البحث عن مواضيع

أصعب ما قد تواجهه ربّة المنزل من مشاكل الملابس هو التخلّص من البقع الصعبة على الملابس وخصوصاً الملابس البيضاء فهي معروفةٌ بسرعة التصاق البقع فيها وتظهر وضحةً بشكلٍ كبيرٍ، ولكل نوعٍ من الأقمشة طريقةٌ خاصّة في التعامل معها لتجنّب تلفها أو تغيّر لونها، لذلك سنقدم طريقة تنظيف الملابس البيضاء من الألوان خلال هذا المقال. طريقة تنظيف الملابس البيضاء من الألوان استخدام بيكربونات الصودا لنقع الملابس البيضاء، تعمل بيكربونات الصودا على تبييض الملابس وإزالة البقع عن الملابس ذات اللون الأبيض إضافةً إلى أنّها تساعد في تخفيف الماء وبالتالي تمنع تعرّض الملابس لكميّةٍ كبيرةٍ من المعادن التي من الممكن أن تتسبّب بتلفها، يتمّ خلط 4 لتر من الماء الفاتر (الدافئ) مع 250 مل من بيكربونات الصودا في وعاءٍ عميقٍ ونقع قطعة الملابس البيضاء فيها مع مراعاة غمر القطعة كاملةً وتركها مدّة 8 ساعاتٍ تقريباً وسيُلاحظ اختفاء البقع عنها. استخدام الأسبرين، بإذابة 5 أقراص ذات التركيز 325 مغم في 8 لتر ماء دافئ ونقع الملابس فيها مدةً لا تقلّ عن 8 ساعاتٍ مع ضرورة الانتباه إلى نقع كامل قطعة الملابس، ويمكن أيضاً طحن أقراص الأسبرين قبل إذابتها من أجل اختصار الوقت وتسريع عمليّة الذوبان، بالإضافة إلى إمكانيّة وضع أقراص الأسبرين في الغسّالة مباشرةً أثناء غسل الملابس ولكن من الأفضل نقع الملابس أولاً. عصير الليمون، يمكن استخدام عصير الليمون في التخلّص من البقع الملتصقة في الملابس البيضاء وذلك من خلال تعبئة وعاءٍ كبيرٍ بالماء وإضافة ليمنةٍ أو ليمونتين بعد تقطيعها إلى شرائح رقيقةً وليس أنصافاً بهدف الحصول على أكبر كميّةٍ من عصارة الليمون والتي عي أساس التنظيف ومن ثمّ يتمّ غلي الماء مع الليمون فوق درجة حرارةٍ مرتفعةٍ، وبعدها يُنزل الوعاء عن النّار وتغمر الملابس فيه وتُنقع لمدّة نصف ساعةٍ فقط. الخل، يُعتبر الخلّ وسيلةً فعّالةً في إزالة البقع عن الملابس البيضاء وذلك عن طريق وضع القليل من الخل على مكان البقعة وفركها جيّداً وستزول البقعة على الفور. استخدام الملح، يمكن الاستعانة بالملح في إزالة البقع فور وصولها إلى الملابس أي والبقع ما زالت سائلةً من خلال وضع القليل من الملح وفرك البقعة جيّداً، مع العلم بعدم فاعليّته في حال كانت البقع جافّةً. معجون الأسنان، يُخلط 189 مل من بيكربونات الصودا ومعجون الأسنان مع ربع كوبٍ من الملح وكوبَين من الخلّ، تُنقع الملابس بالخليط مدةً تتراوح ما بين 3-4 ساعاتٍ يتمّ بعدها غسل الملابس بالماء البارد، ومن أجل الحصول على النتائج المطلوبة يُفضّل استخدام معجون الأسنان الذي يأتي بقوامٍ يشبه قوام المعجون وليس الجلّ والذي من الممكن أن يحتوي على نسبةٍ من بيكربونات الصودا أيضاً.

طريقة تنظيف الملابس البيضاء من الألوان

طريقة تنظيف الملابس البيضاء من الألوان
بواسطة: - آخر تحديث: 5 سبتمبر، 2017

أصعب ما قد تواجهه ربّة المنزل من مشاكل الملابس هو التخلّص من البقع الصعبة على الملابس وخصوصاً الملابس البيضاء فهي معروفةٌ بسرعة التصاق البقع فيها وتظهر وضحةً بشكلٍ كبيرٍ، ولكل نوعٍ من الأقمشة طريقةٌ خاصّة في التعامل معها لتجنّب تلفها أو تغيّر لونها، لذلك سنقدم طريقة تنظيف الملابس البيضاء من الألوان خلال هذا المقال.

طريقة تنظيف الملابس البيضاء من الألوان

  • استخدام بيكربونات الصودا لنقع الملابس البيضاء، تعمل بيكربونات الصودا على تبييض الملابس وإزالة البقع عن الملابس ذات اللون الأبيض إضافةً إلى أنّها تساعد في تخفيف الماء وبالتالي تمنع تعرّض الملابس لكميّةٍ كبيرةٍ من المعادن التي من الممكن أن تتسبّب بتلفها، يتمّ خلط 4 لتر من الماء الفاتر (الدافئ) مع 250 مل من بيكربونات الصودا في وعاءٍ عميقٍ ونقع قطعة الملابس البيضاء فيها مع مراعاة غمر القطعة كاملةً وتركها مدّة 8 ساعاتٍ تقريباً وسيُلاحظ اختفاء البقع عنها.
  • استخدام الأسبرين، بإذابة 5 أقراص ذات التركيز 325 مغم في 8 لتر ماء دافئ ونقع الملابس فيها مدةً لا تقلّ عن 8 ساعاتٍ مع ضرورة الانتباه إلى نقع كامل قطعة الملابس، ويمكن أيضاً طحن أقراص الأسبرين قبل إذابتها من أجل اختصار الوقت وتسريع عمليّة الذوبان، بالإضافة إلى إمكانيّة وضع أقراص الأسبرين في الغسّالة مباشرةً أثناء غسل الملابس ولكن من الأفضل نقع الملابس أولاً.
  • عصير الليمون، يمكن استخدام عصير الليمون في التخلّص من البقع الملتصقة في الملابس البيضاء وذلك من خلال تعبئة وعاءٍ كبيرٍ بالماء وإضافة ليمنةٍ أو ليمونتين بعد تقطيعها إلى شرائح رقيقةً وليس أنصافاً بهدف الحصول على أكبر كميّةٍ من عصارة الليمون والتي عي أساس التنظيف ومن ثمّ يتمّ غلي الماء مع الليمون فوق درجة حرارةٍ مرتفعةٍ، وبعدها يُنزل الوعاء عن النّار وتغمر الملابس فيه وتُنقع لمدّة نصف ساعةٍ فقط.
  • الخل، يُعتبر الخلّ وسيلةً فعّالةً في إزالة البقع عن الملابس البيضاء وذلك عن طريق وضع القليل من الخل على مكان البقعة وفركها جيّداً وستزول البقعة على الفور.
  • استخدام الملح، يمكن الاستعانة بالملح في إزالة البقع فور وصولها إلى الملابس أي والبقع ما زالت سائلةً من خلال وضع القليل من الملح وفرك البقعة جيّداً، مع العلم بعدم فاعليّته في حال كانت البقع جافّةً.
  • معجون الأسنان، يُخلط 189 مل من بيكربونات الصودا ومعجون الأسنان مع ربع كوبٍ من الملح وكوبَين من الخلّ، تُنقع الملابس بالخليط مدةً تتراوح ما بين 3-4 ساعاتٍ يتمّ بعدها غسل الملابس بالماء البارد، ومن أجل الحصول على النتائج المطلوبة يُفضّل استخدام معجون الأسنان الذي يأتي بقوامٍ يشبه قوام المعجون وليس الجلّ والذي من الممكن أن يحتوي على نسبةٍ من بيكربونات الصودا أيضاً.