البحث عن مواضيع

تعتبر خشونة الشعر من الأمور المزعجة للنساء والرجال، خاصةً فئة الشباب لأنها تكون السبب في حرمانهم من طرق تصفيف وتسريح الشعر التي تمنحهم المظهر الجذاب، وتختلف أسباب خشونة الشعر من شخصٍ لآخر مثل العوامل الوراثية، وعدم الاهتمام به بشكلٍ مستمر، والعوامل الطبيعية الخارجية التي ثؤثر على صحة الشعر، ونسبة الرطوبة، ومدى تعرضه لأشعة الشمس، وهناك العديد من العلاجات  والوصفات الطبيعية التي تُحَضر في المنزل لعلاج هذه المشكلة، وسنتعرف على طريقة تنعيم الشعر للرجال خلال هذا المقال. نصائح لتنعيم الشعر للرجال تناول الأكلات المفيدة للشعر مثل المكسرات. عدم تجفيف الشعر بحرارةٍ عالية واستخدام مجفف الهواء البارد. عدم الإكثار من غسل الشعر وذلك للحفاظ على الدهون الموجودة فيه. استخدام الشامبو الخاص بالأطفال والبلسم الطبيعي. العناية بالشعر بشكل مستمر. التوقف عن استخدام المنتجات الخاصة بالشعر التي تحتوي على مواد كيماوية مضرة للشعر مثل منتجات التمليس ومثبتات الشعر. طريقة تنعيم الشعر للرجال العسل والحليب نخلط كوب من الحليب وملعقة كبيرة من العسل خلطاً جيداً ثم نقوم بتوزيع الخلطة على الشعر بالكامل ونتركها لمدة نصف ساعة، بعد ذلك نغسل الشعر ببلسم طبيعي ثم نجففه بالهواء البارد دون استعمال المنشفة الخشنة. حليب جوز الهند والليمون نضع كوب من حليب جوز الهند في وعاء ثم نضيف إليه كوب من عصير الليمون ونخلطهم جيداً حتى نحصل على خلطة متجانسة، نضع الخلطة في الثلاجة ونتركها لمدة ست ساعات وسنلاحظ ظهور طبقة تشبه الكريم على وجه الخلطة، نأخذ هذه الطبقة الكريمية ونوزعها على الشعر بالكامل وفروة الرأس ونغطيه بفوطةٍ ساخنة ونتركها لمدة ربع ساعة، بعد ذلك نغسله بالبلسم والماء الدافئ، يُفضل تكرار هذه الوصفة مرتان في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة. العسل نقوم بدهن الشعر بكميةٍ مناسبة من العسل من الجذور حتى الأطراف ونتركه لمدة نصف ساعة، وذلك ليأخذ العسل مفعوله ويتغلغل في الشعر، ثم نغسله بالشامبو المناسب والماء الفاتر، حيث يحتوي العسل على عناصر مفيدة لتنعيم الشعر. خلطات العسل لتنعيم الشعر للرجال العسل والموز نهرس موزة واحدة في وعاءٍ صغير ثم نضيف ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل ونخلط المكونات جيداً، نضع الخلطة على الشعر مع التدليك لمدة عشر دقائق ثم نغطيه بمنشفةٍ نظيفة ونتركه لمدة نصف ساعة بعد ذلك نغسل الشعر جيداً. العسل وزيت جوز الهند نخلط ملعقتان كبيرتان من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء خلطاً جيداً حتى نحصل على خليطٍ متجانس، نقوم بوضع الوعاء في الماء الساخن حتى تصبح الخلطة دافئة ثم نوزعه على منشفةٍ نظيفة ونلف الشعر بها ونتركها لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك نغسله بالشامبو والماء الفاتر، حيث يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للشعر لأنه يعالج ضعف الشعر، ويقويه ويزيد من سماكة الشعرة.

طريقة تنعيم الشعر للرجال

طريقة تنعيم الشعر للرجال
بواسطة: - آخر تحديث: 2 أغسطس، 2017

تعتبر خشونة الشعر من الأمور المزعجة للنساء والرجال، خاصةً فئة الشباب لأنها تكون السبب في حرمانهم من طرق تصفيف وتسريح الشعر التي تمنحهم المظهر الجذاب، وتختلف أسباب خشونة الشعر من شخصٍ لآخر مثل العوامل الوراثية، وعدم الاهتمام به بشكلٍ مستمر، والعوامل الطبيعية الخارجية التي ثؤثر على صحة الشعر، ونسبة الرطوبة، ومدى تعرضه لأشعة الشمس، وهناك العديد من العلاجات  والوصفات الطبيعية التي تُحَضر في المنزل لعلاج هذه المشكلة، وسنتعرف على طريقة تنعيم الشعر للرجال خلال هذا المقال.

نصائح لتنعيم الشعر للرجال

  • تناول الأكلات المفيدة للشعر مثل المكسرات.
  • عدم تجفيف الشعر بحرارةٍ عالية واستخدام مجفف الهواء البارد.
  • عدم الإكثار من غسل الشعر وذلك للحفاظ على الدهون الموجودة فيه.
  • استخدام الشامبو الخاص بالأطفال والبلسم الطبيعي.
  • العناية بالشعر بشكل مستمر.
  • التوقف عن استخدام المنتجات الخاصة بالشعر التي تحتوي على مواد كيماوية مضرة للشعر مثل منتجات التمليس ومثبتات الشعر.

طريقة تنعيم الشعر للرجال

  • العسل والحليب
    نخلط كوب من الحليب وملعقة كبيرة من العسل خلطاً جيداً ثم نقوم بتوزيع الخلطة على الشعر بالكامل ونتركها لمدة نصف ساعة، بعد ذلك نغسل الشعر ببلسم طبيعي ثم نجففه بالهواء البارد دون استعمال المنشفة الخشنة.
  • حليب جوز الهند والليمون
    نضع كوب من حليب جوز الهند في وعاء ثم نضيف إليه كوب من عصير الليمون ونخلطهم جيداً حتى نحصل على خلطة متجانسة، نضع الخلطة في الثلاجة ونتركها لمدة ست ساعات وسنلاحظ ظهور طبقة تشبه الكريم على وجه الخلطة، نأخذ هذه الطبقة الكريمية ونوزعها على الشعر بالكامل وفروة الرأس ونغطيه بفوطةٍ ساخنة ونتركها لمدة ربع ساعة، بعد ذلك نغسله بالبلسم والماء الدافئ، يُفضل تكرار هذه الوصفة مرتان في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.
  • العسل
    نقوم بدهن الشعر بكميةٍ مناسبة من العسل من الجذور حتى الأطراف ونتركه لمدة نصف ساعة، وذلك ليأخذ العسل مفعوله ويتغلغل في الشعر، ثم نغسله بالشامبو المناسب والماء الفاتر، حيث يحتوي العسل على عناصر مفيدة لتنعيم الشعر.

خلطات العسل لتنعيم الشعر للرجال

  • العسل والموز
    نهرس موزة واحدة في وعاءٍ صغير ثم نضيف ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل ونخلط المكونات جيداً، نضع الخلطة على الشعر مع التدليك لمدة عشر دقائق ثم نغطيه بمنشفةٍ نظيفة ونتركه لمدة نصف ساعة بعد ذلك نغسل الشعر جيداً.
  • العسل وزيت جوز الهند
    نخلط ملعقتان كبيرتان من العسل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء خلطاً جيداً حتى نحصل على خليطٍ متجانس، نقوم بوضع الوعاء في الماء الساخن حتى تصبح الخلطة دافئة ثم نوزعه على منشفةٍ نظيفة ونلف الشعر بها ونتركها لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك نغسله بالشامبو والماء الفاتر، حيث يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للشعر لأنه يعالج ضعف الشعر، ويقويه ويزيد من سماكة الشعرة.