البحث عن مواضيع

نبذة عن شعر الأطفال تعاني معظم الأمهات من مشكلة في التعامل مع شعر أطفالهن، وتقع الكثيرات منهن في الخطأ، نتيجة قلة الوعي أو الخبرة بهذا المجال، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل في شعر الأطفال كان بالإمكان أن نتفاداها بالقليل من الخبرة و الاهتمام، فالكثيرات يتسائلن عن كيفية العناية بشعر الأطفال الصغار، وعن الطرق الصحيحة الواجب اتباعها للاهتمام به، وكيف يمكن تنعيم شعرهم، حيث يجب على الأمهات اختيار شامبو ذو نوعية جيدة ولا تدخل في تركيبته الكثير من المواد الكيمائية، واستخدام خلطات و زيوت مفيدة للشعر. طريقة تنعيم شعر الأطفال يوجد العديد من الخلطات ذات المفعول الكبير و التي تحسن من شعر طفلك و تجعله أكثر نعومة، ومن هذه الخلطات: خلطة الزيوت والقهوة اخلطي فنجان من زيت الزيتون، مع ثلاث ملاعق من زيت اللوز، وعلبة صغيرة من لبن الزبادي، و كوب من القهوة، وحركي المكونات جيدا حتى يتجانسوا، ثم ضعي الخليط على شعر طفلك، و اتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعر طفلك جيدا بالماء و شامبو الأطفال، فستنعم هذه الخلطة الشعر وتكسبه لمعانا. لبن زبادي وبيضة يتم خلط اللبن والبيضة معا و وضعها على شعر طفلك لمدة ساعة، و بعدها يتم غسله، فهذا مزود رائع للبروتين في شعر الطفل. قشور الموز مع الزيوت أحضري قشرتين موز التي تحتوي على بقع بنية، و ضعيهم بالخلاط مع نصف فنجان من زيت جوز الهند، و نصف فنجان من زيت الزيتون، و اخلطيهم جيدا حتى تحصلي على قوام متماسك مثل الكريم، ثم ضعيه في وعاء على نار هادئة لمدة خمس دقائق، ثم اتركيه ليبرد تماما وضعيه على شعر طفلك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه جيدا واحفظي المتبقي من الخلطة في الثلاجة لاستعمالها في وقت آخر. المايونيز اخلطي ملعقتين من المايونيز، مع ملعقة من كريم جوز الهند، مع ملعقتين من كريم الصبار، و ملعقة عسل نحل، تخلط جميع المقادير معا حتى يتجانس الخليط، و قومي بتغطية شعر طفلك بكيس بلاستيكي و اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعره جيدا، وضعي هذه الخلطة على شعر طفلك أسبوعيا فستزيد من قوة شعره و نعومته. العناية في شعر الأطفال للعناية بشعر طفلك الصغير ربما لا تحتاجين سوى غسله بالشامبو حسب الحاجة، فغسيل الشعر مهم جدا، وهو أمر صعب يمكن تحقيقه عن طريق إلهاء طفلك باللعب فى الفقاعات، أو بأن تغنى له أغنية، والطريقة الصحيحة لغسيل الشعر بأن تدلكي شعر طفلك بالشامبو بلطف، واغسليه جيدا بالماء في وضع نوم طفلك على ظهره، حتى لا يدخل الشامبو أو المياه فى عينيه أو أذنيه، وانتبهي أن تكون مياه الاستحمام فاترة وليست ساخنة. استخدمى شامبو مخصص للأطفال، و يفضل أن يكون مصنع من المكونات الطبيعية، أو على الأقل لا يحتوى على مركبات كيميائية، التى عادة ما توجد فى شامبو الكبار وتسبب حرقان العين. استخدمى مشط ذو أسنان واسعة، ويفضل ألا يتم التسريح والشعر مبلل، لأنه يكون أثقل، لكن يتم تجفيفه أولا ثم يتم التسريح من الأطراف، ثم نعلو إلى أن نصل إلى فروة الرأس، و لا ينبغى تسريح البنات التسريحات الصعبة التى تؤدى إلى شد الشعر لفترة طويلة مثل الضفائر، فقد تسبب تساقط أو فقدان الشعر، فشعر الأطفال أكثر حساسية، لذلك تجنبي التلاعب الزائد بالشعر، وقومى بعمل التسريحات البسيطة.

طريقة تنعيم شعر الأطفال

73
بواسطة: - آخر تحديث: 7 فبراير، 2017

نبذة عن شعر الأطفال

تعاني معظم الأمهات من مشكلة في التعامل مع شعر أطفالهن، وتقع الكثيرات منهن في الخطأ، نتيجة قلة الوعي أو الخبرة بهذا المجال، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل في شعر الأطفال كان بالإمكان أن نتفاداها بالقليل من الخبرة و الاهتمام، فالكثيرات يتسائلن عن كيفية العناية بشعر الأطفال الصغار، وعن الطرق الصحيحة الواجب اتباعها للاهتمام به، وكيف يمكن تنعيم شعرهم، حيث يجب على الأمهات اختيار شامبو ذو نوعية جيدة ولا تدخل في تركيبته الكثير من المواد الكيمائية، واستخدام خلطات و زيوت مفيدة للشعر.

13319359764

طريقة تنعيم شعر الأطفال

يوجد العديد من الخلطات ذات المفعول الكبير و التي تحسن من شعر طفلك و تجعله أكثر نعومة، ومن هذه الخلطات:

خلطة الزيوت والقهوة

اخلطي فنجان من زيت الزيتون، مع ثلاث ملاعق من زيت اللوز، وعلبة صغيرة من لبن الزبادي، و كوب من القهوة، وحركي المكونات جيدا حتى يتجانسوا، ثم ضعي الخليط على شعر طفلك، و اتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعر طفلك جيدا بالماء و شامبو الأطفال، فستنعم هذه الخلطة الشعر وتكسبه لمعانا.

لبن زبادي وبيضة

يتم خلط اللبن والبيضة معا و وضعها على شعر طفلك لمدة ساعة، و بعدها يتم غسله، فهذا مزود رائع للبروتين في شعر الطفل.

قشور الموز مع الزيوت

أحضري قشرتين موز التي تحتوي على بقع بنية، و ضعيهم بالخلاط مع نصف فنجان من زيت جوز الهند، و نصف فنجان من زيت الزيتون، و اخلطيهم جيدا حتى تحصلي على قوام متماسك مثل الكريم، ثم ضعيه في وعاء على نار هادئة لمدة خمس دقائق، ثم اتركيه ليبرد تماما وضعيه على شعر طفلك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه جيدا واحفظي المتبقي من الخلطة في الثلاجة لاستعمالها في وقت آخر.

المايونيز

اخلطي ملعقتين من المايونيز، مع ملعقة من كريم جوز الهند، مع ملعقتين من كريم الصبار، و ملعقة عسل نحل، تخلط جميع المقادير معا حتى يتجانس الخليط، و قومي بتغطية شعر طفلك بكيس بلاستيكي و اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعره جيدا، وضعي هذه الخلطة على شعر طفلك أسبوعيا فستزيد من قوة شعره و نعومته.

العناية في شعر الأطفال

للعناية بشعر طفلك الصغير ربما لا تحتاجين سوى غسله بالشامبو حسب الحاجة، فغسيل الشعر مهم جدا، وهو أمر صعب يمكن تحقيقه عن طريق إلهاء طفلك باللعب فى الفقاعات، أو بأن تغنى له أغنية، والطريقة الصحيحة لغسيل الشعر بأن تدلكي شعر طفلك بالشامبو بلطف، واغسليه جيدا بالماء في وضع نوم طفلك على ظهره، حتى لا يدخل الشامبو أو المياه فى عينيه أو أذنيه، وانتبهي أن تكون مياه الاستحمام فاترة وليست ساخنة.

استخدمى شامبو مخصص للأطفال، و يفضل أن يكون مصنع من المكونات الطبيعية، أو على الأقل لا يحتوى على مركبات كيميائية، التى عادة ما توجد فى شامبو الكبار وتسبب حرقان العين.

استخدمى مشط ذو أسنان واسعة، ويفضل ألا يتم التسريح والشعر مبلل، لأنه يكون أثقل، لكن يتم تجفيفه أولا ثم يتم التسريح من الأطراف، ثم نعلو إلى أن نصل إلى فروة الرأس، و لا ينبغى تسريح البنات التسريحات الصعبة التى تؤدى إلى شد الشعر لفترة طويلة مثل الضفائر، فقد تسبب تساقط أو فقدان الشعر، فشعر الأطفال أكثر حساسية، لذلك تجنبي التلاعب الزائد بالشعر، وقومى بعمل التسريحات البسيطة.