بخاخات السيارة مع انتشار السيارات بشكلٍ كبير، أصبح معرفة قطع السيارات ضرورة كبرى لا بدّ منها، حتى يتمكن صاحب السيارة من إجراء ابسط إجراءات الصيانة اللازمة لسيارته في حالة احتاجت لذلك، أو في حال تعطلها، ومن ضمن قطع السيارات التي تحتاج للتنظيف بخاخات السيارة التي توجد في محرك السيارة، حيث تتراجع قدرة السيارة وكفاءتها ويقل عزمها في حال كانت البخاخات متسخة، كما يُصاب المحرك بالضعف المفاجئ، وفي هذا المقال سنشرح طريقة تنظيف بخاخات السيارة. طرق تنظيف بخاخات السيارات في السابق انتشرت أولاً طريقة فك بخاخات السيارة، ووضعها في آلة خاصة تقوم بتنظيفها من جميع الأوساخ والشوائب، ونوعاً ما تُعتبر هذه طريقة تقليديّة وقديمة وقل الاعتماد عليها. تطوَّرت عملية تنظيف بخاخات السيارة وأصبحها تنظيفها سهلاً يتم وهي في مكانها الأساسي في المحرك ودون اللجوء إلى فكها أو تغييرها، حيث يتم استخدام سوائل خاصة بتنظيف البخاخات، ويتم الحصول على هذه السوائل من السوق ومحلات السيارات. يُمكن استخدام السائل الملمع للزجاج في تنظيف البخاخات بطريقةٍ سهلة، ويتم تحديد نوع مادّة التنظيف هذه حسب نسبة البنزين التي توجد في السيارة، فتوضع كميّة مناسبة من سائل تنظيف الزجاج في خزان الوقود الخاص بالسيارة، فتنظف البخاخات بكل سهولة. نصائح لتنظيف بخاخات السيارة يجب تنظيف بخَّاخات السيارة بانتظام وبشكلٍ دوري كي لا تتراكم فيها الكثير من الأوساخ، للحفاظ عليها نظيفة في كل وقت. يوجد ماركات عديدة ومعروفة تُستخدم في تنظيف بخاخات السيارة ومن أشهر هذه الماركات وأفضلها: stp، Max، Liqui Moly، Lucas ، وكي نتمكن من تحديد نوع السائل الأفضل يجب استشارة الخبراء المتخصصين بالسيارات بحسب نوع السيارة. وعمرها التشغيلي وغير ذلك. يُفيد تنظيف بخاخات السيارة في استعادة ما فقدته من عزم، وللاستدلال على وجوب تنظيف البخاخات وأن الأوساخ متراكمة فيها، يظهر من مكان خروج السيارة عادم بلون أسود قاتم ورائحةٍ كريهة. يؤدي إهمال تنظيف بخاخات السيارة إلى تلفها واستدعاء الحاجة إلى تبديلها، مما يزيد من العبء المادي على صاحب السيارة، كما تضيع وقته وجهده. يوجد أسباب عديدة تؤدي إلى وجود الأوساخ في بخاخ السيارة ومن بين هذه الأسباب عدم نقاء البنزين الموضوع في خزان الوقود، وإهمال تبديل الفلتر الخاص بالوقود بانتظام، والسير بالسيارة وخزان الوقود لا يحتوي إلا على ربعه فقط من البنزين، وتعبئة السيارة بالوقود من محطات وقود غير موثوقة وتبيع بنزيناً يحتوي على كميات كبيرة من الشوائب.

طريقة تنظيف بخاخات السيارة

طريقة تنظيف بخاخات السيارة

بواسطة: - آخر تحديث: 10 أكتوبر، 2017

بخاخات السيارة

مع انتشار السيارات بشكلٍ كبير، أصبح معرفة قطع السيارات ضرورة كبرى لا بدّ منها، حتى يتمكن صاحب السيارة من إجراء ابسط إجراءات الصيانة اللازمة لسيارته في حالة احتاجت لذلك، أو في حال تعطلها، ومن ضمن قطع السيارات التي تحتاج للتنظيف بخاخات السيارة التي توجد في محرك السيارة، حيث تتراجع قدرة السيارة وكفاءتها ويقل عزمها في حال كانت البخاخات متسخة، كما يُصاب المحرك بالضعف المفاجئ، وفي هذا المقال سنشرح طريقة تنظيف بخاخات السيارة.

طرق تنظيف بخاخات السيارات

  • في السابق انتشرت أولاً طريقة فك بخاخات السيارة، ووضعها في آلة خاصة تقوم بتنظيفها من جميع الأوساخ والشوائب، ونوعاً ما تُعتبر هذه طريقة تقليديّة وقديمة وقل الاعتماد عليها.
  • تطوَّرت عملية تنظيف بخاخات السيارة وأصبحها تنظيفها سهلاً يتم وهي في مكانها الأساسي في المحرك ودون اللجوء إلى فكها أو تغييرها، حيث يتم استخدام سوائل خاصة بتنظيف البخاخات، ويتم الحصول على هذه السوائل من السوق ومحلات السيارات.
  • يُمكن استخدام السائل الملمع للزجاج في تنظيف البخاخات بطريقةٍ سهلة، ويتم تحديد نوع مادّة التنظيف هذه حسب نسبة البنزين التي توجد في السيارة، فتوضع كميّة مناسبة من سائل تنظيف الزجاج في خزان الوقود الخاص بالسيارة، فتنظف البخاخات بكل سهولة.

نصائح لتنظيف بخاخات السيارة

  • يجب تنظيف بخَّاخات السيارة بانتظام وبشكلٍ دوري كي لا تتراكم فيها الكثير من الأوساخ، للحفاظ عليها نظيفة في كل وقت.
  • يوجد ماركات عديدة ومعروفة تُستخدم في تنظيف بخاخات السيارة ومن أشهر هذه الماركات وأفضلها: stp، Max، Liqui Moly، Lucas ، وكي نتمكن من تحديد نوع السائل الأفضل يجب استشارة الخبراء المتخصصين بالسيارات بحسب نوع السيارة. وعمرها التشغيلي وغير ذلك.
  • يُفيد تنظيف بخاخات السيارة في استعادة ما فقدته من عزم، وللاستدلال على وجوب تنظيف البخاخات وأن الأوساخ متراكمة فيها، يظهر من مكان خروج السيارة عادم بلون أسود قاتم ورائحةٍ كريهة.
  • يؤدي إهمال تنظيف بخاخات السيارة إلى تلفها واستدعاء الحاجة إلى تبديلها، مما يزيد من العبء المادي على صاحب السيارة، كما تضيع وقته وجهده.
  • يوجد أسباب عديدة تؤدي إلى وجود الأوساخ في بخاخ السيارة ومن بين هذه الأسباب عدم نقاء البنزين الموضوع في خزان الوقود، وإهمال تبديل الفلتر الخاص بالوقود بانتظام، والسير بالسيارة وخزان الوقود لا يحتوي إلا على ربعه فقط من البنزين، وتعبئة السيارة بالوقود من محطات وقود غير موثوقة وتبيع بنزيناً يحتوي على كميات كبيرة من الشوائب.