تعتبر حبوب الظهر من المشاكل الجلدية الشائعة، والتي تُصيب عدداً كبيراً من الأشخاص، خصوصاً الاشخاص الذين يعانون من حب الشباب، وتعتبر البشرة الدهنية هي الأكثر عرضةً لظهور حبوب الظهر، خصوصاً أن جلد الظهر يكون سميكاً، ويتعرض بكثرة لانسداد المسامات، مما يجعل الغدد الدهنية فيه تزيد من نشاطها، وتفرز المزيد من الدهن، لذا سنعرض في هذا المقال بعض طرق علاج حبوب الظهر الطبيعية. طرق علاج حبوب الظهر ملح البحر: عمل قناع من ملح البحر للظهر، يساهم في علاج الحبوب والتخلص منها،إذ أن ملح البحر يقتل البكتيريا التي تسبب ظهور الحب، ويمنع ظهورها مرةً أخرى. يتم هذا بوضع نصف كوب من ملح البحر في حوض الاستحمام، وابقاء الجسم فيه لمدة نصف ساعة، والتركيز على وصول الماء للظهر. نترك الماء المالح على الظهر حتى يجف من تلقاء نفسه، ومن ثم نضع مرطب الجلد عليه. نكرر العملية مرتين في اليوم. يمكن استبدال ملح البحر بالملح الإنجليزي إذ انه متوفر أكثر، ويحتوي على العديد من العناصر والمركبات المفيدة للبشرة مثل كبريتات البوتاسيوم، وفيتامين د، والزنك، والبوتاسيوم. الشوفان: يعتبر الشوفان من المواد الفعالة جداً والمفيدة في علاج حبوب الجلد  والتخلص من آثار الشيخوخة. يمتص الدهون الزائدة الموجودة في جلد الظهر، وينظف المسامات من الأوساخ، نطحن قليلاً من الشوفان، ونضع دقيق الشوفان في حمام ماء ساخن، ونحرك الماء جيداً حتى يصبح الشوفان في قاع الحوض. ننقع الجسم في حوض الاستحمام لمدة ثلث ساعة، ونكرر الطريقة يومياً. خل التفاح : يعتبر خل التفاح من افضل المواد الطبيعية التي تخلص الجلد من البثور، كما يوازن حموضة البشرة، ويعالج التهابها. نمزج كوباً من خل التفاح مع كوبين من الماء، ونضع المزيج في علبة رش. نرش الظهر بالمزيج، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ومن ثم نغسله بالماء، ونكرر العملية يومياً. أوراق النعناع : يحتوي النعناع على مادة المينثول، الذي يعتبر من المسكنات الطبيعية ومضادات الالتهابات، كما أنه يخفف الشعور بالحكة الناتج عن حبوب الظهر. ندق حفنة من أوراق النعناع بمدقة الهاون، ونضعها على شكل قناع على الظهر لمدة ثلث ساعة. نغسل الظهر بالماء الفاتر، ونكرر العملية ثلاث مرات في اليوم. صودا الخبز : يعتبر صودا الخبز من المواد الطبيعية المقشرة للبشرة، كما أنه مضاد للالتهابات، حيث يخلصها من الشوائب والدهون الزائدة والجلد الميت، كما يفتح المسامات. نصنع عجينة من صودا الخبز مع الماء، ونطبقها على جلد الظهر لمدة ثلث ساعة، ومن ثم نغسله بالماء الفاتر. اقرأ أيضا علاج حساسية الوجه واحمراره بالاعشاب علاج البقع الداكنة في البشرة أسباب وعلاج حبوب الأذن

طريقة علاج حبوب الظهر

طريقة علاج حبوب الظهر

بواسطة: - آخر تحديث: 22 يناير، 2017

تصفح أيضاً

تعتبر حبوب الظهر من المشاكل الجلدية الشائعة، والتي تُصيب عدداً كبيراً من الأشخاص، خصوصاً الاشخاص الذين يعانون من حب الشباب، وتعتبر البشرة الدهنية هي الأكثر عرضةً لظهور حبوب الظهر، خصوصاً أن جلد الظهر يكون سميكاً، ويتعرض بكثرة لانسداد المسامات، مما يجعل الغدد الدهنية فيه تزيد من نشاطها، وتفرز المزيد من الدهن، لذا سنعرض في هذا المقال بعض طرق علاج حبوب الظهر الطبيعية.

طرق علاج حبوب الظهر

ملح البحر:

  • عمل قناع من ملح البحر للظهر، يساهم في علاج الحبوب والتخلص منها،إذ أن ملح البحر يقتل البكتيريا التي تسبب ظهور الحب، ويمنع ظهورها مرةً أخرى.
  • يتم هذا بوضع نصف كوب من ملح البحر في حوض الاستحمام، وابقاء الجسم فيه لمدة نصف ساعة، والتركيز على وصول الماء للظهر.
  • نترك الماء المالح على الظهر حتى يجف من تلقاء نفسه، ومن ثم نضع مرطب الجلد عليه.
  • نكرر العملية مرتين في اليوم.
  • يمكن استبدال ملح البحر بالملح الإنجليزي إذ انه متوفر أكثر، ويحتوي على العديد من العناصر والمركبات المفيدة للبشرة مثل كبريتات البوتاسيوم، وفيتامين د، والزنك، والبوتاسيوم.

الشوفان:

  • يعتبر الشوفان من المواد الفعالة جداً والمفيدة في علاج حبوب الجلد  والتخلص من آثار الشيخوخة.
  • يمتص الدهون الزائدة الموجودة في جلد الظهر، وينظف المسامات من الأوساخ،
  • نطحن قليلاً من الشوفان، ونضع دقيق الشوفان في حمام ماء ساخن، ونحرك الماء جيداً حتى يصبح الشوفان في قاع الحوض.
  • ننقع الجسم في حوض الاستحمام لمدة ثلث ساعة، ونكرر الطريقة يومياً.

خل التفاح :

  • يعتبر خل التفاح من افضل المواد الطبيعية التي تخلص الجلد من البثور، كما يوازن حموضة البشرة، ويعالج التهابها.
  • نمزج كوباً من خل التفاح مع كوبين من الماء، ونضع المزيج في علبة رش.
  • نرش الظهر بالمزيج، ونتركه لمدة ثلث ساعة، ومن ثم نغسله بالماء، ونكرر العملية يومياً.

أوراق النعناع :

  • يحتوي النعناع على مادة المينثول، الذي يعتبر من المسكنات الطبيعية ومضادات الالتهابات، كما أنه يخفف الشعور بالحكة الناتج عن حبوب الظهر.
  • ندق حفنة من أوراق النعناع بمدقة الهاون، ونضعها على شكل قناع على الظهر لمدة ثلث ساعة.
  • نغسل الظهر بالماء الفاتر، ونكرر العملية ثلاث مرات في اليوم.

صودا الخبز :

  • يعتبر صودا الخبز من المواد الطبيعية المقشرة للبشرة، كما أنه مضاد للالتهابات، حيث يخلصها من الشوائب والدهون الزائدة والجلد الميت، كما يفتح المسامات.
  • نصنع عجينة من صودا الخبز مع الماء، ونطبقها على جلد الظهر لمدة ثلث ساعة، ومن ثم نغسله بالماء الفاتر.

اقرأ أيضا
علاج حساسية الوجه واحمراره بالاعشاب
علاج البقع الداكنة في البشرة
أسباب وعلاج حبوب الأذن