يعتبر عصير الشمام بالحليب من العصائر المغذية و التي تحتوي على الفيتامينات و الكالسيوم و هي تعد من العصائر المفيدة و المحببة لدى الأطفال لإحتوائها على الحليب كما أن إضافة الحليب لعصير الشمام يعطي مذاقاً رائعاً و مميزاً جداً، حيث أنه بإمتزاج نكهة فاكهة الشمام اللذيذة مع الحليب يضيف مذاقاً مميزاً، و يطلق على عصير الشمام بالحليب في بعض المناطق بالفربيه الشمام، كما أنه يمكنك صنع الفربيه مع أي نوع من الفاكهة و بهذا تتمكن ربة المنزل من تقديم أكثر من نوع للعصائر المميزة لأطفالها، كما يمكنك إضافة اي نوع من الفاكهة إلى فربيه الشمام و ستحصلين على ألذ نوع من العصائر الطبيعية، و سنقدم لك طريقة تحضير عصير الشمام بالحليب و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة و خطواتها البسيطة لتحصلي على أشهى و ألذ عصير. مقادير عصير الشمام بالحليبب فاكهة الشمام و احدة متوسطة الحجم. 5 ملاعق كبيرة من السكر. نصف لتر من الماء البارد. كوب كبير من مكعبات الثلج. نصف لتر من الحليب السائل. طريقة حضير عصير الشمام بالحليب قشري فاكهة الشمام و قطعيها إلى مكعبات متوسطة الحجم ثم ضعيها في وعاء كبير و اتركيها جانباً. ضعي نصف كمية الشمام بالخلاط الكهربائي و أضيفي إليها نصف كمية الماء البارد و نصف كمية الحليب السائل و نصف كمية السكر و أخلطيهم معا حتى يصبح المزيج ناعماً. و يمكنك إضافة المزيد من الحليب أو الماء إذا كان مزيج العصير سميكاً و ذلك حسب حجم فاكهة الشمام فإنها قد تختلف مع مقادير الوصفة. أسكبي عصير الشمام بالحليب في وعاء زجاجي كبير و ضعيه بالثلاجة لحين الاستعمال. ضعي باقي كمية قطع الشمام بالخلاط الكهربائي مع إضافة باقي كمية السكر و باقي كمية الحليب و اخلطيهم معا حتى يتكون لديك مزيجاً ناعماً جداً. ثم أسكبيه في وعاء زجاجي و ضعيه في الثلاجة حتى يصبح العصير بارداً تماماً. و يمكن استبدال الحليب السائل بالحليب البودرة و ذلك بإضافة من 3 ملاعق كبيرة من حليب البودرة إلى 4 ملاعق كبيرة، مع ملاحظة زيادة مقدار الماء. أخرجي عصير الشمام بالحليب من الثلاجة و حركيه حتى يختلط جيداً بحيث تتأكدي من امتزاج عصير الشمام مع الماء و لا يكون الماء منفصل عن العصير. طريقة تقديم عصير الشمام بالحليب أسكبي عصير الشمام بالحليب في أكواب كبيرة للتقديم و قدميه باردا.

طريقة عصير الشمام بالحليب

طريقة عصير الشمام بالحليب

بواسطة: - آخر تحديث: 4 يونيو، 2017

يعتبر عصير الشمام بالحليب من العصائر المغذية و التي تحتوي على الفيتامينات و الكالسيوم و هي تعد من العصائر المفيدة و المحببة لدى الأطفال لإحتوائها على الحليب كما أن إضافة الحليب لعصير الشمام يعطي مذاقاً رائعاً و مميزاً جداً، حيث أنه بإمتزاج نكهة فاكهة الشمام اللذيذة مع الحليب يضيف مذاقاً مميزاً، و يطلق على عصير الشمام بالحليب في بعض المناطق بالفربيه الشمام، كما أنه يمكنك صنع الفربيه مع أي نوع من الفاكهة و بهذا تتمكن ربة المنزل من تقديم أكثر من نوع للعصائر المميزة لأطفالها، كما يمكنك إضافة اي نوع من الفاكهة إلى فربيه الشمام و ستحصلين على ألذ نوع من العصائر الطبيعية، و سنقدم لك طريقة تحضير عصير الشمام بالحليب و كل ما عليك القيام به هو اتباع مقادير الوصفة و خطواتها البسيطة لتحصلي على أشهى و ألذ عصير.

مقادير عصير الشمام بالحليبب

  • فاكهة الشمام و احدة متوسطة الحجم.
  • 5 ملاعق كبيرة من السكر.
  • نصف لتر من الماء البارد.
  • كوب كبير من مكعبات الثلج.
  • نصف لتر من الحليب السائل.

طريقة حضير عصير الشمام بالحليب

  • قشري فاكهة الشمام و قطعيها إلى مكعبات متوسطة الحجم ثم ضعيها في وعاء كبير و اتركيها جانباً.
  • ضعي نصف كمية الشمام بالخلاط الكهربائي و أضيفي إليها نصف كمية الماء البارد و نصف كمية الحليب السائل و نصف كمية السكر و أخلطيهم معا حتى يصبح المزيج ناعماً.
  • و يمكنك إضافة المزيد من الحليب أو الماء إذا كان مزيج العصير سميكاً و ذلك حسب حجم فاكهة الشمام فإنها قد تختلف مع مقادير الوصفة.
  • أسكبي عصير الشمام بالحليب في وعاء زجاجي كبير و ضعيه بالثلاجة لحين الاستعمال.
  • ضعي باقي كمية قطع الشمام بالخلاط الكهربائي مع إضافة باقي كمية السكر و باقي كمية الحليب و اخلطيهم معا حتى يتكون لديك مزيجاً ناعماً جداً.
  • ثم أسكبيه في وعاء زجاجي و ضعيه في الثلاجة حتى يصبح العصير بارداً تماماً.
  • و يمكن استبدال الحليب السائل بالحليب البودرة و ذلك بإضافة من 3 ملاعق كبيرة من حليب البودرة إلى 4 ملاعق كبيرة، مع ملاحظة زيادة مقدار الماء.
  • أخرجي عصير الشمام بالحليب من الثلاجة و حركيه حتى يختلط جيداً بحيث تتأكدي من امتزاج عصير الشمام مع الماء و لا يكون الماء منفصل عن العصير.

طريقة تقديم عصير الشمام بالحليب

  • أسكبي عصير الشمام بالحليب في أكواب كبيرة للتقديم و قدميه باردا.