البحث عن مواضيع

أصبحت صبغة الشعر ضرورة من ضروريات الجمال عند معظم النساء، فالاهتمام في صبغة الشعر لا يقتصر على عمر معين؛ فالنساء في مقتبل العمر لديهم هوس شديد وأصبحوا يقبلون على صبغة الشعر بألوان غريبة ومبهجة ويمكن أن تكون غير مألوفة للنظر كنوع من أنواع التغير ومواكبة صيحات الموضة، و اللون الأشقر الرمادي من الألوان غير المألوفة والمميزة في نفس الوقت في عالم الصبغة، ولهذا سنتعرف من خلال هذا المقال على كيفية المحافظة على الشعر وحمايته وتثبيت لون، والأدوات المستخدمة عند صبغ، وكيفية صبغ الشعر لون أشقر رمادي. خطوات مهمة للمحافظة على الشعر وحمايته عند استخدام الصبغة ثبات لون صبغة على الشعر: الامتناع عن غسل الشعر بماء يحتوي على مادة الكبريت، لأنه يؤدي إلى إزالة لون الصبغة بفترة قصيرة، ويجفف الشعر ويتلفه، وغسل الشعر بالماء المعدني أو المقطر. استعمال الشامبو له تركيبة طبيعية ترطب الشعر وتغذيه، والابتعاد عن أنواع الشامبو التي تتكون من مركبات الصوديوم والسلفات فهي تؤذي الشعرة من جذورها حتى أطرافها. استعمال حمامات الشعر الغنية بالزيوت الطبيعية من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً، لترطب الشعر وحمايته والمحافظة على لمعانه وثبات لونه. المواد والأدوات المستعملة في عملية صبغ لون أشقر رمادي منشفة واقية كبيرة لتغطية الكتفين ومنطقة الصدر وتلتف حول الرقبة. مشط مسنن لتخصيل الشعر وتقسيمه. وعاء لخلط المواد ويفضل أن يكون بلاستيكي. فرشاة رفيعة لصبغ الشعر. كريم مرطب ويفضل أن يكون فازلين. عبوة كبيرة الحجم من الصبغة لون أشقر رمادي فاتح جداً. عبوة صغيرة الحجم من الصبغة لون أشقر رمادي غامق. عبوة كبيرة الحجم من بودرة تسحيب لون الشعر بيضاء اللون. عبوة هيدروكسيد أربعون بالمئة. عبوة هيدروكسيد عشرون بالمئة. كيفية صبغ الشعر بلون أشقر رمادي نقوم بارتداء المنشفة ولفها حول الرقبة والكتفين جيدا. نقوم بتخصيل الشعر بالمشط المسنن إلى أربعة أقسام متساوية، قسمين من الأمام وقسمين من الخلف. نقوم بتثبيت أقسام الشعر بملقط الشعر لتثبيتها. نقوم بوضع مقدار من بودرة تسحيب اللون في وعاء بلاستيكي من ملعقتين إلى أربعة ملاعق حسب كثافة الشعر وخلطها مع أربع ملاعق من الهيدروكسيد الأربعون بالمئة، ويخلط جيداَ. ندهن الرقبة وخلف الأذنين والجبهة بكريم الفازلين حتى لا تتحسس البشرة من الصبغة، ومن ثم نقوم بوضع البودرة البيضاء على الشعر كله بواسطة الفرشاة ونوزعها جيداَ لتغطي الشعر، وتبقى لمدة خمسة عشر دقيقة ليصبح كل الشعر لونه أصفر، بعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء والبلسم ومن ثم تجفيفه بالكامل وغسل الوعاء البلاستيكي جيداً. بعد ذلك نقوم بتقسيم الشعر أيضاً إلى أربعة أقسام قسمين أماميين وقسمين خلفيين، وبعد ذلك نقوم بخلط عبوة الصبغة ذات اللون الأشقر فتح رمادي وعبوة الصبغة ذات اللون الشقر رمادي الغامق، مع عبوة الهيدروكسيد عشرون بالمئة، ونخلط المكونات جيداً. نضع الصبغة على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة خمسة وعشرون دقيقة، ومن ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والبلسم، ومن ثم تجفيفه جيداً. المراجع: 1 2

طريقة صبع الشعر أشقر رمادي

طريقة صبع الشعر أشقر رمادي
بواسطة: - آخر تحديث: 14 مارس، 2017

أصبحت صبغة الشعر ضرورة من ضروريات الجمال عند معظم النساء، فالاهتمام في صبغة الشعر لا يقتصر على عمر معين؛ فالنساء في مقتبل العمر لديهم هوس شديد وأصبحوا يقبلون على صبغة الشعر بألوان غريبة ومبهجة ويمكن أن تكون غير مألوفة للنظر كنوع من أنواع التغير ومواكبة صيحات الموضة، و اللون الأشقر الرمادي من الألوان غير المألوفة والمميزة في نفس الوقت في عالم الصبغة، ولهذا سنتعرف من خلال هذا المقال على كيفية المحافظة على الشعر وحمايته وتثبيت لون، والأدوات المستخدمة عند صبغ، وكيفية صبغ الشعر لون أشقر رمادي.

خطوات مهمة للمحافظة على الشعر وحمايته عند استخدام الصبغة

  • ثبات لون صبغة على الشعر: الامتناع عن غسل الشعر بماء يحتوي على مادة الكبريت، لأنه يؤدي إلى إزالة لون الصبغة بفترة قصيرة، ويجفف الشعر ويتلفه، وغسل الشعر بالماء المعدني أو المقطر.
  • استعمال الشامبو له تركيبة طبيعية ترطب الشعر وتغذيه، والابتعاد عن أنواع الشامبو التي تتكون من مركبات الصوديوم والسلفات فهي تؤذي الشعرة من جذورها حتى أطرافها.
  • استعمال حمامات الشعر الغنية بالزيوت الطبيعية من مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً، لترطب الشعر وحمايته والمحافظة على لمعانه وثبات لونه.

المواد والأدوات المستعملة في عملية صبغ لون أشقر رمادي

  • منشفة واقية كبيرة لتغطية الكتفين ومنطقة الصدر وتلتف حول الرقبة.
  • مشط مسنن لتخصيل الشعر وتقسيمه.
  • وعاء لخلط المواد ويفضل أن يكون بلاستيكي.
  • فرشاة رفيعة لصبغ الشعر.
  • كريم مرطب ويفضل أن يكون فازلين.
  • عبوة كبيرة الحجم من الصبغة لون أشقر رمادي فاتح جداً.
  • عبوة صغيرة الحجم من الصبغة لون أشقر رمادي غامق.
  • عبوة كبيرة الحجم من بودرة تسحيب لون الشعر بيضاء اللون.
  • عبوة هيدروكسيد أربعون بالمئة.
  • عبوة هيدروكسيد عشرون بالمئة.

كيفية صبغ الشعر بلون أشقر رمادي

  • نقوم بارتداء المنشفة ولفها حول الرقبة والكتفين جيدا.
  • نقوم بتخصيل الشعر بالمشط المسنن إلى أربعة أقسام متساوية، قسمين من الأمام وقسمين من الخلف.
  • نقوم بتثبيت أقسام الشعر بملقط الشعر لتثبيتها.
  • نقوم بوضع مقدار من بودرة تسحيب اللون في وعاء بلاستيكي من ملعقتين إلى أربعة ملاعق حسب كثافة الشعر وخلطها مع أربع ملاعق من الهيدروكسيد الأربعون بالمئة، ويخلط جيداَ.
  • ندهن الرقبة وخلف الأذنين والجبهة بكريم الفازلين حتى لا تتحسس البشرة من الصبغة، ومن ثم نقوم بوضع البودرة البيضاء على الشعر كله بواسطة الفرشاة ونوزعها جيداَ لتغطي الشعر، وتبقى لمدة خمسة عشر دقيقة ليصبح كل الشعر لونه أصفر، بعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء والبلسم ومن ثم تجفيفه بالكامل وغسل الوعاء البلاستيكي جيداً.
  • بعد ذلك نقوم بتقسيم الشعر أيضاً إلى أربعة أقسام قسمين أماميين وقسمين خلفيين، وبعد ذلك نقوم بخلط عبوة الصبغة ذات اللون الأشقر فتح رمادي وعبوة الصبغة ذات اللون الشقر رمادي الغامق، مع عبوة الهيدروكسيد عشرون بالمئة، ونخلط المكونات جيداً.
  • نضع الصبغة على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة خمسة وعشرون دقيقة، ومن ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والبلسم، ومن ثم تجفيفه جيداً.

المراجع: 1 2