تمكن من تشغيل البرامج بحرية مع الواجهات التفاعلية واصدار أوامر لها عبر نقرات الفأرة أو عمليات رفع الملفات وإرسالها. تقوم خوادم شبكة الانترنت بتفسير الأوامر واسترجاعها من قاعدة البيانات حتى يتمكن المستخدم من الحصول على صفحة جديدة محدثه وهذا سبب تزامن البيانات حول العالم أجمع وهذا يُمكن المستخدم من التفاعل مع مختلف المعلومات في أي وقت وأي مكان. يمكن مقارنة الحوسبة السحابية بمصدر الكهرباء أو الغاز أو النصوص أو وسائل التلفزة والاعلام المرئية والمسموعة ويمكن توفيرها جميعا عبر صيغة سلسة ومستساغة حتى يتم فهمها بسهولة ويطلق عليها بكل بساطه ( تجريد ). توفر الحوسبة الحاسوبية ما يمكنها عرضه من تطبيقات وصور وتتجاهل في ذات الوقت الكثير من العمليات الداخلية والتفاصيل وهذا ما يوفر للمتعهدين الخدمات الالكترونية عبر الشبكة العنكبوتية.  تعبر الحوسبة الحاسوبية عن عمليات الحوسبة وبرامج التشغيل عبر الوصول الى البيانات وخدمات التخزين التي تتطلب من المستخدم الحد الأدنى من المعلومات الخاصة وتعمل عمل النظام الوسيط الرابط بين كل تلك الخدمات. يستفيد المستخدم من الموارد دون أن يحتاج الى معرفة الأجهزة المكونة للشبكة والتي توفر هذه الخدمة والحوسبة الحاسوبية هي استهلاك ونموذج توزيعي موصل لخدمات التقانة المعلوماتية على الانترنت وهي تضمن توفير الصورة النموذجية للمستخدم بما يرضيه ويجيب طلبه. المراجع: 1  2

طريقة عمل الحوسبة السحابية

طريقة عمل الحوسبة السحابية
بواسطة: - آخر تحديث: 28 فبراير، 2017

الحوسبة السحابية هو مصطلح يشير الى المصادر والأنظمة المتوافرة تحت الطلب عبر الشبكات وهي واحدة من أحد الخدمات الحاسوبية التي يتم تقديمها الى المستخدمين دون التقيد بالموارد المحلية بهدف تيسير إستخدامه للراغبين بالحصول عليه بما يشمل مساحة التخزين الخاصة بالبيانات والنسخ الاحتياطي والمزامنة الذاتية وكذلك قدرات معالجة برمجية وجدولة المهام ودفع البريد الالكتروني والطباعه عن بعد وكل ذلك جزء بسيط من استخدامات وأفق الحوسبه الحاسوبيه التي سنتعرف عليه الآن بشكل أقرب.

الحوسبة السحابية

  • قد يحتاج المستخدم إلى الولوج الى سحابة حاسوبية في موقع ما مثل نظام دي إن أس على سبيل المثال المهم لإنشاء المواقع الجغرافية فيقوم النظام بتوجيه المستخدم إلى الكثير من المواقع القريبة والمرتبطة بخط بحثه.
  • لا يستطيع المستخدم الولوج إلى الخادم بشكل مباشر وانما عليه بالدخول إلى سجل التتبع ( كوكي ) الذي يكون مخزنا في الرقم الخاص بالـ ID ومنها يستطيع الحصول على هوية الجلسه ومتصفح ابوسب الخاص به.
  • يستطيع المستخدم مشاهدة ما يصله على صفحته من خوادم شبكه الإنترنت التي تمكن من تشغيل البرامج بحرية مع الواجهات التفاعلية واصدار أوامر لها عبر نقرات الفأرة أو عمليات رفع الملفات وإرسالها.
  • تقوم خوادم شبكة الانترنت بتفسير الأوامر واسترجاعها من قاعدة البيانات حتى يتمكن المستخدم من الحصول على صفحة جديدة محدثه وهذا سبب تزامن البيانات حول العالم أجمع وهذا يُمكن المستخدم من التفاعل مع مختلف المعلومات في أي وقت وأي مكان.
  • يمكن مقارنة الحوسبة السحابية بمصدر الكهرباء أو الغاز أو النصوص أو وسائل التلفزة والاعلام المرئية والمسموعة ويمكن توفيرها جميعا عبر صيغة سلسة ومستساغة حتى يتم فهمها بسهولة ويطلق عليها بكل بساطه ( تجريد ).
  • توفر الحوسبة الحاسوبية ما يمكنها عرضه من تطبيقات وصور وتتجاهل في ذات الوقت الكثير من العمليات الداخلية والتفاصيل وهذا ما يوفر للمتعهدين الخدمات الالكترونية عبر الشبكة العنكبوتية.
  •  تعبر الحوسبة الحاسوبية عن عمليات الحوسبة وبرامج التشغيل عبر الوصول الى البيانات وخدمات التخزين التي تتطلب من المستخدم الحد الأدنى من المعلومات الخاصة وتعمل عمل النظام الوسيط الرابط بين كل تلك الخدمات.
  • يستفيد المستخدم من الموارد دون أن يحتاج الى معرفة الأجهزة المكونة للشبكة والتي توفر هذه الخدمة والحوسبة الحاسوبية هي استهلاك ونموذج توزيعي موصل لخدمات التقانة المعلوماتية على الانترنت وهي تضمن توفير الصورة النموذجية للمستخدم بما يرضيه ويجيب طلبه.

المراجع: 1  2