البحث عن مواضيع

تنظيف السجاد بالخل يعتبر سجاد المنزل من الأشياء التي يجب التعامل معها بحرص وحذر، حيث أنها تعطي مظهراً للغرفة وتعكس مدى رتابة وتناسق أثاث وديكور المنزل مع بعضه البعض، كما أن السجاد يمتص الرطوبة والبرودة ويحمي الإنسان من ضررها، ويذكر بأن تكلفة السجاد مرتفعة نوعاً ما لذلك فإنه يجب التعامل معها بحذر حيث أنه من غير المنطق أن يتم تبديل السجادة فور تعرضها لضرر أو بقع بسيطة، ويوجد العديد من المواد المستخدمة في تنظيف السجاد ويجب التعامل معها بالمقادير المذكورة وذلك تجنباً لحدوث تلف في أنسجة السجاد أو لونها، إضافة إلى ذلك فإنه يجب تنظيف البقع مباشرة فور تعرض السجاد لها حيث أن بقائها على السجاد فترة طويلة يجعل من إزالتها أمراً في غاية الصعوبة، ومن المواد المستخدمة في تنظيف السجاد الخل، والخل له استخدامات عديدة وفوائد كثيرة، وسنتحدث في هذا المقال حول طريقة تنظيف السجاد بالخل. طريقة تنظيف السجاد بالخل يعتبر الخل أحد أفضل المواد في تنظيف السجاد وأكثرها فعالية. يساهم الخل في إزالة الروائح الكريهة من السجاد أيضاً. أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم القيام بمزج مقدار معين من الخل مع عشرة مقادير من الماء في وعاء. بعد ذلك يتم القيام باستخدام المزيج مع منظف البخار لتنظيف السجاد في حال توافره. أما في حال عدم توافر منظف البخار فإنه يتم اللجوء إلى الفرك اليدوي في تنظيف السجاد. فيما يخص رائحة الخل فإنها سوف تزول مع جفاف السجادة. أما في حال الرغبة بتنظيف أماكن معينة من السجاد فإنه يتم القيام بمزج مقادير متساوية من الماء والخل ووضع المزيج في علبة رشاش، ومن ثم يتم القيام برش الأماكن المراد تنظيفها ويترك على تلك الحالة مدة عشر دقائق، ومن ثم يتم القيام بتنظيفها باستخدام منشفة رطبة. طريقة تنظيف السجاد بالخل باستخدام البيكنغ صودا يعتبر البكينغ صودا أحد أهم الخيارات المستخدمة في تنظيف السجاد. تساهم البكينغ صودا في إزالة الروائح الكريهة التي تسببها الرطوبة والعفن إضافة إلى إزالة البقع العنيدة. أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم القيام برش كمية من البيكنغ صودا على السجادة، ومن ثم يتم القيام بسكب الماء الساخن على السجادة. بعد ذلك تترك السجادة على تلك لفترة مناسبة من الزمن، ومن ثم يتم القيام بتنظيفها باستخدام المنكسة الكهربائية. ومن ثم يتم القيام بشطف السجادة باستخدام الماء ومن ثم تترك حتى تجف تماماً. يمكن الاستعانة بمجفف السجاد الكهربائي في تجفيف السجاد بدلاً من تركه عرضة للهواء.

طريقة تنظيف السجاد بالخل

طريقة تنظيف السجاد بالخل
بواسطة: - آخر تحديث: 25 سبتمبر، 2017

تنظيف السجاد بالخل

يعتبر سجاد المنزل من الأشياء التي يجب التعامل معها بحرص وحذر، حيث أنها تعطي مظهراً للغرفة وتعكس مدى رتابة وتناسق أثاث وديكور المنزل مع بعضه البعض، كما أن السجاد يمتص الرطوبة والبرودة ويحمي الإنسان من ضررها، ويذكر بأن تكلفة السجاد مرتفعة نوعاً ما لذلك فإنه يجب التعامل معها بحذر حيث أنه من غير المنطق أن يتم تبديل السجادة فور تعرضها لضرر أو بقع بسيطة، ويوجد العديد من المواد المستخدمة في تنظيف السجاد ويجب التعامل معها بالمقادير المذكورة وذلك تجنباً لحدوث تلف في أنسجة السجاد أو لونها، إضافة إلى ذلك فإنه يجب تنظيف البقع مباشرة فور تعرض السجاد لها حيث أن بقائها على السجاد فترة طويلة يجعل من إزالتها أمراً في غاية الصعوبة، ومن المواد المستخدمة في تنظيف السجاد الخل، والخل له استخدامات عديدة وفوائد كثيرة، وسنتحدث في هذا المقال حول طريقة تنظيف السجاد بالخل.

طريقة تنظيف السجاد بالخل

  • يعتبر الخل أحد أفضل المواد في تنظيف السجاد وأكثرها فعالية.
  • يساهم الخل في إزالة الروائح الكريهة من السجاد أيضاً.
  • أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم القيام بمزج مقدار معين من الخل مع عشرة مقادير من الماء في وعاء.
  • بعد ذلك يتم القيام باستخدام المزيج مع منظف البخار لتنظيف السجاد في حال توافره.
  • أما في حال عدم توافر منظف البخار فإنه يتم اللجوء إلى الفرك اليدوي في تنظيف السجاد.
  • فيما يخص رائحة الخل فإنها سوف تزول مع جفاف السجادة.
  • أما في حال الرغبة بتنظيف أماكن معينة من السجاد فإنه يتم القيام بمزج مقادير متساوية من الماء والخل ووضع المزيج في علبة رشاش، ومن ثم يتم القيام برش الأماكن المراد تنظيفها ويترك على تلك الحالة مدة عشر دقائق، ومن ثم يتم القيام بتنظيفها باستخدام منشفة رطبة.

طريقة تنظيف السجاد بالخل باستخدام البيكنغ صودا

  • يعتبر البكينغ صودا أحد أهم الخيارات المستخدمة في تنظيف السجاد.
  • تساهم البكينغ صودا في إزالة الروائح الكريهة التي تسببها الرطوبة والعفن إضافة إلى إزالة البقع العنيدة.
  • أما عن طريقة الاستخدام فإنه يتم القيام برش كمية من البيكنغ صودا على السجادة، ومن ثم يتم القيام بسكب الماء الساخن على السجادة.
  • بعد ذلك تترك السجادة على تلك لفترة مناسبة من الزمن، ومن ثم يتم القيام بتنظيفها باستخدام المنكسة الكهربائية.
  • ومن ثم يتم القيام بشطف السجادة باستخدام الماء ومن ثم تترك حتى تجف تماماً.
  • يمكن الاستعانة بمجفف السجاد الكهربائي في تجفيف السجاد بدلاً من تركه عرضة للهواء.