تنظيف السيراميك يُستخدم السيراميك في تبطين جدران وأرضيات المنازل والمكاتب والفنادق ويتواجد بعدة أشكالٍ وألوان، وتعتبر عملية تنظيفه مهمةً صعبة خاصةً إذا تراكمت عليه الأتربة والأوساخ والبقع، الأمر الذي يجعل السيدة تبحث عن أفضل الطرق المستخدمة لتلميع السيراميك والتخلص من لونه الباهت، فهناك العديد من المنظفات التي تباع في الأسواق تُستخدم في تلميع السيراميك لكن احتواء هذه المنظفات على مواد كيمائية ضارة يجعل من ضرورة استخدام منظفات طبيعية هو الحل الأمثل، وسيتم ذكر طريقة تنظيف السيراميك بالخل في هذا المقال. طريقة تنظيف السيراميك بالخل استخدام منظفات صناعية لتلميع السيراميك يؤدي مع مرور الوقت إلى فقدان لونه ويجعله باهتاً، لكن استخدام مواد طبيعية في التنظيف تعطي نتيجة مذهلة دون إحداث أية أضرار، ومن أبرز الطرق المستخدمة في التنظيف هو الخل، وسيتم شرح طريقة تنظيف السيراميك بالخل في السطور الآتية: طريقة تنظيف السيراميك بالخل والصودا المكونات نصف كوب من الصابون السائل. نصف لتر من الماء. ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض. كوبان من بيكربونات الصوديوم. طريقة الاستخدام توضع جميع المكونات في وعاءٍ واسع وتُخلط مع بعضها جيداً. يتم إحضار قطعة خشنة من القماش، وتُبلل بمحلول الخل وبيكربونات الصوديوم. يُدعك السيراميك بقطعة القماش ثم يُشطف بالماء جيداً ويُجفف. طريقة تنظيف السيراميك بالخل والماء المكونات نصف كوب من الخل الأبيض. جالون من الماء. طريقة الاستخدام يتم إحضار وعاء واسع وتوضع فيه المكونات، ويجب أن تُخلط مع بعضها جيداً. توضع كمية من المحلول فوق كل بقعة عتيدة متواجدة على السيراميك، وتُترك لخمس دقائق حتى يتم إزالتها. يُمسح السيراميك بالمحلول باستعمال قطعة من القماش. يُشطف السيراميك بالماء ثم يُجفف استعمال فوطة جافة. طرق فعالة لتنظيف السيراميك هناك العديد من الطرق المستخدمة في تنظيف السيراميك وتمنحه لمعاناً فائقاً، وتعد هذه الطرق غير مكلفة ويمكن لربة المنزل الحصول عليها واستخدامها في التنظيف، ومن أبرز هذه الطرق يُذكر ما يلي: عصير الليمون: يُستخدم عصير الليمون في تنظيف السيراميك من خلال مزج عصير نصف كيلو من ثمار الليمون مع كمية مناسبة من الماء، يُسكب المحلول على الأرضية ويتم تنظيفها باستخدام قطعة من القماش. بودرة النشادر: يُخلط نصف كوب من بودرة النشادر مع جالون من الماء، يوزع المحلول على أرضية السيراميك ويُمسح باستعمال قطعة من القماش، ويجب استخدام هذه الطريقة مرة واحدة في الشهر. الماء الفاتر: يُسخن مقدار من الماء على النار حتى يصبح فاتراً، يوضع الماء على السيراميك ويُمسح باستخدام إسفنجة. منعم الملابس: يوضع منعم الملابس على السيراميك المراد تنظيفه ثم يُفرك جيداً، بعد ذلك يوضع عليه كمية من الفاتر ويُمسح جيداً، وتساعد هذه الطريقة على تلميع السيراميك ومنحه رائحة منعشة.

طريقة تنظيف السيراميك بالخل

طريقة تنظيف السيراميك بالخل

بواسطة: - آخر تحديث: 2 مايو، 2018

تنظيف السيراميك

يُستخدم السيراميك في تبطين جدران وأرضيات المنازل والمكاتب والفنادق ويتواجد بعدة أشكالٍ وألوان، وتعتبر عملية تنظيفه مهمةً صعبة خاصةً إذا تراكمت عليه الأتربة والأوساخ والبقع، الأمر الذي يجعل السيدة تبحث عن أفضل الطرق المستخدمة لتلميع السيراميك والتخلص من لونه الباهت، فهناك العديد من المنظفات التي تباع في الأسواق تُستخدم في تلميع السيراميك لكن احتواء هذه المنظفات على مواد كيمائية ضارة يجعل من ضرورة استخدام منظفات طبيعية هو الحل الأمثل، وسيتم ذكر طريقة تنظيف السيراميك بالخل في هذا المقال.

طريقة تنظيف السيراميك بالخل

استخدام منظفات صناعية لتلميع السيراميك يؤدي مع مرور الوقت إلى فقدان لونه ويجعله باهتاً، لكن استخدام مواد طبيعية في التنظيف تعطي نتيجة مذهلة دون إحداث أية أضرار، ومن أبرز الطرق المستخدمة في التنظيف هو الخل، وسيتم شرح طريقة تنظيف السيراميك بالخل في السطور الآتية:

طريقة تنظيف السيراميك بالخل والصودا

  • المكونات
  1. نصف كوب من الصابون السائل.
  2. نصف لتر من الماء.
  3. ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض.
  4. كوبان من بيكربونات الصوديوم.
  • طريقة الاستخدام
  1. توضع جميع المكونات في وعاءٍ واسع وتُخلط مع بعضها جيداً.
  2. يتم إحضار قطعة خشنة من القماش، وتُبلل بمحلول الخل وبيكربونات الصوديوم.
  3. يُدعك السيراميك بقطعة القماش ثم يُشطف بالماء جيداً ويُجفف.

طريقة تنظيف السيراميك بالخل والماء

  • المكونات
  1. نصف كوب من الخل الأبيض.
  2. جالون من الماء.
  • طريقة الاستخدام
  1. يتم إحضار وعاء واسع وتوضع فيه المكونات، ويجب أن تُخلط مع بعضها جيداً.
  2. توضع كمية من المحلول فوق كل بقعة عتيدة متواجدة على السيراميك، وتُترك لخمس دقائق حتى يتم إزالتها.
  3. يُمسح السيراميك بالمحلول باستعمال قطعة من القماش.
  4. يُشطف السيراميك بالماء ثم يُجفف استعمال فوطة جافة.

طرق فعالة لتنظيف السيراميك

هناك العديد من الطرق المستخدمة في تنظيف السيراميك وتمنحه لمعاناً فائقاً، وتعد هذه الطرق غير مكلفة ويمكن لربة المنزل الحصول عليها واستخدامها في التنظيف، ومن أبرز هذه الطرق يُذكر ما يلي:

  • عصير الليمون: يُستخدم عصير الليمون في تنظيف السيراميك من خلال مزج عصير نصف كيلو من ثمار الليمون مع كمية مناسبة من الماء، يُسكب المحلول على الأرضية ويتم تنظيفها باستخدام قطعة من القماش.
  • بودرة النشادر: يُخلط نصف كوب من بودرة النشادر مع جالون من الماء، يوزع المحلول على أرضية السيراميك ويُمسح باستعمال قطعة من القماش، ويجب استخدام هذه الطريقة مرة واحدة في الشهر.
  • الماء الفاتر: يُسخن مقدار من الماء على النار حتى يصبح فاتراً، يوضع الماء على السيراميك ويُمسح باستخدام إسفنجة.
  • منعم الملابس: يوضع منعم الملابس على السيراميك المراد تنظيفه ثم يُفرك جيداً، بعد ذلك يوضع عليه كمية من الفاتر ويُمسح جيداً، وتساعد هذه الطريقة على تلميع السيراميك ومنحه رائحة منعشة.