البحث عن مواضيع

تعتبر سلطة الباذنجان و البطاطس من الأطباق الجانبية و المميّزة و التي تتكوّن من مكوّنات بسيطة و سهلة ممّا تجعل من طبقك مذاقاً رائعاً و شهياً، مع إضافة صوص اللبن و المايونيز و الخبز المقلي. و سنقدم لك طريقة تحضير سلطة الباذنجان و البطاطس لتتمكّن ربّة المنزل من تحضيرها و تقديمها بطريقة مميّزة لأطفالك كطبق جانبيّ مع وجبة الطعام، و كل ما عليك القيام به هو اتّباع مقادير الوصفة و خطواتها لتحصلي على طبق مميّز و شهي: مقادير سلطة الباذنجان و البطاطس حبّتان متوسطتا الحجم من البطاطس. حبّة متوسطة الحجم من الباذنجان. مقادير الصوص 3 ملاعق كبيرة من الزبادي. ملعقتان كبيرتان من المايونيز. عصير نصف ليمونة كبيرة الحجم. ربع ملعقة صغيرة من الملح الناعم. رشة من الفلفل الأسود المطحون. رغيف من الخبز أو رغيفان حسب الرغبة. ربع ضمة صغيرة من البقدونس المفروم. ربع ملعقة صغيرة من السماق. طريقة تحضير سلطة الباذنجان و البطاطس قشّري حبّات البطاطس و الباذنجان و قطّعيهما إلى مكعبات متوسطة الحجم ثم أقلي قطع البطاطس في الزيت النباتي الحامي وقلبيها حتى تصبح لونها ذهبية ثم ضعيها في مصفاة حتى يصفى الزيت تماماً ثم ضعيها في وعاء صغير و اتركيها جانباً. أقلي مكعّبات الباذنجان و قلبيها حتى تصبح لونها ذهبية ثم ضعيها في مصفاة حتى يصفى عنها الزيت تماماً ثم ضعيها في وعاء صغير و اتركيها جانباً. قطّعي رغيف الخبز إلى قطع صغيرة ثم أقليها بالزيت النباتي و قلّبيها حتى تصبح لونها ذهبياً ثم ضعيها على ورق الزبدة حتى يصفى الزيت عنه ثم ضعّي قطع الخبز المقلي في وعاءٍ جانبيّ لحين الإستعمال. ضعي المايونيز في وعاءٍ عميق ثم أضيفي إليه الزبادي و الملح و الفلفل الأسود و عصير الليمون و أخلطي المكوّنات جيداً حتى تمتزج معاً. أحضري طبق للتقديم واسع و عميق و رصّي مكعّبات البطاطس المقليّة في الطبق ثم رصّي مكعّبات الباذنجان كطبقة ثانية. رشي البقدونس المفروم فوق الخضار المقلي ثم أسكبي صوص اللبن و المايونيز على السلطة بحيث توزع جيداً على الخضار. طريقة تقديم سلطة الباذنجان و البطاطس وزّعي قطع الخبز المقلي فوق سلطة الباذنجان و البطاطس و رُشّي السمّاق على الوجه و قدّميها كطبق جانبي شهي. ملاحظة: يمكنك خلط سلطة الباذنجان و البطاطس و تقديمها أو تركها حسب الوصفة.

طريقة سلطة الباذنجان و البطاطس

طريقة سلطة الباذنجان و البطاطس
بواسطة: - آخر تحديث: 19 سبتمبر، 2017

تعتبر سلطة الباذنجان و البطاطس من الأطباق الجانبية و المميّزة و التي تتكوّن من مكوّنات بسيطة و سهلة ممّا تجعل من طبقك مذاقاً رائعاً و شهياً، مع إضافة صوص اللبن و المايونيز و الخبز المقلي.

و سنقدم لك طريقة تحضير سلطة الباذنجان و البطاطس لتتمكّن ربّة المنزل من تحضيرها و تقديمها بطريقة مميّزة لأطفالك كطبق جانبيّ مع وجبة الطعام، و كل ما عليك القيام به هو اتّباع مقادير الوصفة و خطواتها لتحصلي على طبق مميّز و شهي:

مقادير سلطة الباذنجان و البطاطس

  • حبّتان متوسطتا الحجم من البطاطس.
  • حبّة متوسطة الحجم من الباذنجان.

مقادير الصوص

  • 3 ملاعق كبيرة من الزبادي.
  • ملعقتان كبيرتان من المايونيز.
  • عصير نصف ليمونة كبيرة الحجم.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح الناعم.
  • رشة من الفلفل الأسود المطحون.
  • رغيف من الخبز أو رغيفان حسب الرغبة.
  • ربع ضمة صغيرة من البقدونس المفروم.
  • ربع ملعقة صغيرة من السماق.

طريقة تحضير سلطة الباذنجان و البطاطس

  • قشّري حبّات البطاطس و الباذنجان و قطّعيهما إلى مكعبات متوسطة الحجم ثم أقلي قطع البطاطس في الزيت النباتي الحامي وقلبيها حتى تصبح لونها ذهبية ثم ضعيها في مصفاة حتى يصفى الزيت تماماً ثم ضعيها في وعاء صغير و اتركيها جانباً.
  • أقلي مكعّبات الباذنجان و قلبيها حتى تصبح لونها ذهبية ثم ضعيها في مصفاة حتى يصفى عنها الزيت تماماً ثم ضعيها في وعاء صغير و اتركيها جانباً.
  • قطّعي رغيف الخبز إلى قطع صغيرة ثم أقليها بالزيت النباتي و قلّبيها حتى تصبح لونها ذهبياً ثم ضعيها على ورق الزبدة حتى يصفى الزيت عنه ثم ضعّي قطع الخبز المقلي في وعاءٍ جانبيّ لحين الإستعمال.
  • ضعي المايونيز في وعاءٍ عميق ثم أضيفي إليه الزبادي و الملح و الفلفل الأسود و عصير الليمون و أخلطي المكوّنات جيداً حتى تمتزج معاً.
  • أحضري طبق للتقديم واسع و عميق و رصّي مكعّبات البطاطس المقليّة في الطبق ثم رصّي مكعّبات الباذنجان كطبقة ثانية.
  • رشي البقدونس المفروم فوق الخضار المقلي ثم أسكبي صوص اللبن و المايونيز على السلطة بحيث توزع جيداً على الخضار.

طريقة تقديم سلطة الباذنجان و البطاطس

وزّعي قطع الخبز المقلي فوق سلطة الباذنجان و البطاطس و رُشّي السمّاق على الوجه و قدّميها كطبق جانبي شهي.

ملاحظة: يمكنك خلط سلطة الباذنجان و البطاطس و تقديمها أو تركها حسب الوصفة.