البحث عن مواضيع

زراعة الباذنجان يجب أن تتم عن على إيدى أشخاص ذو علم و خبرة تامة بكل ما يخص هذه النبتة، فالباذنجان له متطلبات معينة و أيضا وقت محدد في عملية الزراعة، فالباذنجان يعتبر من أهم الخضروات إذ له استعمالات كثيرة في جميع مطابخ العالم، أصله من بلاد الهند و بلاد بورما، ينمو في المناخات المعتدلة و يتم زراعته بين دول البحر الأبيض المتوسط بشكل أكبر من أي دول أخرى، و إن أردنا أن نزرعه في دول خارجة عن نطاق حوض الأبيض فيجب أن تتوافر بعض الشروط التي تساعد على نموه بشكل جيد. معلومات عن زراعة الباذنجان لتتم زراعة الباذنجان في المنزل يجب توفير المتطلبات المناخية و نوعية التربة الجيدة اللازمة لاتمام زراعة الباذنجان، فهذه النبتة تحب المناخ المعتدل و يفضل شبه الحار، لذلك يجب أن تكون حريصا جداً عند اختيار المكان المشمس في الحديقة، أو المكان الذي سيتم وضع الأصص التي تتم فيها عملية الزراعة. تعتبر درجة الحرارة الملائمة لتتم عملية زراعة الباذنجان بشكل سليم ما بين خمسة و عشرون إلى ثلاثون درجة مئوية. يجب أن تكون التربة خصبة لينمو الباذنجان بشكل أفضل،  و لن ننسى بكل تأكيد اضافة الأسمدة ذات النوعيه الجيدة إلى التربة. زراعة الباذنجان من الممكن أن تتم عملية زراعة البانجان في شهر فبراير في حاويات الزراعة و من ثم نقلها في نهاية الشهر إلى الأماكن المخصصة لها إن كانت في المنزل أو المَزارع. كيفية زراعة بذور الباذنجان في الأصيص اختيار أصيص مناسب للزراعة. زراعة بذرتان أو ثلاثة بذور في الأصيص الواحد. رش القصيص المزروع و الحفاظ على رطوبة التراب في التربة. عندما تنمو الشتلات يجب الاحتفاظ بالشتلة الجيدة فقط وازالة الأخريات.  يجب وضع الأصيص في مكان تصل إليه أشعة الشمس بسهولة. كيفية زراعة شتلات الباذنجان في حديقة المنزل نقوم في شهر أبريل بوضع الشتلات في التربة. نعمل على تجهيز التربة بشكل أحواض دائرية. نقوم بغرس شتلات الباذنجان مع الحفاظ على مسافة 50 سم بين كل شتله و الشتلة الأخرى. يجب ري الشتلات بانتظام حتى نضج. يجب ازالة النباتات الغريبة كلها من وقت لأخر. يجب قطع رؤوس الشتلات عند نموها و قبل ظهور الثمار. اقرأ أيضا: طريقة زراعة المانجو طريقة زراعة شجرة التوت طريقة زراعة الأفوكادو

طريقة زراعة الباذنجان

طريقة زراعة الباذنجان
بواسطة: - آخر تحديث: 9 يناير، 2017

زراعة الباذنجان يجب أن تتم عن على إيدى أشخاص ذو علم و خبرة تامة بكل ما يخص هذه النبتة، فالباذنجان له متطلبات معينة و أيضا وقت محدد في عملية الزراعة، فالباذنجان يعتبر من أهم الخضروات إذ له استعمالات كثيرة في جميع مطابخ العالم، أصله من بلاد الهند و بلاد بورما، ينمو في المناخات المعتدلة و يتم زراعته بين دول البحر الأبيض المتوسط بشكل أكبر من أي دول أخرى، و إن أردنا أن نزرعه في دول خارجة عن نطاق حوض الأبيض فيجب أن تتوافر بعض الشروط التي تساعد على نموه بشكل جيد.

معلومات عن زراعة الباذنجان

  • لتتم زراعة الباذنجان في المنزل يجب توفير المتطلبات المناخية و نوعية التربة الجيدة اللازمة لاتمام زراعة الباذنجان، فهذه النبتة تحب المناخ المعتدل و يفضل شبه الحار، لذلك يجب أن تكون حريصا جداً عند اختيار المكان المشمس في الحديقة، أو المكان الذي سيتم وضع الأصص التي تتم فيها عملية الزراعة.
  • تعتبر درجة الحرارة الملائمة لتتم عملية زراعة الباذنجان بشكل سليم ما بين خمسة و عشرون إلى ثلاثون درجة مئوية.
  • يجب أن تكون التربة خصبة لينمو الباذنجان بشكل أفضل،  و لن ننسى بكل تأكيد اضافة الأسمدة ذات النوعيه الجيدة إلى التربة.

زراعة الباذنجان

من الممكن أن تتم عملية زراعة البانجان في شهر فبراير في حاويات الزراعة و من ثم نقلها في نهاية الشهر إلى الأماكن المخصصة لها إن كانت في المنزل أو المَزارع.

كيفية زراعة بذور الباذنجان في الأصيص

  • اختيار أصيص مناسب للزراعة.
  • زراعة بذرتان أو ثلاثة بذور في الأصيص الواحد.
  • رش القصيص المزروع و الحفاظ على رطوبة التراب في التربة.
  • عندما تنمو الشتلات يجب الاحتفاظ بالشتلة الجيدة فقط وازالة الأخريات.
  •  يجب وضع الأصيص في مكان تصل إليه أشعة الشمس بسهولة.

كيفية زراعة شتلات الباذنجان في حديقة المنزل

  • نقوم في شهر أبريل بوضع الشتلات في التربة.
  • نعمل على تجهيز التربة بشكل أحواض دائرية.
  • نقوم بغرس شتلات الباذنجان مع الحفاظ على مسافة 50 سم بين كل شتله و الشتلة الأخرى.
  • يجب ري الشتلات بانتظام حتى نضج.
  • يجب ازالة النباتات الغريبة كلها من وقت لأخر.
  • يجب قطع رؤوس الشتلات عند نموها و قبل ظهور الثمار.

اقرأ أيضا:
طريقة زراعة المانجو
طريقة زراعة شجرة التوت
طريقة زراعة الأفوكادو

مواضيع من نفس التصنيف