البحث عن مواضيع

بعد إنجاب الطفل خاصة الابن الأول فإن الأم تواجه العديد من الصعوبات والمشاكل والحيرة عند القيام ببعض الأمور، ومن الأمور التي تخيف الأمور وتحيّرها كثيراً هي كيفية القيام بحمل الطفل بالطريقة الصحيحة، حيث أن العديد من الأمهات تخشى القيام بحمل الطفل خوفاً من أن تحمله بوضعية خاطئة قد تسبب له الأذى أو الألم، ولا يقتصر هذا الأمر على الأم فقط وإنما يجب على الجميع تعلم كيفية حمل الطفل، حيث أن الجميع يرغب في حمل الأطفال وتقريبهم إليه كون مظهرهم يجذب الجميع للاقتراب، وهذا ما يجعل تعلم الطريقة الصحيحة لحمل الطفل أمراً في غاية الأهمية، ويوجد العديد من الطرق التي تمكن من القيام بحمل الطفل إلا أنه وفي واقع الحال فإنها تعتمد على مدى رغبة الشخص في التفاعل مع الطفل الرضيع، وسنتحدث في هذا المقال حول طريقة حمل الطفل الرضيع. طريقة حمل الطفل الرضيع طريقة حمل الطفل وجهًا لوجه تعتبر هذه الطريقة هي من أفضل الطرق التي تمكن من التواصل مع الطفل. في البداية يتم القيام بوضع اليد في المنطقة خلف رأس الطفل إضافة إلى عنقه، بينما يتم القيام بوضع اليد الأخرى خلف مؤخرة الطفل. بعد ذلك يتم القيام بحمل الرضيع بالقرب من الشخص الذي يحمله، أي قريباً من المنطقة أسفل. يمكن من خلال هذه الطريقة الاستمتاع بمظهر الطفل وابتسامته وضحكه. حمل الرضيع بطريقة كرة القدم تعتبر هذه الطريقة هي الأنسب للقيام بإرضاع الطفل. في البداية يتم القيام بإراحة رأس الرضيع وعنقه وذلك على إحدى يديك. بعد ذلك يتم القيام بحمل ظهر الطفل على ساعد ذات اليد، حيث أنه يمكن القيام باستخدام اليد الأخرى بهدف تدعيم الرضيع خاصة منطقة العنق والرأس. بعد ذلك يتم القيام بتقريب الطفل من إحدى جانبيك، في حين أنه يتم الإبقاء على رجلي الطفل باتجاه الخارج. بعد ذلك يتم القيام بتقريب الطفل من الصدر أو الوسط، ويتم القيام باستخدام اليد الأخرى بهدف العمل على إرضاع الطفل. حمل الطفل الرضيع في مواجهة البطن تعتبر هذه الطريقة هي الطريقة الأنسب للعمل على تهدئة الرضيع عند إصابته بالضيق أو الانزعاج. يتم القيام في البداية بوضع رأس الرضيع وصدره فوق منطقة الساعدين. يجب التأكد من أن تكون مواجهة رأس الرضيع للخارج، وذلك تجنباً لحدوث أذى أو انزعاج للطفل الرضيع. بعد ذلك يتم الربت على ظهر الرضيع ويكون ذلك باستخدام اليد الأخرى الحرة. يجب التأكد من تدعيم رأس وعنق الرضيع، والإبقاء على ذلك طيلة وقت حمله بهذه الوضعية.

طريقة حمل الطفل الرضيع

طريقة حمل الطفل الرضيع
بواسطة: - آخر تحديث: 23 أغسطس، 2017

بعد إنجاب الطفل خاصة الابن الأول فإن الأم تواجه العديد من الصعوبات والمشاكل والحيرة عند القيام ببعض الأمور، ومن الأمور التي تخيف الأمور وتحيّرها كثيراً هي كيفية القيام بحمل الطفل بالطريقة الصحيحة، حيث أن العديد من الأمهات تخشى القيام بحمل الطفل خوفاً من أن تحمله بوضعية خاطئة قد تسبب له الأذى أو الألم، ولا يقتصر هذا الأمر على الأم فقط وإنما يجب على الجميع تعلم كيفية حمل الطفل، حيث أن الجميع يرغب في حمل الأطفال وتقريبهم إليه كون مظهرهم يجذب الجميع للاقتراب، وهذا ما يجعل تعلم الطريقة الصحيحة لحمل الطفل أمراً في غاية الأهمية، ويوجد العديد من الطرق التي تمكن من القيام بحمل الطفل إلا أنه وفي واقع الحال فإنها تعتمد على مدى رغبة الشخص في التفاعل مع الطفل الرضيع، وسنتحدث في هذا المقال حول طريقة حمل الطفل الرضيع.

طريقة حمل الطفل الرضيع

طريقة حمل الطفل وجهًا لوجه

  • تعتبر هذه الطريقة هي من أفضل الطرق التي تمكن من التواصل مع الطفل.
  • في البداية يتم القيام بوضع اليد في المنطقة خلف رأس الطفل إضافة إلى عنقه، بينما يتم القيام بوضع اليد الأخرى خلف مؤخرة الطفل.
  • بعد ذلك يتم القيام بحمل الرضيع بالقرب من الشخص الذي يحمله، أي قريباً من المنطقة أسفل.
  • يمكن من خلال هذه الطريقة الاستمتاع بمظهر الطفل وابتسامته وضحكه.

حمل الرضيع بطريقة كرة القدم

  • تعتبر هذه الطريقة هي الأنسب للقيام بإرضاع الطفل.
  • في البداية يتم القيام بإراحة رأس الرضيع وعنقه وذلك على إحدى يديك.
  • بعد ذلك يتم القيام بحمل ظهر الطفل على ساعد ذات اليد، حيث أنه يمكن القيام باستخدام اليد الأخرى بهدف تدعيم الرضيع خاصة منطقة العنق والرأس.
  • بعد ذلك يتم القيام بتقريب الطفل من إحدى جانبيك، في حين أنه يتم الإبقاء على رجلي الطفل باتجاه الخارج.
  • بعد ذلك يتم القيام بتقريب الطفل من الصدر أو الوسط، ويتم القيام باستخدام اليد الأخرى بهدف العمل على إرضاع الطفل.

حمل الطفل الرضيع في مواجهة البطن

  • تعتبر هذه الطريقة هي الطريقة الأنسب للعمل على تهدئة الرضيع عند إصابته بالضيق أو الانزعاج.
  • يتم القيام في البداية بوضع رأس الرضيع وصدره فوق منطقة الساعدين.
  • يجب التأكد من أن تكون مواجهة رأس الرضيع للخارج، وذلك تجنباً لحدوث أذى أو انزعاج للطفل الرضيع.
  • بعد ذلك يتم الربت على ظهر الرضيع ويكون ذلك باستخدام اليد الأخرى الحرة.
  • يجب التأكد من تدعيم رأس وعنق الرضيع، والإبقاء على ذلك طيلة وقت حمله بهذه الوضعية.