البحث عن مواضيع

تسعى السيدات للإهتمام بجمالهن لكي يظهرن بالمظهر الجميل، لأن الجمال غريزة تنقاد لها المرأة منذ الخليقة، وفي عصرنا الحالي بات الإهتمام بالجمال يأخذ مساحة أكبر لما أصبح العلم والطب والتكنولوجيا يوفرونه للمرأة لكي تظهر بمظهر أكثر جاذبية وجمالاً بدءا من عمليات التجميل والفيلر والبوتكس وانتهاء بالوسائل التقليدية للإهتمام من مواد طبيعية وجيدة، وسنستعرض في هذا المقال طريقة صبغ الحواجب الذي أُعتبر شكلاً جديدا من أشكال اهتمام المرأة بنفسها. صبغ الحواجب يعد الحاجبين من أهم مكونات الوجه على الإطلاق فهما تظهران جمال المراة وتعكسان اهتمامها بوجهها من خلال العناية بهما. تختلف أنواع الحواجب من امرأة إلى أخرى فهناك الحاجبين المقوسين الذين يبدوان كشكل القوس، وهناك الحواجب الدائرية التي لا يوجد فيها أي زاوية، وهناك الحواجب الزاويّة التي تظهر كأن انعطافا فيها من مكان ما، وعلى اختلاف الحواجب وطريقة رسمها فإن على كل سيدة أن تحدد الشكل المناسب لوجهها. تعاني العديد من السيدات من مسألة بروز الشعر حول الحاجبين بطريقة ملحوظة مما يجعل الإهتمام بهما يتطلب أدوات أكبر، وكما هو معلوم فإن نمص الحاجبين محرم من الله لقول الرسول صل الله عليه وسلم ( لعن الله النامصة والمتنمصة )، صدق رسول الله إشارة إلى أنه لا يجب استخراج الشعرة من مكانها على امتداد الحاجبين مع جواز التنظيف من المنطقية بينهما كما أجمع عموم العلماء. طريقة صبغ الحواجب تلجأ العديد من السيدات إلى صبغ الحاجبين كحل بديل للنمص لحرمته وذلك لإخفاء الشعر غير المرغوب به والتخلص من منظره، وللصبغ العديد من الإجراءات التي يجب العمل بناء عليها وهي : تحديد المنطقة المحيطة بالحاجبين التي تريدين صبغها. تنظيف المنطقة بين الحاجبين من الشعر بآلة إزالة الشعر أو الخيط أو الملقط. تحديد لون الصبغة المناسب لوجهك ولون شعر رأسك. تحضير الصبغة وخلطها بشكل جيد والبدء بوضع القليل من الفرشاة مع اتجاه نمو وميلان الشعر من البداية حتى نهاية الحاجب. ترك الصبغة لمدة 7 – 10 دقائق إذا كنتِ ترغبين بلون متوسط الدرجة، أما إذا رغبتِ بلون فاتح جدا فاتركيه لمدرة ربع ساعة. اغسلي الحاجبين  بشكل جيد مع تفادي وصول الصبغة أو الماء إلى العين. اذا كنت ترغبين بالإحتفاظ بلون حاجبيك فيمكنك صبغ المنطقة المحيطة بهما وحسب دون المساس بالحاجب نفسه. المراجع:  1    2

طريقة صبغ الحواجب

طريقة صبغ الحواجب
بواسطة: - آخر تحديث: 15 مارس، 2017

تسعى السيدات للإهتمام بجمالهن لكي يظهرن بالمظهر الجميل، لأن الجمال غريزة تنقاد لها المرأة منذ الخليقة، وفي عصرنا الحالي بات الإهتمام بالجمال يأخذ مساحة أكبر لما أصبح العلم والطب والتكنولوجيا يوفرونه للمرأة لكي تظهر بمظهر أكثر جاذبية وجمالاً بدءا من عمليات التجميل والفيلر والبوتكس وانتهاء بالوسائل التقليدية للإهتمام من مواد طبيعية وجيدة، وسنستعرض في هذا المقال طريقة صبغ الحواجب الذي أُعتبر شكلاً جديدا من أشكال اهتمام المرأة بنفسها.

صبغ الحواجب

  • يعد الحاجبين من أهم مكونات الوجه على الإطلاق فهما تظهران جمال المراة وتعكسان اهتمامها بوجهها من خلال العناية بهما.
  • تختلف أنواع الحواجب من امرأة إلى أخرى فهناك الحاجبين المقوسين الذين يبدوان كشكل القوس، وهناك الحواجب الدائرية التي لا يوجد فيها أي زاوية، وهناك الحواجب الزاويّة التي تظهر كأن انعطافا فيها من مكان ما، وعلى اختلاف الحواجب وطريقة رسمها فإن على كل سيدة أن تحدد الشكل المناسب لوجهها.
  • تعاني العديد من السيدات من مسألة بروز الشعر حول الحاجبين بطريقة ملحوظة مما يجعل الإهتمام بهما يتطلب أدوات أكبر، وكما هو معلوم فإن نمص الحاجبين محرم من الله لقول الرسول صل الله عليه وسلم ( لعن الله النامصة والمتنمصة )، صدق رسول الله إشارة إلى أنه لا يجب استخراج الشعرة من مكانها على امتداد الحاجبين مع جواز التنظيف من المنطقية بينهما كما أجمع عموم العلماء.

طريقة صبغ الحواجب

تلجأ العديد من السيدات إلى صبغ الحاجبين كحل بديل للنمص لحرمته وذلك لإخفاء الشعر غير المرغوب به والتخلص من منظره، وللصبغ العديد من الإجراءات التي يجب العمل بناء عليها وهي :

  • تحديد المنطقة المحيطة بالحاجبين التي تريدين صبغها.
  • تنظيف المنطقة بين الحاجبين من الشعر بآلة إزالة الشعر أو الخيط أو الملقط.
  • تحديد لون الصبغة المناسب لوجهك ولون شعر رأسك.
  • تحضير الصبغة وخلطها بشكل جيد والبدء بوضع القليل من الفرشاة مع اتجاه نمو وميلان الشعر من البداية حتى نهاية الحاجب.
  • ترك الصبغة لمدة 7 – 10 دقائق إذا كنتِ ترغبين بلون متوسط الدرجة، أما إذا رغبتِ بلون فاتح جدا فاتركيه لمدرة ربع ساعة.
  • اغسلي الحاجبين  بشكل جيد مع تفادي وصول الصبغة أو الماء إلى العين.
  • اذا كنت ترغبين بالإحتفاظ بلون حاجبيك فيمكنك صبغ المنطقة المحيطة بهما وحسب دون المساس بالحاجب نفسه.

المراجع:  1    2

مواضيع من نفس التصنيف