البحث عن مواضيع

البطاطا الحلوة من الخضروات لذيذة الطعم وذات الفوائد العظيمة، والتي يشتهر تناولها في فصل الشتاء، وتمد الجسم بالكثير من بالفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ب1، وفيتامين ب5، وفيتامين ب6، والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى الألياف الغذائية، والسعرات الحرارية، والبروتينات، والكربوهيدرات. طريقة عمل البطاطا الحلوة في المايكرويف نغسل حبات البطاطا الحلوة بالماء جيداً، ونزيل جميع الأتربة العالقة في القشور بفركها جيداً، ومن ثم نجففها بفوطة نظيفة، أو بورق نشاف.  نستخدم شوكة لوخز قشور البطاطا وتثقيبها، وذلك بعمل من ست إلى ثماني ثقوب في المحيط الخارجي لثمرة البطاطا، وذلك لإتاحة خروج بخار الماء من حبات البطاطا، مع الحرص على عدم غرس الشوكة في جسم البطاطا بعمق. يمكن عمل شرحات قطعية على البطاطا باستخدام السكين بدلاً من الشوكة.  نُحضر منشفةً ورقيةً "ورق نشّاف"، ونبلله بالماء البارد، ونعصر الماء الزائد منه، ومن ثم نفرده في طبق يتحمل حرارة الميكرويف، ونضع البطاطا داخل المنديل الورقي ونلفها فيه، حيث تعمل هذه المنشفة على تسريع استواء البطاطا داخل الميكرويف، ويمنع جفاف القشرة، مع ضرورة الانتباه والحذر من إدخال ورق الألمنيوم غلى الميكرويف، أو لف البطاطا فيه. ندخل البطاطا إلى الميكرويف، ونحدد درجة الحرارة بما يتناسب مع حجم البطاطا، إذ أن حبات البطاطا المتوسطة والكبيرة تحتاج ما بين عشرة إلى اثنتي عشرة دقيقة، على أعلى درحة حرارة. بعد انقضاء نصف الوقت في الميكرويف، نُخرج حبات البطاطا ونقلبها على الجانب الآخر، ونعيدها بنفس الطريقة. نخرج حبات البطاطا الناضجة من الميكرويف، ونتأكد من نضجها تماماً بغرس شوكة فيها، فإن كان المنتصف صلبا، فإنها تحتاج إلى المزيد من الوقت، وإن كانت طرية فإنها ناضجة تماماً، وتُؤكل فورا. فوائد البطاطا الحلوة تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتخفض ضغط الدم المرتفع. تمد الجسم بالطاقة والحيوية. تخفض نسبة السكر في الدم. تحافظ على صحة الجلد والبشرة وتمنحهما النضارة والترطيب العميق، وتمنع ظهور التجاعيد. تحافظ على صحة العينين وتقوي البصر. تقضي على الجذور الحرة للخلايا، مما يمنع نمو الخلايا السرطانية وانتشارها. تقي من الإصابة بفقر الدم "الأنيميا". تعزز صحة الجهاز الهضمي، وتمنع الإصابة بالإمساك. تقوي جهاز المناعة. تساعد في تخسيس وزن الجسم، لأنها تمنح إحساساً بالشبع.  تحتوي على كميات منخفضة من السعرات الحرارية، وتزيد من عمليات التمثيل الغذائي في الجسم. تمنح الترطيب العميق للجسم. اقرأ ايضا: سوفليه البطاطا باللحم المفروم طريقة صنع البطاطا المقلية بالبابريكا فوائد قشور البطاطا

طريقة عمل البطاطا الحلوة في المايكرويف

طريقة عمل البطاطا الحلوة في المايكرويف
بواسطة: - آخر تحديث: 26 فبراير، 2017

البطاطا الحلوة من الخضروات لذيذة الطعم وذات الفوائد العظيمة، والتي يشتهر تناولها في فصل الشتاء، وتمد الجسم بالكثير من بالفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين ب1، وفيتامين ب5، وفيتامين ب6، والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، ومضادات الأكسدة، بالإضافة إلى الألياف الغذائية، والسعرات الحرارية، والبروتينات، والكربوهيدرات.

طريقة عمل البطاطا الحلوة في المايكرويف

  • نغسل حبات البطاطا الحلوة بالماء جيداً، ونزيل جميع الأتربة العالقة في القشور بفركها جيداً، ومن ثم نجففها بفوطة نظيفة، أو بورق نشاف.
  •  نستخدم شوكة لوخز قشور البطاطا وتثقيبها، وذلك بعمل من ست إلى ثماني ثقوب في المحيط الخارجي لثمرة البطاطا، وذلك لإتاحة خروج بخار الماء من حبات البطاطا، مع الحرص على عدم غرس الشوكة في جسم البطاطا بعمق.
  • يمكن عمل شرحات قطعية على البطاطا باستخدام السكين بدلاً من الشوكة.
  •  نُحضر منشفةً ورقيةً “ورق نشّاف”، ونبلله بالماء البارد، ونعصر الماء الزائد منه، ومن ثم نفرده في طبق يتحمل حرارة الميكرويف، ونضع البطاطا داخل المنديل الورقي ونلفها فيه، حيث تعمل هذه المنشفة على تسريع استواء البطاطا داخل الميكرويف، ويمنع جفاف القشرة، مع ضرورة الانتباه والحذر من إدخال ورق الألمنيوم غلى الميكرويف، أو لف البطاطا فيه.
  • ندخل البطاطا إلى الميكرويف، ونحدد درجة الحرارة بما يتناسب مع حجم البطاطا، إذ أن حبات البطاطا المتوسطة والكبيرة تحتاج ما بين عشرة إلى اثنتي عشرة دقيقة، على أعلى درحة حرارة.
  • بعد انقضاء نصف الوقت في الميكرويف، نُخرج حبات البطاطا ونقلبها على الجانب الآخر، ونعيدها بنفس الطريقة.
  • نخرج حبات البطاطا الناضجة من الميكرويف، ونتأكد من نضجها تماماً بغرس شوكة فيها، فإن كان المنتصف صلبا، فإنها تحتاج إلى المزيد من الوقت، وإن كانت طرية فإنها ناضجة تماماً، وتُؤكل فورا.

فوائد البطاطا الحلوة

  • تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وتخفض ضغط الدم المرتفع.
  • تمد الجسم بالطاقة والحيوية.
  • تخفض نسبة السكر في الدم.
  • تحافظ على صحة الجلد والبشرة وتمنحهما النضارة والترطيب العميق، وتمنع ظهور التجاعيد.
  • تحافظ على صحة العينين وتقوي البصر.
  • تقضي على الجذور الحرة للخلايا، مما يمنع نمو الخلايا السرطانية وانتشارها.
  • تقي من الإصابة بفقر الدم “الأنيميا”.
  • تعزز صحة الجهاز الهضمي، وتمنع الإصابة بالإمساك.
  • تقوي جهاز المناعة.
  • تساعد في تخسيس وزن الجسم، لأنها تمنح إحساساً بالشبع.
  •  تحتوي على كميات منخفضة من السعرات الحرارية، وتزيد من عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.
  • تمنح الترطيب العميق للجسم.

اقرأ ايضا:
سوفليه البطاطا باللحم المفروم
طريقة صنع البطاطا المقلية بالبابريكا
فوائد قشور البطاطا