البحث عن مواضيع

يعد الشعر عند المرأة مقياساً من مقاييس الجمال، فتهتم به بشكلٍ كبيرٍ، ليظهر جميلاً وبصحةٍ جيدةٍ، ويعتبر الحصول على شعرٍ طويلٍ وجميل حلم كل سيدة، ومن الأفضل اللجوء إلى الوصفات والخلطات الطبيعية لزيادة طول الشعر وذلك للوقاية من الآثار الجانبية التي قد ترافق استخدام الطرق الصناعية والمواد الكيميائية، ومن هذه الوصفات استخدام قشور الموز، لذلك سنقوم طريقة خلطة قشر الموز لتطويل الشعر خلال هذا المقال. خلطة قشر الموز لتطويل الشعر اهرسي حبةً من الموز الناضجة جيداً ثم دلكي فروة رأسك بالمهروس، واتركيه لبعض الوقت، ثم اغسليه بالماء الفاتر. اخلطي قشور موز مجففة مطحونة مع زيت الزيتون والقليل من زيت الخروع وزيت اللوز جيداً لتحصلي على مزيجٍ ثم ضعيه على شعرك لمدة عشرون دقيقةٍ، ثم اغسليه بالماء الدافىء. اخلطي ملعقةً من قشور الموز المجففة والمطحونة مع ملعقتان من المايونيز وملعقةً من زيت الخروع وملعقةً من زيت الزيتون، ثم ضعي المزيج على شعرك بعد غسله، وغطيه بكيسٍ بلاستيكي واتركيه لمدة نصف ساعةٍ ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر ومن الأفضل تكرار هذه الخلطة أسبوعياً. وصفات أخرى لزيادة طول الشعر امزجي كمية مناسبة من البيض مع الألوفيرا، ثمّ وزّعي المزيج على فروة رأسك، واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، ومن الأفضل تكرار هذه الخطوة عدة مرات للحصول على النتائج المطلوبة. دلّكي فروة الرأس بحليب جوز الهند، واتركيه ليلةً كاملةً، ثمّ اغسليه بالماء البارد. اغلي القليل من حبات الثوم في كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ثم دلكي فروة رأسك جيداً بالخليط الناتج، ثم اغسليه بالماء الفاتر. اهرسي حبة من الأفوكادو الناضج، ثمّ أضيفي إليها القليل من زيت جوز الهند، وضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي شعرك. اهرسي حبةً من التفاح واخلطيها مع عصير حبةٍ من البرتقال، ثم ادهني شعرك بالخليط واتركيه على شعرك لبعض الوقت، ثم اشطفيه بالماء جيداً. فوائد قشر الموز للشعر تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يوفر الغذاء والأوكسجين لبصيلات الشعر، وهذا يقود إلى تقويتها وزيادة نموها، وتجديد التالف منها، ونمو بصيلاتٍ جديدةٍ. زيادة كثافة الشعر والتسريع من نموه وزيادة طوله. تنعيم الشعر وتسهيل عملية تصفيفه. علاج مشكلة الشعر التالف ومنحه الرطوبة والليونة واللمعان مما يجعله جذاباً. نصائح لنمو الشعر بسرعة تناول الغذاء الصحي والمتوازن والغني بالعناصر الغذائية المهمة للشعر مثل الحديد، والزنك، والمغنيسيوم، والبروتين، ومختلف أنواع الفيتامينات. تناول المكملات الغذائية لتعويض القدر الناقص من بعض العناصر الغذائية المطلوبة، ولكن يجب أن يكون ذلك تحت استشارةٍ طبية وبعد إجراء العديد من التحاليل الطبية لفحص نسبة العناصر الغذائية في الجسم. شرب الماء بكمياتٍ كافيةٍ بما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً، فبصيلات الشعر بحاجة للماء كما هو الحال في خلايا الجسم المختلفة. أخذ قسط كافٍ من النوم أثناء الليل، فعندما يرتاح الجسم فإن نمو الشعر يكون أفضل. الابتعاد عن العصبية والضغط النفسي والقلق والتوتر، فكلها تضعف الشعر وتتسبب في تساقطه. قص أطراف الشعر بانتظام فذلك يساعد على التخلص من الأجزاء التالفة التي تنافس بقية الشعر على الغذاء، وتظهر الشعر بمنظرٍ غير جميلٍ.

طريقة خلطة قشر الموز لتطويل الشعر

طريقة خلطة قشر الموز لتطويل الشعر
بواسطة: - آخر تحديث: 23 يوليو، 2017

يعد الشعر عند المرأة مقياساً من مقاييس الجمال، فتهتم به بشكلٍ كبيرٍ، ليظهر جميلاً وبصحةٍ جيدةٍ، ويعتبر الحصول على شعرٍ طويلٍ وجميل حلم كل سيدة، ومن الأفضل اللجوء إلى الوصفات والخلطات الطبيعية لزيادة طول الشعر وذلك للوقاية من الآثار الجانبية التي قد ترافق استخدام الطرق الصناعية والمواد الكيميائية، ومن هذه الوصفات استخدام قشور الموز، لذلك سنقوم طريقة خلطة قشر الموز لتطويل الشعر خلال هذا المقال.

خلطة قشر الموز لتطويل الشعر

  • اهرسي حبةً من الموز الناضجة جيداً ثم دلكي فروة رأسك بالمهروس، واتركيه لبعض الوقت، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • اخلطي قشور موز مجففة مطحونة مع زيت الزيتون والقليل من زيت الخروع وزيت اللوز جيداً لتحصلي على مزيجٍ ثم ضعيه على شعرك لمدة عشرون دقيقةٍ، ثم اغسليه بالماء الدافىء.
  • اخلطي ملعقةً من قشور الموز المجففة والمطحونة مع ملعقتان من المايونيز وملعقةً من زيت الخروع وملعقةً من زيت الزيتون، ثم ضعي المزيج على شعرك بعد غسله، وغطيه بكيسٍ بلاستيكي واتركيه لمدة نصف ساعةٍ ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر ومن الأفضل تكرار هذه الخلطة أسبوعياً.

وصفات أخرى لزيادة طول الشعر

  • امزجي كمية مناسبة من البيض مع الألوفيرا، ثمّ وزّعي المزيج على فروة رأسك، واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، ومن الأفضل تكرار هذه الخطوة عدة مرات للحصول على النتائج المطلوبة.
  • دلّكي فروة الرأس بحليب جوز الهند، واتركيه ليلةً كاملةً، ثمّ اغسليه بالماء البارد.
  • اغلي القليل من حبات الثوم في كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ثم دلكي فروة رأسك جيداً بالخليط الناتج، ثم اغسليه بالماء الفاتر.
  • اهرسي حبة من الأفوكادو الناضج، ثمّ أضيفي إليها القليل من زيت جوز الهند، وضعي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي شعرك.
  • اهرسي حبةً من التفاح واخلطيها مع عصير حبةٍ من البرتقال، ثم ادهني شعرك بالخليط واتركيه على شعرك لبعض الوقت، ثم اشطفيه بالماء جيداً.

فوائد قشر الموز للشعر

  • تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يوفر الغذاء والأوكسجين لبصيلات الشعر، وهذا يقود إلى تقويتها وزيادة نموها، وتجديد التالف منها، ونمو بصيلاتٍ جديدةٍ.
  • زيادة كثافة الشعر والتسريع من نموه وزيادة طوله.
  • تنعيم الشعر وتسهيل عملية تصفيفه.
  • علاج مشكلة الشعر التالف ومنحه الرطوبة والليونة واللمعان مما يجعله جذاباً.

نصائح لنمو الشعر بسرعة

  • تناول الغذاء الصحي والمتوازن والغني بالعناصر الغذائية المهمة للشعر مثل الحديد، والزنك، والمغنيسيوم، والبروتين، ومختلف أنواع الفيتامينات.
  • تناول المكملات الغذائية لتعويض القدر الناقص من بعض العناصر الغذائية المطلوبة، ولكن يجب أن يكون ذلك تحت استشارةٍ طبية وبعد إجراء العديد من التحاليل الطبية لفحص نسبة العناصر الغذائية في الجسم.
  • شرب الماء بكمياتٍ كافيةٍ بما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً، فبصيلات الشعر بحاجة للماء كما هو الحال في خلايا الجسم المختلفة.
  • أخذ قسط كافٍ من النوم أثناء الليل، فعندما يرتاح الجسم فإن نمو الشعر يكون أفضل.
  • الابتعاد عن العصبية والضغط النفسي والقلق والتوتر، فكلها تضعف الشعر وتتسبب في تساقطه.
  • قص أطراف الشعر بانتظام فذلك يساعد على التخلص من الأجزاء التالفة التي تنافس بقية الشعر على الغذاء، وتظهر الشعر بمنظرٍ غير جميلٍ.