إن طبخ الأرز الأمريكي يعد من أسهل و أسرع الطرق بالطبخ و لا يحتاج إلى الوقت الكثير و لا الجهد الكثير لإعداده، ولكنه من الأطباق التي تقدم كطبق جانبي بجانب أغلب الأطباق التي يتم تقديمها على المائدة وبالأخص وجبة الغداء. كما أن الأرز الأمريكي يعتبر من أفضل أنواع الأرز في تحضير الأطباق الدسمة كالكبسة أو المقلوبة أو الصيادية، فجميعها أطباق تحتاج إلى الأرز الأمريكي حيث أنه يمتص الماء دون أن يتعجن الأرز و تبقى حبته سليمة ،ولهذا ينصح باستعمال الأرز الأمريكي بأغلب الأطباق الدسمة. مقادير الأرز الأمريكي كوبان من الأرز الأمريكي. 4 أكواب من الماء. ملعقة و نصف من الملح. ربع ملعقة من الفلفل الأسود. مكعب من الماجي. ربع كوب من الزيت النباتي. طريقة تحضير الأرز الأمريكي اغسلي الأرز جيدا بالماء حتى تصبح لون ماء الغسيل صافية. إنقعي الأرز بالماء الدافئ واتركيه منقوع لمدة نصف ساعة حتى يتغير اللون و يصبح لونه كبياض الثلج. ضعي الزيت في وعاء و أتركيه حتى يحمى ثم صفي الأرز من الماء و ضعيه مع الزيت و قلبيه. أضيفي مكعب الماجي و الملح و الفلفل الأسود إلى الأرز مع الإستمرار بالتقليب حتى يجف الماء عنه. أضيفي 4 أكواب من  الماء (حيث لكل كوب من الأرز الأمريكي كوبان من الماء) إلى الأرز الأمريكي و أنتظري حتى يغلي الأرز مع التقليب من حين لآخر. أخفضي درجة الحرارة عن الأرز بعد الغليان و أتركيه على نار هادئة لمدة 15 دقيقة تقريبا حتى ينضج تماما. ملاحظة يمكنك إضافة الشعيرية إلى الزيت حتى تحمر ثم قلبي الأرز مع الشعيرية و يطهى بنفس طريقة الأرز و يقدم كطبق جانبي. طريقة تقديم الأرز الأمريكي ضعي الأرز الأمريكي في طبق كبير للتقديم و قدميه كطبق جانبي مع الأطباق الرئيسية كالخضروات أو السمك وصواني البطاطا و الدجاج المحمرة.  الملاحظة يمكنك صنع طبق الأرز بالأسماك و الأرز بالبازيلا و الجزر (الأوزي)  ويمكنك صنع الاوزي فقط بزيادة الجزر و البازلاء إلى نفس طريقة اللأرز الأمريكي. إقرأ أيضا طريقة عمل اللحمة بالصوص طريقة عمل البرياني طريقة صنع الكبسة السعودية بالدجاج

طريقة طبخ الأرز الأمريكي

طريقة طبخ الأرز الأمريكي

بواسطة: - آخر تحديث: 30 أكتوبر، 2016

تصفح أيضاً

إن طبخ الأرز الأمريكي يعد من أسهل و أسرع الطرق بالطبخ و لا يحتاج إلى الوقت الكثير و لا الجهد الكثير لإعداده، ولكنه من الأطباق التي تقدم كطبق جانبي بجانب أغلب الأطباق التي يتم تقديمها على المائدة وبالأخص وجبة الغداء.
كما أن الأرز الأمريكي يعتبر من أفضل أنواع الأرز في تحضير الأطباق الدسمة كالكبسة أو المقلوبة أو الصيادية، فجميعها أطباق تحتاج إلى الأرز الأمريكي حيث أنه يمتص الماء دون أن يتعجن الأرز و تبقى حبته سليمة ،ولهذا ينصح باستعمال الأرز الأمريكي بأغلب الأطباق الدسمة.

مقادير الأرز الأمريكي

  • كوبان من الأرز الأمريكي.
  • 4 أكواب من الماء.
  • ملعقة و نصف من الملح.
  • ربع ملعقة من الفلفل الأسود.
  • مكعب من الماجي.
  • ربع كوب من الزيت النباتي.

طريقة تحضير الأرز الأمريكي

  • اغسلي الأرز جيدا بالماء حتى تصبح لون ماء الغسيل صافية.
  • إنقعي الأرز بالماء الدافئ واتركيه منقوع لمدة نصف ساعة حتى يتغير اللون و يصبح لونه كبياض الثلج.
  • ضعي الزيت في وعاء و أتركيه حتى يحمى ثم صفي الأرز من الماء و ضعيه مع الزيت و قلبيه.
  • أضيفي مكعب الماجي و الملح و الفلفل الأسود إلى الأرز مع الإستمرار بالتقليب حتى يجف الماء عنه.
  • أضيفي 4 أكواب من  الماء (حيث لكل كوب من الأرز الأمريكي كوبان من الماء) إلى الأرز الأمريكي و أنتظري حتى يغلي الأرز مع التقليب من حين لآخر.
  • أخفضي درجة الحرارة عن الأرز بعد الغليان و أتركيه على نار هادئة لمدة 15 دقيقة تقريبا حتى ينضج تماما.

ملاحظة
يمكنك إضافة الشعيرية إلى الزيت حتى تحمر ثم قلبي الأرز مع الشعيرية و يطهى بنفس طريقة الأرز و يقدم كطبق جانبي.

طريقة تقديم الأرز الأمريكي

ضعي الأرز الأمريكي في طبق كبير للتقديم و قدميه كطبق جانبي مع الأطباق الرئيسية كالخضروات أو السمك وصواني البطاطا و الدجاج المحمرة.

 الملاحظة
يمكنك صنع طبق الأرز بالأسماك و الأرز بالبازيلا و الجزر (الأوزي)  ويمكنك صنع الاوزي فقط بزيادة الجزر و البازلاء إلى نفس طريقة اللأرز الأمريكي.

إقرأ أيضا
طريقة عمل اللحمة بالصوص
طريقة عمل البرياني
طريقة صنع الكبسة السعودية بالدجاج