تارت المشمش و الفستق تعتبر تارت المشمش و الفستق بعجينة الباف باستري من أطباق الحلويات الشهية و السهلة التحضير, و لذلك سنقدم لك طريقة صنع تارت المشمش و الفستق, و كل ما عليك القيام به, هو اتباع المقادير و الخطوات التالية لاعداد تارت المشمش والفستق…… مكونات تارت المشمش و الفستق كوب من السكر. كيلو من المشمش مقطع شرائح. نصف كوب من الزبدة. نصف كيلو من عجينة باستري. كوب من الفستق المحمص مجروش. نصف كوب من الفستق المحص للتزيين. طريقة تحضير تارت المشمش و الفستق الخطوة 1 ضعي نصف كمية السكر في وعاء على النار و قلبي حتى يصبح السكر مكرمل. الخطوة 2 ضعي عجينة الباف باستري في قالب التارت مدهونة بالزبدة و أتركيها جانبا. الخطوة 3 ارفعي الكراميل عن النار ثم أضيفي إليه الزبدة و حركي حتى تذوب جيدا بالكراميل ثم أسكبيه في فوق عجينة الباف باستري و أتركيه حتى يبرد. الخطوة 4 وزعي الفستق المحمص فوق الكراميل. الخطوة 5 ضعي المشمش في وعاء على النار مع باقي كمية السكر و أتركيها على النار حتى تتكرمل لمدة 10 دقائق ثم ضعيها فوق الفستق المكرمل. الخطوة 6 ضعي تارت المشمش بالفستق في الفرن لمدة 25 دقيقة حت تحمر من الجوانب و حمريها ثم أخرجيها من الفرن. الخطوة 7 ضعي تارت المشمش بالفستق في طبق للتقديم و زينيها بالفستق المحمص و قدميها مع كوب من الشاي أو العصير. طريقة تقديم تارت المشمش و الفستق ضعي تارت المشمش بالفستق في طبق للتقديم و زينيها بالفستق المحمص و قدميها مع كوب من الشاي أو العصير. فوائد المشمش يعد المشمش من الفواكه التي تمتاز باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم, حيث يقبل الكثير من الأشخاص على تناول المشمش لفوائده المتعددة و التي تتجلى بما يلي:- يحتوي المشمش على فيتامين A المفيد لصحة العين. يعد المشمش غني بفيتامين C اللازم للوقاية من الأمراض المختلفة. يحتوي المشمش على المعادن كالبوتاسيوم, الألياف, الحديد, النحاس. يعد المشمش من الفاكهة المنخفضة السعرات الحرارية, الأمر الذي يحد من زيادة الوزن.

طريقة صنع تارت المشمش و الفستق

طريقة صنع  تارت المشمش و الفستق

بواسطة: - آخر تحديث: 26 فبراير، 2017

تصفح أيضاً

تارت المشمش و الفستق

تعتبر تارت المشمش و الفستق بعجينة الباف باستري من أطباق الحلويات الشهية و السهلة التحضير, و لذلك سنقدم لك طريقة صنع تارت المشمش و الفستق, و كل ما عليك القيام به, هو اتباع المقادير و الخطوات التالية لاعداد تارت المشمش والفستق……

مكونات تارت المشمش و الفستق

كوب من السكر.
كيلو من المشمش مقطع شرائح.
نصف كوب من الزبدة.
نصف كيلو من عجينة باستري.
كوب من الفستق المحمص مجروش.
نصف كوب من الفستق المحص للتزيين.

طريقة تحضير تارت المشمش و الفستق

الخطوة 1

ضعي نصف كمية السكر في وعاء على النار و قلبي حتى يصبح السكر مكرمل.

الخطوة 2

ضعي عجينة الباف باستري في قالب التارت مدهونة بالزبدة و أتركيها جانبا.

الخطوة 3

ارفعي الكراميل عن النار ثم أضيفي إليه الزبدة و حركي حتى تذوب جيدا بالكراميل ثم أسكبيه في فوق عجينة الباف باستري و أتركيه حتى يبرد.

الخطوة 4

وزعي الفستق المحمص فوق الكراميل.

الخطوة 5

ضعي المشمش في وعاء على النار مع باقي كمية السكر و أتركيها على النار حتى تتكرمل لمدة 10 دقائق ثم ضعيها فوق الفستق المكرمل.

الخطوة 6

ضعي تارت المشمش بالفستق في الفرن لمدة 25 دقيقة حت تحمر من الجوانب و حمريها ثم أخرجيها من الفرن.

الخطوة 7

ضعي تارت المشمش بالفستق في طبق للتقديم و زينيها بالفستق المحمص و قدميها مع كوب من الشاي أو العصير.

طريقة تقديم تارت المشمش و الفستق

ضعي تارت المشمش بالفستق في طبق للتقديم و زينيها بالفستق المحمص و قدميها مع كوب من الشاي أو العصير.

فوائد المشمش

يعد المشمش من الفواكه التي تمتاز باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم, حيث يقبل الكثير من الأشخاص على تناول المشمش لفوائده المتعددة و التي تتجلى بما يلي:-

  • يحتوي المشمش على فيتامين A المفيد لصحة العين.
  • يعد المشمش غني بفيتامين C اللازم للوقاية من الأمراض المختلفة.
  • يحتوي المشمش على المعادن كالبوتاسيوم, الألياف, الحديد, النحاس.
  • يعد المشمش من الفاكهة المنخفضة السعرات الحرارية, الأمر الذي يحد من زيادة الوزن.