البحث عن مواضيع

يلعب العامل الوراثي عند الإنسان دوراً مهماً في تحديد موعد ظهور أول خصلات الشعر الأبيض سواء عند الذكور أو الإناث، ومع التقدم في السن تبدأ صبغات الشعر الطبيعية الموجودة في خلايا الشعر تقل سواء صبغة الميلانين التي تُعطي الشعر اللون البني الغامق أو صبغة الكارتين التي تُكسبه اللون الأصفر المائل للإحمرار، وبعد أن يقل إفراز هذه الصبغات يتحول الشعر البني إلى الرمادي والأشقر إلى الابيض فيبدأ ظهور ما يُعرف بالشيب أو الشعر الأبيض. أسباب ظهور الشعر الأبيض العامل الوراثي سبب مهم جدا، وتاريخ العائلة أمر مهم في ظهور الشيب مبكراً. التقدّم في العمر و بالتالي عجز الخلايا في بصيلات الشعرة عن تكوين وإنتاج المادة الملونة للشعر، ممّا يؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض. بعض العوامل النفسية الناتجة من التوتر العصبي والخوف المفاجئ يؤدّي عادة إلى ظهور الشيب بالشعر. من العوامل الأخرى المهمة هو موضوع التغذية السيئة التي تخلو من العناصر الغذائية التي تعمل على تغذية بصيلات الشعر وتمنحها المزيد من الصحة والقوة كالبروتين والفيتامينات المختلفة وبعض المعادن الضرورية. حدوث بعض الاضطرابات في عمل الجهاز الهضمي أو الإصابة بقرحة المعدة تؤدّي إلى ظهور الشيب المبكر. الإصابة ببعض الامراض الأخرى مثل فقر الدم أو الملاريا أو بعض اضطرابات الغدة الدرقية. طريقة صباغة الشعر الأبيض إن ظهور الشعر الأبيض في الرأس أمر مزعج للكثير من البشر وخاصة النساء، فيذهبن للبحث عن الحلول المختلفة لإخفاء الشيب ومنها صباغة الشعر، ونقدم لك سيدتي هذه الطريقة لصباغة الشعر: البحث عن أفضل المنتجات لصباغة الشعر: لأن معظم المنتجات المتوفرة في الأسواق تختفي بعد فترة من الزمن ولا تخفي كامل الشعر الأبيض والخصل البيضاء في شعر الرأس، وننصحك باستخدام الصبغة الدائمة التي تدوم لفترة طويلة من الزمن. قومي باختيار الظل الصحيح للشعر: يجب الحذر عند اختيار الظل المنُاسب، لذا عليك أن تختاري ظلاً لونه افتح من لون شعركِ بدرجة واحدة أو درجتين، ثم قومي بإدخال لون تدريج غني ودافئ، واختاري ظلاً يكون لونه اشقر داكن أو بُني متوسط غامق ويُفضل الابتعاد عن الظل ذو اللون الرمادي. كوني أنيقة وجميلة وأكثر ذكاء: ذلك باختيار تسريحة مناسبة للشعر، تجعله يتلائم مع المظهر الجديد واللون الجديد بعد صباغة الشعر. يوجد بعض الطرق الطبيعية لصباغة الشعر وهي مُفيدة لتغطية الشعر الأبيض بشكل كبير، كالحناء وبعض مناقيع الأعشاب الأخرى كالبابونج والميرمية وعشبة إكليل الجبل التي تُعطي الشعر لوناً مميزاً وتغطي اللون الأبيض بالكامل. اقرأ أيضا: أضرار استخدام كريستال الشعر فوائد الخل للشعر فوائد وأضرار حقن البلازما للشعر

طريقة صباغة الشعر الأبيض

طريقة صباغة الشعر الأبيض
بواسطة: - آخر تحديث: 22 يناير، 2017

يلعب العامل الوراثي عند الإنسان دوراً مهماً في تحديد موعد ظهور أول خصلات الشعر الأبيض سواء عند الذكور أو الإناث، ومع التقدم في السن تبدأ صبغات الشعر الطبيعية الموجودة في خلايا الشعر تقل سواء صبغة الميلانين التي تُعطي الشعر اللون البني الغامق أو صبغة الكارتين التي تُكسبه اللون الأصفر المائل للإحمرار، وبعد أن يقل إفراز هذه الصبغات يتحول الشعر البني إلى الرمادي والأشقر إلى الابيض فيبدأ ظهور ما يُعرف بالشيب أو الشعر الأبيض.

أسباب ظهور الشعر الأبيض

  • العامل الوراثي سبب مهم جدا، وتاريخ العائلة أمر مهم في ظهور الشيب مبكراً.
  • التقدّم في العمر و بالتالي عجز الخلايا في بصيلات الشعرة عن تكوين وإنتاج المادة الملونة للشعر، ممّا يؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض.
  • بعض العوامل النفسية الناتجة من التوتر العصبي والخوف المفاجئ يؤدّي عادة إلى ظهور الشيب بالشعر.
  • من العوامل الأخرى المهمة هو موضوع التغذية السيئة التي تخلو من العناصر الغذائية التي تعمل على تغذية بصيلات الشعر وتمنحها المزيد من الصحة والقوة كالبروتين والفيتامينات المختلفة وبعض المعادن الضرورية.
  • حدوث بعض الاضطرابات في عمل الجهاز الهضمي أو الإصابة بقرحة المعدة تؤدّي إلى ظهور الشيب المبكر.
  • الإصابة ببعض الامراض الأخرى مثل فقر الدم أو الملاريا أو بعض اضطرابات الغدة الدرقية.

طريقة صباغة الشعر الأبيض

إن ظهور الشعر الأبيض في الرأس أمر مزعج للكثير من البشر وخاصة النساء، فيذهبن للبحث عن الحلول المختلفة لإخفاء الشيب ومنها صباغة الشعر، ونقدم لك سيدتي هذه الطريقة لصباغة الشعر:

  • البحث عن أفضل المنتجات لصباغة الشعر:
    لأن معظم المنتجات المتوفرة في الأسواق تختفي بعد فترة من الزمن ولا تخفي كامل الشعر الأبيض والخصل البيضاء في شعر الرأس، وننصحك باستخدام الصبغة الدائمة التي تدوم لفترة طويلة من الزمن.
  • قومي باختيار الظل الصحيح للشعر:
    يجب الحذر عند اختيار الظل المنُاسب، لذا عليك أن تختاري ظلاً لونه افتح من لون شعركِ بدرجة واحدة أو درجتين، ثم قومي بإدخال لون تدريج غني ودافئ، واختاري ظلاً يكون لونه اشقر داكن أو بُني متوسط غامق ويُفضل الابتعاد عن الظل ذو اللون الرمادي.
  • كوني أنيقة وجميلة وأكثر ذكاء:
    ذلك باختيار تسريحة مناسبة للشعر، تجعله يتلائم مع المظهر الجديد واللون الجديد بعد صباغة الشعر.

يوجد بعض الطرق الطبيعية لصباغة الشعر وهي مُفيدة لتغطية الشعر الأبيض بشكل كبير، كالحناء وبعض مناقيع الأعشاب الأخرى كالبابونج والميرمية وعشبة إكليل الجبل التي تُعطي الشعر لوناً مميزاً وتغطي اللون الأبيض بالكامل.

اقرأ أيضا:
أضرار استخدام كريستال الشعر
فوائد الخل للشعر
فوائد وأضرار حقن البلازما للشعر

مواضيع من نفس التصنيف