أرز بالحليب من أطباق الحلويات الشهية وسريعة التحضير، و تعد من الحلويات التي يمكن تناولها ساخنة أو باردة، و الأرز بالحليب هو طبق حلويات شهير منتشر بكثرة في بلاد الشام و يقدم بالمناسبات و يزين بالمكسرات و الزبيب و القرفة. و هناك من يعشق الأرز بالحليب طريا والبعض يحبه كثيفا، و يمكنك إضافة الماء أو تقليله لتحصل على شكل طبق الأرز بالحليب الذي تريده، و سنقدم لك هنا طريقة صنع الأرز بالحليب، و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقاديره و خطواته السهلة والشهية لتحصلي على طبق حلويات شهي و رائع. طريقة عمل أرز بالحليب المقادير كوب كبير من الأرز الحبة المصرية. كوبان كبيران من الماء. ملعقتان من ماء الزهر أو ماء الورد. كوب ونصف من الحليب البودرة. كوب كبير من السكر. لتر من الماء الدافئ. نصف كوب من المكسرات مجروشة حسب الرغبة للتزيين. ربع كوب صغير من الزبيب للتزيين. نصف كوب من جوز الهند للتزيين. ملعقتان كبيرتان من القرفة للتزيين. طريقة التحضير إنقعي الأرز في الماء الدافئ و اتركيه حتى يصبح لونه أبيض. إغسلي الأرز جيدا ثم ضعيه في وعاء على النار، و أضيفي إليه كوبا الماء و اتركيه على النار حتى يغلي وحركيه قليلا. غطي الوعاء و اتركيه على نار هادئة لمدة 10 دقائق حتى ينضج مع التحريك بين الحين و الآخر حتى لا يلتصق الأرز بالوعاء. بعد نضج الأرز أضيفي إليه لتر الماء و الحليب البودرة و السكر، وحركي المكونات حتى يذوب الحليب و السكر و استمري بالتحريك حتى يصبح المزيج متماسكا. أسكبي مزيج الأرز بالحليب في صحون صغيرة للتقديم، واتركيها تبرد لمدة نصف ساعة، ثم ضعيها في الثلاجة لمدة ساعتين حتى يبرد الأرز بالحليب تماما. طريقة تقديم أرز بالحليب أخرجي الأرز بالحليب من الثلاجة و زينيه بجوز الهند و القرفة و المكسرات و الزبيب و قدميه باردا. ملاحظة: لصنع الأرز بالحليب كثيفا عليك بتقليل كمية الماء أو زيادة ملعقتان من النشا إلى المكونات السابقة، و يمكنك صنع الأرز بالحليب من الأرز المطحون، و ذلك بطحن الأرز بالخلاط أو شرائه جاهزا، حيث يمكنك صنعه بنفس الطريقة السابقة و بنفس المقادير. اقرأ ايضا: طريقة عمل حلى السوفليه طريقة عمل الكراوية طريقة عمل السويسرول

طريقة عمل أرز بالحليب

طريقة عمل أرز بالحليب

بواسطة: - آخر تحديث: 14 ديسمبر، 2016

تصفح أيضاً

أرز بالحليب من أطباق الحلويات الشهية وسريعة التحضير، و تعد من الحلويات التي يمكن تناولها ساخنة أو باردة، و الأرز بالحليب هو طبق حلويات شهير منتشر بكثرة في بلاد الشام و يقدم بالمناسبات و يزين بالمكسرات و الزبيب و القرفة.
و هناك من يعشق الأرز بالحليب طريا والبعض يحبه كثيفا، و يمكنك إضافة الماء أو تقليله لتحصل على شكل طبق الأرز بالحليب الذي تريده، و سنقدم لك هنا طريقة صنع الأرز بالحليب، و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقاديره و خطواته السهلة والشهية لتحصلي على طبق حلويات شهي و رائع.

طريقة عمل أرز بالحليب

المقادير

  • كوب كبير من الأرز الحبة المصرية.
  • كوبان كبيران من الماء.
  • ملعقتان من ماء الزهر أو ماء الورد.
  • كوب ونصف من الحليب البودرة.
  • كوب كبير من السكر.
  • لتر من الماء الدافئ.
  • نصف كوب من المكسرات مجروشة حسب الرغبة للتزيين.
  • ربع كوب صغير من الزبيب للتزيين.
  • نصف كوب من جوز الهند للتزيين.
  • ملعقتان كبيرتان من القرفة للتزيين.

طريقة التحضير

  • إنقعي الأرز في الماء الدافئ و اتركيه حتى يصبح لونه أبيض.
  • إغسلي الأرز جيدا ثم ضعيه في وعاء على النار، و أضيفي إليه كوبا الماء و اتركيه على النار حتى يغلي وحركيه قليلا.
  • غطي الوعاء و اتركيه على نار هادئة لمدة 10 دقائق حتى ينضج مع التحريك بين الحين و الآخر حتى لا يلتصق الأرز بالوعاء.
  • بعد نضج الأرز أضيفي إليه لتر الماء و الحليب البودرة و السكر، وحركي المكونات حتى يذوب الحليب و السكر و استمري بالتحريك حتى يصبح المزيج متماسكا.
  • أسكبي مزيج الأرز بالحليب في صحون صغيرة للتقديم، واتركيها تبرد لمدة نصف ساعة، ثم ضعيها في الثلاجة لمدة ساعتين حتى يبرد الأرز بالحليب تماما.

طريقة تقديم أرز بالحليب

أخرجي الأرز بالحليب من الثلاجة و زينيه بجوز الهند و القرفة و المكسرات و الزبيب و قدميه باردا.

ملاحظة: لصنع الأرز بالحليب كثيفا عليك بتقليل كمية الماء أو زيادة ملعقتان من النشا إلى المكونات السابقة، و يمكنك صنع الأرز بالحليب من الأرز المطحون، و ذلك بطحن الأرز بالخلاط أو شرائه جاهزا، حيث يمكنك صنعه بنفس الطريقة السابقة و بنفس المقادير.

اقرأ ايضا:
طريقة عمل حلى السوفليه
طريقة عمل الكراوية
طريقة عمل السويسرول