تعتبر زبدة الشيا من المواد الدهنية الطبيعية ذات اللون الؤلؤي والتي من الممكن استخلاصها من داخل ثمار شجرة الشيا التي تنتشر في المناطق الإستوائية المدارية فقط مثل النيجر والسودان، وهناك زبدة معادة وزبدة غير معادة أي أنها خام، وتتميز الزبدة الخام بقدرتها على الإحتفاظ بالمعادن والفيتامينات والخصائص الطبيعية، وبسبب ذلك انتشرت بشكل كبير ونالت شعبية كبيرة جداً، وقد أدخلت في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر والجسم، مثل الكريمات والشامبو ومستحضرات التجميل وغيرها الكثير، كما تستخدمها الكثير من النساء في تحضير خلطات التجميل في المنزل، ويمكن إيجاد زبدة الشيا الخام في العديد من الأسواق، ولكن لا بد من التأكد من نظافتها ومصدرها قبل البدء باستخدامها وخاصةً للبشرة، ولزبدة الشيا الكثير من الفوائد للبشرة وعلى وجه الخصوص في تبييض البشرة، لذلك سوف نعرض في هذا المقال طريقة استخدام زبدة الشيا للتبييض. طريقة زبدة الشيا للتبييض إن إحتواء زبدة الشيا على الكثير من العناصر التي تعمل على إزالة البقع الداكنة جداً وتفتيح لون البشرة، وكذلك توحيد لون الجلد، وبسبب ذلك تم إدخال زبدة الشيا إلى الخلطات الخاصة بتبييض الجسم، وسنذكر في هذا المقال العديد من خلطات زبدة الشيا للتبيض. أولاً: خلطة زبدة الشيا مع العديد من الزيوت النباتية المكونات ملعقة صغيرة جداً من السكر الناعم. ملعقة صغيرة جداً من زيت اللوز. ملعقة صغيرة جداً من زيت جوز الهند. ملعقة صغيرة جداً من زيت البرقوق. ملعقة صغيرة جداً من زيت الخزامى. ملعقة صغيرة جداً من زبدة الشيا. طريقة الإستخدام: وضع زبدة الشيا في الحمام المائي، وتركها حتى تذوب كلياً، ثم يتم رفعها عن النار. إضافة زيت جوز الهند وزيت البرقوق وزيت اللوز، وخلطها مع بعضها البعض بشكل جيد حتى يتجانس ويمتزج الخليط. إضافة السكر الناعم للمزيج، وتقليبه معه، وإضافة زيت الخزامى إلى الخليط وتحريك المكونات جيداً. يستخدم هذا الخليط لتبييض وتقشير البشرة من خلال تدليك الجسم بشكل دائري به، وتركه على الجلد لمدة لا تتجاوز دقائق، وبعد ذلك يمكن غسله بالماء الفاتر. ثانياً : خلطة زبدة الشيا لتبييض المناطق الحاساسة في الجسم المكونات زبدة الشيا بمقدار 50 غرام. حبتين من فيتامين E. زيت émeu بمقدار 10 مل. طريقة الاستخدام إذابة زبدة الشيا في الحمام المائي. إضافة زيت émeu إلى زبدة الشيا. إضافة فيتامين E. مزج الخليط بشكل جيد حتى يتم الحصول على كريم متجانس. استخدام هذا الخليط على المناطق السوداء للتبييض. يمكن إضافة عصير الليمون للخليط، لأن رائحته كريهة جداً، ولن تظهر النتيجة من أول استخدام، بل ستظهر عند المداومة على استخدام هذا الكريم وسوف تحصلين على النتيجة المرتقبة.

طريقة زبدة الشيا للتبييض

طريقة زبدة الشيا للتبييض

بواسطة: - آخر تحديث: 29 يونيو، 2017

تعتبر زبدة الشيا من المواد الدهنية الطبيعية ذات اللون الؤلؤي والتي من الممكن استخلاصها من داخل ثمار شجرة الشيا التي تنتشر في المناطق الإستوائية المدارية فقط مثل النيجر والسودان، وهناك زبدة معادة وزبدة غير معادة أي أنها خام، وتتميز الزبدة الخام بقدرتها على الإحتفاظ بالمعادن والفيتامينات والخصائص الطبيعية، وبسبب ذلك انتشرت بشكل كبير ونالت شعبية كبيرة جداً، وقد أدخلت في صناعة الكثير من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر والجسم، مثل الكريمات والشامبو ومستحضرات التجميل وغيرها الكثير، كما تستخدمها الكثير من النساء في تحضير خلطات التجميل في المنزل، ويمكن إيجاد زبدة الشيا الخام في العديد من الأسواق، ولكن لا بد من التأكد من نظافتها ومصدرها قبل البدء باستخدامها وخاصةً للبشرة، ولزبدة الشيا الكثير من الفوائد للبشرة وعلى وجه الخصوص في تبييض البشرة، لذلك سوف نعرض في هذا المقال طريقة استخدام زبدة الشيا للتبييض.

طريقة زبدة الشيا للتبييض

إن إحتواء زبدة الشيا على الكثير من العناصر التي تعمل على إزالة البقع الداكنة جداً وتفتيح لون البشرة، وكذلك توحيد لون الجلد، وبسبب ذلك تم إدخال زبدة الشيا إلى الخلطات الخاصة بتبييض الجسم، وسنذكر في هذا المقال العديد من خلطات زبدة الشيا للتبيض.

أولاً: خلطة زبدة الشيا مع العديد من الزيوت النباتية

المكونات

  • ملعقة صغيرة جداً من السكر الناعم.
  • ملعقة صغيرة جداً من زيت اللوز.
  • ملعقة صغيرة جداً من زيت جوز الهند.
  • ملعقة صغيرة جداً من زيت البرقوق.
  • ملعقة صغيرة جداً من زيت الخزامى.
  • ملعقة صغيرة جداً من زبدة الشيا.

طريقة الإستخدام:

  • وضع زبدة الشيا في الحمام المائي، وتركها حتى تذوب كلياً، ثم يتم رفعها عن النار.
  • إضافة زيت جوز الهند وزيت البرقوق وزيت اللوز، وخلطها مع بعضها البعض بشكل جيد حتى يتجانس ويمتزج الخليط.
  • إضافة السكر الناعم للمزيج، وتقليبه معه، وإضافة زيت الخزامى إلى الخليط وتحريك المكونات جيداً.
  • يستخدم هذا الخليط لتبييض وتقشير البشرة من خلال تدليك الجسم بشكل دائري به، وتركه على الجلد لمدة لا تتجاوز دقائق، وبعد ذلك يمكن غسله بالماء الفاتر.

ثانياً : خلطة زبدة الشيا لتبييض المناطق الحاساسة في الجسم

المكونات

  • زبدة الشيا بمقدار 50 غرام.
  • حبتين من فيتامين E.
  • زيت émeu بمقدار 10 مل.

طريقة الاستخدام

  • إذابة زبدة الشيا في الحمام المائي.
  • إضافة زيت émeu إلى زبدة الشيا.
  • إضافة فيتامين E.
  • مزج الخليط بشكل جيد حتى يتم الحصول على كريم متجانس.
  • استخدام هذا الخليط على المناطق السوداء للتبييض.

يمكن إضافة عصير الليمون للخليط، لأن رائحته كريهة جداً، ولن تظهر النتيجة من أول استخدام، بل ستظهر عند المداومة على استخدام هذا الكريم وسوف تحصلين على النتيجة المرتقبة.