البحث عن مواضيع

يعتبر الشعر والاعتناء به أحد مظاهر الجمال لدى جميع السيدات، فالشعر وحده كفيل بأن يبرز جمال المرأة إذا ما تم تصفيفه بالطريقة الصحيحة وبما يتناسب مع شكلها، أما إذا كان عكس ذلك فإنه قد يظهرها أقل جمالاً مما هي عليه في واقع الحال، ولعل لكل امرأة طريقة معينة في تصفيف شعرها اعتاد عليها الجميع، إلا أنه وفي حال حدوث مناسبة معينة كحضور أحد حفلات الزواج أو النجاح فإنه يجب عليها تجهيز شعرها بطريقة مختلفة وإعداد التسريحة لتظهر بصورة أجمل مختلفة عما كانت عليه قبل ذلك وتتناسب مع هذه المناسبة، وتعتبر تسريحات الشعر عديدة ومختلفة بعضها يمكن القيام به في المنزل والبعض الآخر يتطلب اللجوء إلى الصالون أو إلى خبيرة في ذلك للقيام به، وتعتبر رفع الشعر بالحشوة أحد التسريحات التي يمكن القيام بها في جميع الأوقات حيث أنها تناسب جميع المناسبات، وفي بعض الأحيان فإنه يمكن الخروج بها إلى زيارة أقارب، وفي هذا المقال سنعرض طريقة رفع الشعر بالحشوة. طريقة رفع الشعر بالحشوة في البداي نقوم بوضع سيروم على الشعر ومن ثم يتم القيام بسشوار الشعر بالجهاز المخصص لذلك. بعد ذلك يتم القيام بعمل فرق جانبي صغير من الأمام، ومن ثم يتم القيام بلفف الشعر جميعه للخلف. ثم يتم القيام بربط الشعر وذلك باستخدام ربطة مطاطية رفيعة، بحيث يظهر الشعر على شكل ذيل حصان منخفض. بعد ذلك يتم القيام بإحضار حضوة ذات شكل هلالي ومن ثم يتم القيام بتثبيتها على ذيل الحصان، حيث يتم التثبيت باستخدام دبابيس الشعر ويكون ذلك من كلا جانبي الشعر. بعد ذلك يتم القيام بتقسيم شعر ذيل الحصان إلى قسمين أساسين، حيث يتم أحدهما إلى الأعلى ويكون ذلك بشكل مؤقت إلى أن يتم الانتهاء من العمل على القسم الآخر. فيما يخص القسم الآخر فإنه يتم القيام بقسمه إلى ثلاثة أقسام، ومن ثم يتم القيام بعمل ضفيرة عادية للشعر. عند تظفير الشعر فإنه يجب الانتباه إلى أن يتم ذلك بشكل مرتخي، مع عدم القيام بربط طرف هذه الضفيرة. بعد ذلك يتم الإمساك بطرف الضفيرة  ومن ثم القيام بسحب الخصل المرتخية وذلك بهدف القيام بتوسيعها ومنحها شكلاً غير منتظماً. يتم تكرار الخطوات الأخيرة على النصف الآخر من الشعر. في أثناء العمل على النصف الثاني فإنه يتم القيام برفع الجزء الآخر إلى الأعلى بشكل مؤقت. بعد ذلك يتم القيام بأخذ إحدى الضفيرتين وتثبيتها في أعلى الشعر وذلك فوق الحشوة. بعد ذلك يتم القيام برفع الضفيرة الأخرى إلى أعلى الرأس فوق الحشوة. ومن ثم نحاول دمج كلا الضفيرتين بطريقة تخفي الحشوة الموجودة في الرأس. نقوم بتثبيت حلقات الشعر بشكل متوازن ومتناسق وذلك باستخدام دبابيس الشعر.

طريقة رفع الشعر بالحشوة

طريقة رفع الشعر بالحشوة
بواسطة: - آخر تحديث: 1 أغسطس، 2017

يعتبر الشعر والاعتناء به أحد مظاهر الجمال لدى جميع السيدات، فالشعر وحده كفيل بأن يبرز جمال المرأة إذا ما تم تصفيفه بالطريقة الصحيحة وبما يتناسب مع شكلها، أما إذا كان عكس ذلك فإنه قد يظهرها أقل جمالاً مما هي عليه في واقع الحال، ولعل لكل امرأة طريقة معينة في تصفيف شعرها اعتاد عليها الجميع، إلا أنه وفي حال حدوث مناسبة معينة كحضور أحد حفلات الزواج أو النجاح فإنه يجب عليها تجهيز شعرها بطريقة مختلفة وإعداد التسريحة لتظهر بصورة أجمل مختلفة عما كانت عليه قبل ذلك وتتناسب مع هذه المناسبة، وتعتبر تسريحات الشعر عديدة ومختلفة بعضها يمكن القيام به في المنزل والبعض الآخر يتطلب اللجوء إلى الصالون أو إلى خبيرة في ذلك للقيام به، وتعتبر رفع الشعر بالحشوة أحد التسريحات التي يمكن القيام بها في جميع الأوقات حيث أنها تناسب جميع المناسبات، وفي بعض الأحيان فإنه يمكن الخروج بها إلى زيارة أقارب، وفي هذا المقال سنعرض طريقة رفع الشعر بالحشوة.

طريقة رفع الشعر بالحشوة

  • في البداي نقوم بوضع سيروم على الشعر ومن ثم يتم القيام بسشوار الشعر بالجهاز المخصص لذلك.
  • بعد ذلك يتم القيام بعمل فرق جانبي صغير من الأمام، ومن ثم يتم القيام بلفف الشعر جميعه للخلف.
  • ثم يتم القيام بربط الشعر وذلك باستخدام ربطة مطاطية رفيعة، بحيث يظهر الشعر على شكل ذيل حصان منخفض.
  • بعد ذلك يتم القيام بإحضار حضوة ذات شكل هلالي ومن ثم يتم القيام بتثبيتها على ذيل الحصان، حيث يتم التثبيت باستخدام دبابيس الشعر ويكون ذلك من كلا جانبي الشعر.
  • بعد ذلك يتم القيام بتقسيم شعر ذيل الحصان إلى قسمين أساسين، حيث يتم أحدهما إلى الأعلى ويكون ذلك بشكل مؤقت إلى أن يتم الانتهاء من العمل على القسم الآخر.
  • فيما يخص القسم الآخر فإنه يتم القيام بقسمه إلى ثلاثة أقسام، ومن ثم يتم القيام بعمل ضفيرة عادية للشعر.
  • عند تظفير الشعر فإنه يجب الانتباه إلى أن يتم ذلك بشكل مرتخي، مع عدم القيام بربط طرف هذه الضفيرة.
  • بعد ذلك يتم الإمساك بطرف الضفيرة  ومن ثم القيام بسحب الخصل المرتخية وذلك بهدف القيام بتوسيعها ومنحها شكلاً غير منتظماً.
  • يتم تكرار الخطوات الأخيرة على النصف الآخر من الشعر.
  • في أثناء العمل على النصف الثاني فإنه يتم القيام برفع الجزء الآخر إلى الأعلى بشكل مؤقت.
  • بعد ذلك يتم القيام بأخذ إحدى الضفيرتين وتثبيتها في أعلى الشعر وذلك فوق الحشوة.
  • بعد ذلك يتم القيام برفع الضفيرة الأخرى إلى أعلى الرأس فوق الحشوة.
  • ومن ثم نحاول دمج كلا الضفيرتين بطريقة تخفي الحشوة الموجودة في الرأس.
  • نقوم بتثبيت حلقات الشعر بشكل متوازن ومتناسق وذلك باستخدام دبابيس الشعر.