أقراص جوز الهند تعدُّ أقراص جوز الهند من أطباق الحلويّات الشهية، وهي غنية بنكهة جوز الهند المميزة، وتعدّ من الأطباق السهلة التحضير، ويمكن تحضيرها بعدة طرق مختلفة ومميزة وشهية تختلف بمكوناتها وطريقة تحضيرها، والتي يمكن تقديمها في جميع الأوقات وفي الولائم، ويمكن حشوها بالمربى أو باللوز، وتتميز بنكهتها الرائعة وشكلها المميز، كما يمكن تشكيلها أقراص مع زخرفة مميزة، وسيتم تقديم طريقة عمل أقراص جوز الهند في هذا المقال بطرق مميزة. مقادير أقراص جوز الهند 3 أكواب كبيرة من جوز الهند الخشن. نصف كوب كبير من السكر البودرة. نصف كوب كبير من الحليب البودرة. ملعقة كبيرة من الزبدة الذائبة. بيضة واحدة متوسطة مخفوقة. طريقة عمل أقراص جوز الهند يوضع جوز الهند في وعاء عميق، ثمّ يضاف إليه كل من السكر البودرة والحليب البودرة والزبدة الذائبة والبيضة المخفوقة. وتعجن المكونات معًا حتى تتكون عجينة متماسكة. توضع العجينة في قالب صغيرة وتقلب في صينية الفرن مدهونة بالزيت. توضع الصينية في الرف العلوي على درجة حرارة عالية، وتُترك حتى تصبح ذهبية. طريقة تقديم أقراص جوز الهند توضع أقراص جوز الهند في أطباق للتقديم. تُقدّم كطبق تحلية بارد مع العصير أو القهوة. طريقة عمل أقراص جوز الهند بالمربى مقادير جوز الهند بالمربى 4 بيضات كبيرة. رشّة من الملح. ملعقة كبيرة من الفانيليا. كوبان كبيران من السكر البودرة. كوبان كبيران ونصف الكوب من جوز الهند الناعم. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر. ملعقة كبيرة من ماء الورد. ملعقة كبيرة من الدقيق. فستق للتزيين حسب الرغبة. كوب متوسّط من المربى. طريقة عمل جوز الهند بالمربى يُفصَلُ البياض عن الصفار ثمّ يُوضع البياضُ في وعاء عميق، ثم تضافُ إليه رشة الملح، ويُخفق حتّى يتضاعفَ حجمه ويصبح كالكريمة. تُضاف الفانيليا والسكر البودرة بالتدريج مع الاستمرار بالخفق حتّى يذوبَ السّكر. يُضاف جوز الهند على دفعات مع تقليبه بملعقة من الأعلى إلى الأسفل ببطء. يضاف البيكنج باودر وماء الورد والدقيق، ثمّ يُقلب من الأعلى إلى الأسفل. تُدهن صينيّة الفرن بالزيت ثمّ تغرف ملعقة صغيرة من الخليط وتوضع في صينية الفرن، مع الحرص أن تكونَ على شكل قرص حتى تمتلئَ صينيّة الفرن. يُوزع الخليط في صينية خرى على شكل أقراص، ثم توضع حبة من اللوز في وسط القرص وتوضع في الفرن. توضع الأقراص في الفرن الحامي بدرجة حرارة هادئة لمدة ربع ساعة حتى تصبح ذهبية وتترك حتى تبرد. يلصق قرصا جوز الهند بالمربّى أحدهما مزيّن باللوز والآخر دون لوز. طريقة تقديم جوز الهند بالمربى يوضع جوز الهند بالمربّى في أطباق للتقديم. تُقدَّم مع كوب من العصير البارد.

طريقة عمل أقراص جوز الهند

طريقة عمل أقراص جوز الهند

بواسطة: - آخر تحديث: 16 مايو، 2018

أقراص جوز الهند

تعدُّ أقراص جوز الهند من أطباق الحلويّات الشهية، وهي غنية بنكهة جوز الهند المميزة، وتعدّ من الأطباق السهلة التحضير، ويمكن تحضيرها بعدة طرق مختلفة ومميزة وشهية تختلف بمكوناتها وطريقة تحضيرها، والتي يمكن تقديمها في جميع الأوقات وفي الولائم، ويمكن حشوها بالمربى أو باللوز، وتتميز بنكهتها الرائعة وشكلها المميز، كما يمكن تشكيلها أقراص مع زخرفة مميزة، وسيتم تقديم طريقة عمل أقراص جوز الهند في هذا المقال بطرق مميزة.

مقادير أقراص جوز الهند

  • 3 أكواب كبيرة من جوز الهند الخشن.
  • نصف كوب كبير من السكر البودرة.
  • نصف كوب كبير من الحليب البودرة.
  • ملعقة كبيرة من الزبدة الذائبة.
  • بيضة واحدة متوسطة مخفوقة.

طريقة عمل أقراص جوز الهند

  • يوضع جوز الهند في وعاء عميق، ثمّ يضاف إليه كل من السكر البودرة والحليب البودرة والزبدة الذائبة والبيضة المخفوقة.
  • وتعجن المكونات معًا حتى تتكون عجينة متماسكة.
  • توضع العجينة في قالب صغيرة وتقلب في صينية الفرن مدهونة بالزيت.
  • توضع الصينية في الرف العلوي على درجة حرارة عالية، وتُترك حتى تصبح ذهبية.

طريقة تقديم أقراص جوز الهند

  • توضع أقراص جوز الهند في أطباق للتقديم.
  • تُقدّم كطبق تحلية بارد مع العصير أو القهوة.

طريقة عمل أقراص جوز الهند بالمربى

  • مقادير جوز الهند بالمربى
  1. 4 بيضات كبيرة.
  2. رشّة من الملح.
  3. ملعقة كبيرة من الفانيليا.
  4. كوبان كبيران من السكر البودرة.
  5. كوبان كبيران ونصف الكوب من جوز الهند الناعم.
  6. ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.
  7. ملعقة كبيرة من ماء الورد.
  8. ملعقة كبيرة من الدقيق.
  9. فستق للتزيين حسب الرغبة.
  10. كوب متوسّط من المربى.
  • طريقة عمل جوز الهند بالمربى
  1. يُفصَلُ البياض عن الصفار ثمّ يُوضع البياضُ في وعاء عميق، ثم تضافُ إليه رشة الملح، ويُخفق حتّى يتضاعفَ حجمه ويصبح كالكريمة.
  2. تُضاف الفانيليا والسكر البودرة بالتدريج مع الاستمرار بالخفق حتّى يذوبَ السّكر.
  3. يُضاف جوز الهند على دفعات مع تقليبه بملعقة من الأعلى إلى الأسفل ببطء.
  4. يضاف البيكنج باودر وماء الورد والدقيق، ثمّ يُقلب من الأعلى إلى الأسفل.
  5. تُدهن صينيّة الفرن بالزيت ثمّ تغرف ملعقة صغيرة من الخليط وتوضع في صينية الفرن، مع الحرص أن تكونَ على شكل قرص حتى تمتلئَ صينيّة الفرن.
  6. يُوزع الخليط في صينية خرى على شكل أقراص، ثم توضع حبة من اللوز في وسط القرص وتوضع في الفرن.
  7. توضع الأقراص في الفرن الحامي بدرجة حرارة هادئة لمدة ربع ساعة حتى تصبح ذهبية وتترك حتى تبرد.
  8. يلصق قرصا جوز الهند بالمربّى أحدهما مزيّن باللوز والآخر دون لوز.
  • طريقة تقديم جوز الهند بالمربى
  1. يوضع جوز الهند بالمربّى في أطباق للتقديم.
  2. تُقدَّم مع كوب من العصير البارد.