البحث عن مواضيع

الباذنجان من النباتات التي تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية التي تساهم في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والتهابات القولون والبواسير، والشوي من أفضل طرق طهي الباذنجان، فالباذنجان المشوي يحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من الفيتامينات على رأسها فيتامين ب المركب، والمعادن مثل الفسفور والمنجنيز والنحاس والمغنيسيوم، وكلها تفيد في علاج النزيف ومرض الدوسنتاريا، ويحتوي على أحماض الفوليك التي تحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين، والمركبات الفينولية المضادة للأكسدة التي تساهم في حماية الحمض النووي من التلف وبالتالي الوقاية من الأمراض السرطانية، وتساهم هذه المركبات أيضاً في تقليل الكوليسترول الضار في الجسم، ويفيد البوتاسيوم في إعطاء الجسم الرطوبة ويساهم في التحكم بمستويات الأملاح الموجودة في الدم، وسنقدم طريقة رجيم الباذنجان المشوي خلال هذا المقال. رجيم الباذنجان المشوي عندما يعاني الشخص من زيادة الوزن يبدأ في البحث عن الطرق التي تساعده على خسارة هذا الوزن الزائد، وممارسة التمارين الرياضة هي الخطوة الأولى والأهم في حرق الدهون ولكن توجد أيضاً بعض الأغذية المفيدة في ذلك مثل الباذنجان، فهو يحتوي على الكثير من الألياف وخاصةً ألياف البكتين التي تساهم بشكلٍ فاعلٍ في حرق الدهون، كما أنه يساعد على التخلص من الماء والأملاح المتراكمة في الجسم والتي تسبب زيادة الوزن فهو مدر جيد للبول، كما أنه قليل السعرات الحرارية وخاصةً عند تحضير العصير منه، ويمكن تناول الباذنجان مشوياً أو مسلوقاً ولكن يجب الابتعاد عن الباذنجان المقلي فهو غني بالسعرات الحرارية وذلك يفقد الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم. طريقة تحضير الباذنجان المشوي للرجيم المكونات حبتان من الباذنجان. حبةٌ كبيرةٌ من الطماطم. القليل من البقدونس المفروم ناعماً. القليل من الكزبرة الخضراء الطازجة مفرومة ناعماً. حبة من الفلفل الأخضر الحلو. ملعقةٌ كبيرةٌ من زيت الزيتون. سنان من الثوم. طريقة التحضير قطّعي الباذنجان بقشره إلى مربعات صغير الحجم وضعيها في وعاءٍ جانباً لحين الاستخدام. قطّعي الطماطم إلى مربعات صغير الحجم وضعيها في وعاءٍ جانباً. قطّعي حبة الفلفل الحلو إلى شرائح رقيقة وأضيفيها إلى قطع البندورة، ثم اهرسي الثوم جيداً وأضيفيه إلى الطماطم والفلفل الحلو. اشوِ قطع الباذنجان على النار وقلبيها من جميع الجهات حتى تنضج، ثم قشريها واهرسي قطع الباذنجان بالشوكة، ثم أضيفي القليل من الليمون إليها لكي لا يصبح لونها أسود، ثم أضيفي القليل من الملح واخلطي المكونات معاً. أضيفي المكونات جميعها للباذنجان المهروس واخلطيهم معاً، وقدّميه. طريقة تحضير عصير الباذنجان للرجيم قطّعي حبة باذنجان إلى شرائح صغيرة واتركيه يغلي لمدة من الوقت، ثم ضعيه في وعاءٍ واتركيه في الثلاجة ليبرد، وتناولي منه لتراً إلى لتر ونصف يومياً.

طريقة رجيم الباذنجان المشوي

طريقة رجيم الباذنجان المشوي
بواسطة: - آخر تحديث: 13 سبتمبر، 2017

الباذنجان من النباتات التي تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية التي تساهم في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والتهابات القولون والبواسير، والشوي من أفضل طرق طهي الباذنجان، فالباذنجان المشوي يحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من الفيتامينات على رأسها فيتامين ب المركب، والمعادن مثل الفسفور والمنجنيز والنحاس والمغنيسيوم، وكلها تفيد في علاج النزيف ومرض الدوسنتاريا، ويحتوي على أحماض الفوليك التي تحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين، والمركبات الفينولية المضادة للأكسدة التي تساهم في حماية الحمض النووي من التلف وبالتالي الوقاية من الأمراض السرطانية، وتساهم هذه المركبات أيضاً في تقليل الكوليسترول الضار في الجسم، ويفيد البوتاسيوم في إعطاء الجسم الرطوبة ويساهم في التحكم بمستويات الأملاح الموجودة في الدم، وسنقدم طريقة رجيم الباذنجان المشوي خلال هذا المقال.

رجيم الباذنجان المشوي

عندما يعاني الشخص من زيادة الوزن يبدأ في البحث عن الطرق التي تساعده على خسارة هذا الوزن الزائد، وممارسة التمارين الرياضة هي الخطوة الأولى والأهم في حرق الدهون ولكن توجد أيضاً بعض الأغذية المفيدة في ذلك مثل الباذنجان، فهو يحتوي على الكثير من الألياف وخاصةً ألياف البكتين التي تساهم بشكلٍ فاعلٍ في حرق الدهون، كما أنه يساعد على التخلص من الماء والأملاح المتراكمة في الجسم والتي تسبب زيادة الوزن فهو مدر جيد للبول، كما أنه قليل السعرات الحرارية وخاصةً عند تحضير العصير منه، ويمكن تناول الباذنجان مشوياً أو مسلوقاً ولكن يجب الابتعاد عن الباذنجان المقلي فهو غني بالسعرات الحرارية وذلك يفقد الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم.

طريقة تحضير الباذنجان المشوي للرجيم

المكونات

  • حبتان من الباذنجان.
  • حبةٌ كبيرةٌ من الطماطم.
  • القليل من البقدونس المفروم ناعماً.
  • القليل من الكزبرة الخضراء الطازجة مفرومة ناعماً.
  • حبة من الفلفل الأخضر الحلو.
  • ملعقةٌ كبيرةٌ من زيت الزيتون.
  • سنان من الثوم.

طريقة التحضير

  • قطّعي الباذنجان بقشره إلى مربعات صغير الحجم وضعيها في وعاءٍ جانباً لحين الاستخدام.
  • قطّعي الطماطم إلى مربعات صغير الحجم وضعيها في وعاءٍ جانباً.
  • قطّعي حبة الفلفل الحلو إلى شرائح رقيقة وأضيفيها إلى قطع البندورة، ثم اهرسي الثوم جيداً وأضيفيه إلى الطماطم والفلفل الحلو.
  • اشوِ قطع الباذنجان على النار وقلبيها من جميع الجهات حتى تنضج، ثم قشريها واهرسي قطع الباذنجان بالشوكة، ثم أضيفي القليل من الليمون إليها لكي لا يصبح لونها أسود، ثم أضيفي القليل من الملح واخلطي المكونات معاً.
  • أضيفي المكونات جميعها للباذنجان المهروس واخلطيهم معاً، وقدّميه.

طريقة تحضير عصير الباذنجان للرجيم
قطّعي حبة باذنجان إلى شرائح صغيرة واتركيه يغلي لمدة من الوقت، ثم ضعيه في وعاءٍ واتركيه في الثلاجة ليبرد، وتناولي منه لتراً إلى لتر ونصف يومياً.