البحث عن مواضيع

الآيس كريم بالشوكولاته من ألذ أنواع المثلجات، التي يكثر تناولها خصوصاً في فصل الصيف، حيث يتميز بطعمه اللذيذ وفوائده الكثيرة، كما يمنح الجسم الانتعاش، خصوصاً في فصل الصيف في أوقات الحر، كما يمد الجسم بالحيوية ويزيد نشاطه ويمنحه الشعور بالبرودة، ويحسن المزاج، و يعد الآيس كريم من الحلويات المحببة للكبار والصغار، بالإضافة إلى أن طريقة تحضيرة سهلة وبسيطة، ولا تحتاج غلى كثيرٍ من المكونات أو الكثير من الوقت. طريقة عمل الآيس كريم بالشوكولاته تكفي هذه الكمية لثمانية أشخاص، ويمكن مضاعفة المقادير في حال كان عدد الأشخاص المحضر لهم الآيس كريم بالشوكولاته أكبر.  المقادير والمكونات بيضتان كبيرتان كاملتان. صفار ست بيضات. اثنتي عشرة ملعقة كبيرة سكر أبيض. كوبان ونصف كريمة. نصف كيلو غرام شوكولاته سوداء. كوبان ونصف حليب كامل الدسم "يُفضل حليب مجفف محلول في ماء وليس حليب طازج". أربع ملاعق صغيرة فانيلا سائلة. رشة ملح. طريقة التحضير نخفق صفار البيض، بالإضافة إلى البيضتين الكاملتين معاً بالخفاقة جيداً أو باستخدام مشبك يدوي، ويُضاف إليها رشة ملح صغيرة جداً. نسخن الحليب على النار، دون أن يصل لدرجة الغليان. نضيف الحليب إلى البيض المخفوق، بحيث يكون الحليب ساخناً، ونضيف الفانيلا السائلة، وذلك مع التحريك المستمر والسريع. نضع المزيج في قدر عميق، ويفضل أن يكون وعاء مصنوع من الستانلس ستيل، وذو طبقةٍ سميكةٍ، بحيث لا يلصق، ونرفعه على نارٍ هادئةٍ مع التحريك المستمر، حتى يصبح المزيج كثيفاً وسميكاً، ومن ثم نطفئ النار، ويسمى هذا المزيج بالكاسترد. نقطع الشوكولاته بالسكين إلى قطعٍ صغيرةٍ، ونضيفها إلى مزيج الكاسترد الساخن مع التحريك المستمر، حتى تسيح قطع الشوكولاته تماماً. نحضر مصفاة سلك ناعمة، ونصفي فيها المزيج المتكون لدينا، والذي يُسمى مزيج الكاسترد، حتى نتأكد من عدم وجود أي كتل صغيرة غير ذائبة. نغطي مزيج الكاسترد بورق نايلون شفاف، حتى لا تتكون طبقة على السطح، ونتركه جانباً حتى يبرد تماماً. نخفق الكريما بالخفاقة الكهربائية، ومن ثم نضيفها إلى الكاسترد، وحين يصبح آيس كريم الشوكولاتة جاهزاً، نضعه في الثلاجة حتى يبرد، ويُصبح جامداً. نضع الآيس كريم بأكواب الآيس كريم الخاصة، ونزين ببرش الشوكولاته، أو قطع الفواكه، أو المكسرات، أو أي نوع من أنواع السكاكر،  ويقدم فوراً قبل أن يسيح، وصحتين وعافية. إقرأ أيضا طريقة عمل الآيس كريم فى المنزل طريقة صنع كوكتيل الفواكه بالآيس كريم طريقة صنع اسياخ الموز بالشوكولاتة

طريقة عمل الآيس كريم بالشوكولاته

طريقة عمل الآيس كريم بالشوكولاته
بواسطة: - آخر تحديث: 20 أكتوبر، 2016

الآيس كريم بالشوكولاته من ألذ أنواع المثلجات، التي يكثر تناولها خصوصاً في فصل الصيف، حيث يتميز بطعمه اللذيذ وفوائده الكثيرة، كما يمنح الجسم الانتعاش، خصوصاً في فصل الصيف في أوقات الحر، كما يمد الجسم بالحيوية ويزيد نشاطه ويمنحه الشعور بالبرودة، ويحسن المزاج، و يعد الآيس كريم من الحلويات المحببة للكبار والصغار، بالإضافة إلى أن طريقة تحضيرة سهلة وبسيطة، ولا تحتاج غلى كثيرٍ من المكونات أو الكثير من الوقت.

طريقة عمل الآيس كريم بالشوكولاته

تكفي هذه الكمية لثمانية أشخاص، ويمكن مضاعفة المقادير في حال كان عدد الأشخاص المحضر لهم الآيس كريم بالشوكولاته أكبر.

 المقادير والمكونات

  • بيضتان كبيرتان كاملتان.
  • صفار ست بيضات.
  • اثنتي عشرة ملعقة كبيرة سكر أبيض.
  • كوبان ونصف كريمة.
  • نصف كيلو غرام شوكولاته سوداء.
  • كوبان ونصف حليب كامل الدسم “يُفضل حليب مجفف محلول في ماء وليس حليب طازج”.
  • أربع ملاعق صغيرة فانيلا سائلة.
  • رشة ملح.

طريقة التحضير

  • نخفق صفار البيض، بالإضافة إلى البيضتين الكاملتين معاً بالخفاقة جيداً أو باستخدام مشبك يدوي، ويُضاف إليها رشة ملح صغيرة جداً.
  • نسخن الحليب على النار، دون أن يصل لدرجة الغليان.
  • نضيف الحليب إلى البيض المخفوق، بحيث يكون الحليب ساخناً، ونضيف الفانيلا السائلة، وذلك مع التحريك المستمر والسريع.
  • نضع المزيج في قدر عميق، ويفضل أن يكون وعاء مصنوع من الستانلس ستيل، وذو طبقةٍ سميكةٍ، بحيث لا يلصق، ونرفعه على نارٍ هادئةٍ مع التحريك المستمر، حتى يصبح المزيج كثيفاً وسميكاً، ومن ثم نطفئ النار، ويسمى هذا المزيج بالكاسترد.
  • نقطع الشوكولاته بالسكين إلى قطعٍ صغيرةٍ، ونضيفها إلى مزيج الكاسترد الساخن مع التحريك المستمر، حتى تسيح قطع الشوكولاته تماماً.
  • نحضر مصفاة سلك ناعمة، ونصفي فيها المزيج المتكون لدينا، والذي يُسمى مزيج الكاسترد، حتى نتأكد من عدم وجود أي كتل صغيرة غير ذائبة.
  • نغطي مزيج الكاسترد بورق نايلون شفاف، حتى لا تتكون طبقة على السطح، ونتركه جانباً حتى يبرد تماماً.
  • نخفق الكريما بالخفاقة الكهربائية، ومن ثم نضيفها إلى الكاسترد، وحين يصبح آيس كريم الشوكولاتة جاهزاً، نضعه في الثلاجة حتى يبرد، ويُصبح جامداً.
  • نضع الآيس كريم بأكواب الآيس كريم الخاصة، ونزين ببرش الشوكولاته، أو قطع الفواكه، أو المكسرات، أو أي نوع من أنواع السكاكر،  ويقدم فوراً قبل أن يسيح، وصحتين وعافية.

إقرأ أيضا
طريقة عمل الآيس كريم فى المنزل
طريقة صنع كوكتيل الفواكه بالآيس كريم
طريقة صنع اسياخ الموز بالشوكولاتة