رسم الحواجب من الخطوات التجميلية الأساسية التي تقوم فيها كل امرأة ترغب بإبراز جمالها، والظهور بأبهى صورة، إذ أن الحواجب جزء مهم من الوجه، وتُبرز جمال العيون والإطلالة بشكلٍ عام، وأي إهمالٍ لها يُسبب تشويه للإطلالة الجميلة، لذلك يجب العناية بالحواجب وتعلم إتقان رسمهما بطريقةٍ محترفةٍ، من خلال تعلم التحكم في كثافتهما بخطوات بسيطة بالمكياج، والاهتمام بترتيبهما والتخلص من الشعر الزائد فيهما، وتغطية الفراغات التي تكون موجودة فيهما. طريقة رسم الحواجب لرسم الحواجب بطريقةٍ جميلةٍ ومتقنة، يجب اتباع الخطوات التالية: نحرص على التخلص من الشعر الزائد الذي يشوه شكل الحاجب، دون تعمد ترقيقهما أو تشويه شكلهما، حيث يجب أن نكتفي فقط بإزالة الشعر الذي ينمو بشكل شاذ على جوانب الحاجبين. يجب وضع كريم الأساس والبودرة ومكياج الوجه أولاً، قبل البدء برسم الحواجب، وذلك لوجود احتمال تلطخ الحواجب بالبودرة وكريم الأساس. نختار لون خاص من أقلام تخطيط الحواجب، بحيث يكون اللون الأقرب للون الحواجب الأصلي، ونحرص على اختيار قلم تخطيط من النوع الجيد. نقرر شكل الحاجب الذي نريد رسمه، بحيث يكون متناسباً مع شكل الوجه والعينين، ومتوافقاً مع الشكل الأساسي للحاجبين، ومتناسباً مع الموضة الدارجة. نضع القليل من الكونسيلر، ومن ثم نضع البودرة البيضاء على جميع الحاجب، وذلك من أجل تثبيت رسمته. نبدأ بتحديد الحافة الداخلية لكل حاجب، حيث نمسك بقلم التخطيط بشكل عامودي، ونرسم خطاً فاتحاً كي نحدد الطرف الداخلي له. نضع نُقطة النهاية في نهاية الطرف الآخر للحاجب، حتى نمشي على هذا الخط وإيصاله بالنقطة التي وضعناها في بداية الحاجب. نُحدد قوس الحاجب، وشكله الذي نريد من المنتصف. نصل جميع النقاط التي عملناها ببعضها، لنحصل على شكل الحاجب الذي نريده. نرسم الحاجب الثاني بنفس طريقة رسم الحاجب الأول، ونحرص في الرسم الأولي على استخدام قلم تخطيط فاتح، وذلك لتصحيح الأخطاء بسهولةٍ إن حدثت، ومن ثم نخطط بقلم التخطيط الأصلي. نحرص على أن يكون الحاجبين متماثلين في الشكل والحجم. نضع بعضا من ظل العيون أسفل الحاجبين، بحيث يكون اللون فاتح جداً، مثلا أبيض أو فضي أو زهر فاتح، وذلك لإبراز جمال الحاجبين ومنح العينين اتساعاً أكبر. نحرص على تنظيف الحاجبين جيداً قبل النوم، حتى لا تتلطخ الوسادة من أثر أقلام التخطيط. يجب الامتناع عن اللجوء إلى تاتو الحواجب، لأن هذه التقنية خطرة وقد تسبب بعض الالتهابات للبشرة. كما يجدر الذكر بأن الحاجبين الكثيفين يمنحان المرأة عمراً أصغر من عمرها الحقيقي، بعكس الحاجبين الرفيعين جداً. اقرأ ايضا: كيف نخفي عيوب الأنف بالمكياج؟ تعليم المكياج خطوة بخطوة طرق تكبير العيون بالمكياج

طريقة رسم الحواجب

طريقة رسم الحواجب

بواسطة: - آخر تحديث: 8 يناير، 2017

تصفح أيضاً

رسم الحواجب من الخطوات التجميلية الأساسية التي تقوم فيها كل امرأة ترغب بإبراز جمالها، والظهور بأبهى صورة، إذ أن الحواجب جزء مهم من الوجه، وتُبرز جمال العيون والإطلالة بشكلٍ عام، وأي إهمالٍ لها يُسبب تشويه للإطلالة الجميلة، لذلك يجب العناية بالحواجب وتعلم إتقان رسمهما بطريقةٍ محترفةٍ، من خلال تعلم التحكم في كثافتهما بخطوات بسيطة بالمكياج، والاهتمام بترتيبهما والتخلص من الشعر الزائد فيهما، وتغطية الفراغات التي تكون موجودة فيهما.

طريقة رسم الحواجب

لرسم الحواجب بطريقةٍ جميلةٍ ومتقنة، يجب اتباع الخطوات التالية:

  • نحرص على التخلص من الشعر الزائد الذي يشوه شكل الحاجب، دون تعمد ترقيقهما أو تشويه شكلهما، حيث يجب أن نكتفي فقط بإزالة الشعر الذي ينمو بشكل شاذ على جوانب الحاجبين.
  • يجب وضع كريم الأساس والبودرة ومكياج الوجه أولاً، قبل البدء برسم الحواجب، وذلك لوجود احتمال تلطخ الحواجب بالبودرة وكريم الأساس.
  • نختار لون خاص من أقلام تخطيط الحواجب، بحيث يكون اللون الأقرب للون الحواجب الأصلي، ونحرص على اختيار قلم تخطيط من النوع الجيد.
  • نقرر شكل الحاجب الذي نريد رسمه، بحيث يكون متناسباً مع شكل الوجه والعينين، ومتوافقاً مع الشكل الأساسي للحاجبين، ومتناسباً مع الموضة الدارجة.
  • نضع القليل من الكونسيلر، ومن ثم نضع البودرة البيضاء على جميع الحاجب، وذلك من أجل تثبيت رسمته.
  • نبدأ بتحديد الحافة الداخلية لكل حاجب، حيث نمسك بقلم التخطيط بشكل عامودي، ونرسم خطاً فاتحاً كي نحدد الطرف الداخلي له.
  • نضع نُقطة النهاية في نهاية الطرف الآخر للحاجب، حتى نمشي على هذا الخط وإيصاله بالنقطة التي وضعناها في بداية الحاجب.
  • نُحدد قوس الحاجب، وشكله الذي نريد من المنتصف.
  • نصل جميع النقاط التي عملناها ببعضها، لنحصل على شكل الحاجب الذي نريده.
  • نرسم الحاجب الثاني بنفس طريقة رسم الحاجب الأول، ونحرص في الرسم الأولي على استخدام قلم تخطيط فاتح، وذلك لتصحيح الأخطاء بسهولةٍ إن حدثت، ومن ثم نخطط بقلم التخطيط الأصلي.
  • نحرص على أن يكون الحاجبين متماثلين في الشكل والحجم.
  • نضع بعضا من ظل العيون أسفل الحاجبين، بحيث يكون اللون فاتح جداً، مثلا أبيض أو فضي أو زهر فاتح، وذلك لإبراز جمال الحاجبين ومنح العينين اتساعاً أكبر.
  • نحرص على تنظيف الحاجبين جيداً قبل النوم، حتى لا تتلطخ الوسادة من أثر أقلام التخطيط.
  • يجب الامتناع عن اللجوء إلى تاتو الحواجب، لأن هذه التقنية خطرة وقد تسبب بعض الالتهابات للبشرة.
  • كما يجدر الذكر بأن الحاجبين الكثيفين يمنحان المرأة عمراً أصغر من عمرها الحقيقي، بعكس الحاجبين الرفيعين جداً.

اقرأ ايضا:
كيف نخفي عيوب الأنف بالمكياج؟
تعليم المكياج خطوة بخطوة
طرق تكبير العيون بالمكياج