طبق البط بالبرتقال يعد طبق البط بالبرتقال أحد الأطباق التي انتشرت مؤخرًا بين موائد العديد من الدول، فامتزاج النكهات خاصة البط مع نكهة البرتقال جعلت من هذا الطبق طبقًا مميزًا يتهافت على طلبه كل من قام بتذوق لأول مرة، إضافة إلى ذلك فإن تحضيره لا يحتاج إلى الكثير من الوقت بحيث لا يتجاوز الساعة تقريبًا وبضع ساعات أخرى ليكون الطبق جاهز للتقديم بعد خروجه من الفرن، كما أن هذا الطبق يحتوي على نسبة عالية من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم والتي تكون متوفرة في مكون البط والبرتقال الأساسين، وسيتم تقديم طريقة عمل البط بالبرتقال خلال هذا المقال بالتفصيل. مقادير ومكونات البط بالبرتقال يحتاج طبق البط بالبرتقال إلى المكونات التالية وبالمقادير المناسبة التي يتم اتباعها لتحضير وجبة لعائلة من أربعة أشخاص: بطة واحدة كبيرة. مكونات ومقادير تتبيلة البطة: ملعقتين من خل التفاح. عصير حبة ليمون طازج. القليل من ملح الطعام. كوب عصير البرتقال الطازج. مكونات ومقادير حشوة البطة: حبتين من البرتقال الطازج. أربع حبات من الجزر. بصل أبيض عدد 2. رشة ملح. رشة فلفل أسود. بضعة أوراق طازجة من النعناع. القليل من أوراق الريحان. طريقة عمل البط بالبرتقال تُنظف البطة جيدًا وتترك جانبًا بعد أن يُضاف إليها القليل من خل التفاح والملح إلى حين الاستعمال لاحقًا. يُقطع الجزر إلى قطع متوسطة الحجم بعد أن يتم تنظيفه وغسله. يُقطع البصل إلى مكعبات صغيرة الحجم. تُبرش كمية البرتقال بقشرها. تُفرم أوراق الريحان والنعناع ناعمًا. يُخلط برش البرتقال وقطع الجزر والبصل الأبيض المفروم والأعشاب المفرومة معًا، ومن ثم تُحشى البطة بهذا الخليط. بعد أن يتم اختيار صينية الفرن المراد استخدامها، يتم دهنها بالقليل من زيت الزيتون، وتوضع البطة المحشوة فيها. يُمزج كل من عصير البرتقال والليمون معًا مع إضافة رشة فلفل أسود وملح، ومن ثم يتم سكب المكونات على البطة المحشية التي تم وضعها مسبقًا في صينية الفرن. تُغلف صينية البط بالبرتقال بالقصدير، وتُدخل إلى الفرن. يجب إضافة القليل من الماء المضاف إليه القليل من الملح والفلفل الأسود على البطة أثناء وجودها في الفرن، لضمان عدم جفافها، إضافة إلى ذلك، فإنه بهذه الطريقة سيتم الحصول على صلصة لذيذة تُستخدم للتقديم. تصبح صينية البط بالبرتقال جاهزة بعد مرور ما يقارب الثلاث ساعات. طريقة تقديم البط بالبرتقال لتقديم طبق البط بالبرتقال ينصح بتقطيع ما يقارب الأربع حبات من البرتقال بشكل طولي وإدخالها إلى الفرن حتى تتحمر وتكتسب لون أحمر، ثم تُستخدم لتزيين الطبق بعد وضعه في طبق التقديم وإضافة القليل من الصوص الذي تم الحصول عليها أثناء عملية النضج.

طريقة عمل البط بالبرتقال

طريقة عمل البط بالبرتقال

بواسطة: - آخر تحديث: 19 أبريل، 2018

طبق البط بالبرتقال

يعد طبق البط بالبرتقال أحد الأطباق التي انتشرت مؤخرًا بين موائد العديد من الدول، فامتزاج النكهات خاصة البط مع نكهة البرتقال جعلت من هذا الطبق طبقًا مميزًا يتهافت على طلبه كل من قام بتذوق لأول مرة، إضافة إلى ذلك فإن تحضيره لا يحتاج إلى الكثير من الوقت بحيث لا يتجاوز الساعة تقريبًا وبضع ساعات أخرى ليكون الطبق جاهز للتقديم بعد خروجه من الفرن، كما أن هذا الطبق يحتوي على نسبة عالية من القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم والتي تكون متوفرة في مكون البط والبرتقال الأساسين، وسيتم تقديم طريقة عمل البط بالبرتقال خلال هذا المقال بالتفصيل.

مقادير ومكونات البط بالبرتقال

يحتاج طبق البط بالبرتقال إلى المكونات التالية وبالمقادير المناسبة التي يتم اتباعها لتحضير وجبة لعائلة من أربعة أشخاص:

  • بطة واحدة كبيرة.
  • مكونات ومقادير تتبيلة البطة:
  1. ملعقتين من خل التفاح.
  2. عصير حبة ليمون طازج.
  3. القليل من ملح الطعام.
  4. كوب عصير البرتقال الطازج.
  • مكونات ومقادير حشوة البطة:
  1. حبتين من البرتقال الطازج.
  2. أربع حبات من الجزر.
  3. بصل أبيض عدد 2.
  4. رشة ملح.
  5. رشة فلفل أسود.
  6. بضعة أوراق طازجة من النعناع.
  7. القليل من أوراق الريحان.

طريقة عمل البط بالبرتقال

  • تُنظف البطة جيدًا وتترك جانبًا بعد أن يُضاف إليها القليل من خل التفاح والملح إلى حين الاستعمال لاحقًا.
  • يُقطع الجزر إلى قطع متوسطة الحجم بعد أن يتم تنظيفه وغسله.
  • يُقطع البصل إلى مكعبات صغيرة الحجم.
  • تُبرش كمية البرتقال بقشرها.
  • تُفرم أوراق الريحان والنعناع ناعمًا.
  • يُخلط برش البرتقال وقطع الجزر والبصل الأبيض المفروم والأعشاب المفرومة معًا، ومن ثم تُحشى البطة بهذا الخليط.
  • بعد أن يتم اختيار صينية الفرن المراد استخدامها، يتم دهنها بالقليل من زيت الزيتون، وتوضع البطة المحشوة فيها.
  • يُمزج كل من عصير البرتقال والليمون معًا مع إضافة رشة فلفل أسود وملح، ومن ثم يتم سكب المكونات على البطة المحشية التي تم وضعها مسبقًا في صينية الفرن.
  • تُغلف صينية البط بالبرتقال بالقصدير، وتُدخل إلى الفرن.
  • يجب إضافة القليل من الماء المضاف إليه القليل من الملح والفلفل الأسود على البطة أثناء وجودها في الفرن، لضمان عدم جفافها، إضافة إلى ذلك، فإنه بهذه الطريقة سيتم الحصول على صلصة لذيذة تُستخدم للتقديم.
  • تصبح صينية البط بالبرتقال جاهزة بعد مرور ما يقارب الثلاث ساعات.

طريقة تقديم البط بالبرتقال

لتقديم طبق البط بالبرتقال ينصح بتقطيع ما يقارب الأربع حبات من البرتقال بشكل طولي وإدخالها إلى الفرن حتى تتحمر وتكتسب لون أحمر، ثم تُستخدم لتزيين الطبق بعد وضعه في طبق التقديم وإضافة القليل من الصوص الذي تم الحصول عليها أثناء عملية النضج.