البحث عن مواضيع

تنظيف الحواجب من الأمور المهمة للفتيات حتى يعطيهم مظهر جميل و أكثر ترتيبا، فهو من الأمور الأساسية التي تهتم بها كل سيدة و فتاة، فالحواجب هي التي تبرز الجمال الجذاب للعينين، كما أنها تحدد و تظهر جمال الوجه للمرأة، و لكن في معظم الوقت تتم عملية تنظيف الحواجب بطريقة و شكل غير صحيح، مما يتسبب في ضرر البشرة، و يؤثر على جمال الوجه، و بالتالي ستكون النتيجة عكسية غير متوقعة. ويعد الذهاب إلى الصالونات المخصصة للتجميل في كل مرة وخلال فترات قصيرة، للحصول على الشكل المطلوب والجيد والمناسب للحواجب  أمر متعب ومرهق، لذا نريد هنا أن نساعدك و نقدم لك أسهل الطرق و أفضلها لتنظيف الحواجب في المنزل. طريقة تنظيف الحواجب بالبيت و للبدء في طرح الطريقة الأمثل لتنظيف الحواجب، يجب الإلتفات إلى نصائح خبراء التجميل، إذ  أن أنسب الأدوات هي الأدوات الخفيفة و المناسبة لتنسيق شكل الحاجبين بدقة و خفة دون الوقوع في أخطاء قد تؤدي إلى التأثير على المظهر العام للحواجب بالنسبة لهم، و من هذه الأدوات: قلم كحلة ذو لون أبيض أو آي شادو أبيض اللون، لتخطيط الشكل العام للحواجب الأنسب لك و لوجهك. الفرشاة الخاصة بالحواجب. قبل البدء بعملية نتف شعر الحاجب، يجب التأكد من تماثل شكل حاجبيك فما كانت بدايته خاطئة سوف تكون نتائجه غير مرضية.  أحضري قطعة ثلجية و مرريها على الحاجبين، و ذلك للوصول إلى مرحلة تخدير المنطقة بالكامل و عدم الشعور بألم. وضع المرطبات أو الكريمات على الحواجب قبل البدء بعملية النتف، يؤدي إلى صعوبة التحكم في ملقط الحواجب مع الكريمات. الطريقة الأنسب لنزع شعر الحاجب هي نتفه من اتجاه النمو الطبيعي، بالإضافة إلى مراعاة بدء رسمة الحاجب من منطقة ما فوق الزاوية الداخلية للعين. ننصحك باستخدام ملقط مسطح أو ذو زاوية، و ذلك لسهولة الإمساك بالشعرة و سحبها و استئصالها من جذورها. البدء بنتف الشعر من أسفل رسمة الحاجب عوضا عن نتفها من اعلى الحاجب. بين كل نتفة قومي بتمشيط شعر الحاجب لأعلى للتأكد من طول الشعيرات و تساوي طولها، وقومي بقص الطويلة منها. اذا ظهرت لديك أي فراغات في الحواجب، ننصحك باستخدام قلم كحلة او القلم المخصص لرسم الحاجب، أو استخدام القليل من البودرة. اقرأ ايضا: حاجبين أكثر ملائمة علامات الجمال عند البنات أسرار الجمال الكورية

طريقة تنظيف الحواجب في البيت

طريقة تنظيف الحواجب في البيت
بواسطة: - آخر تحديث: 19 أكتوبر، 2016

تنظيف الحواجب من الأمور المهمة للفتيات حتى يعطيهم مظهر جميل و أكثر ترتيبا، فهو من الأمور الأساسية التي تهتم بها كل سيدة و فتاة، فالحواجب هي التي تبرز الجمال الجذاب للعينين، كما أنها تحدد و تظهر جمال الوجه للمرأة، و لكن في معظم الوقت تتم عملية تنظيف الحواجب بطريقة و شكل غير صحيح، مما يتسبب في ضرر البشرة، و يؤثر على جمال الوجه، و بالتالي ستكون النتيجة عكسية غير متوقعة.
ويعد الذهاب إلى الصالونات المخصصة للتجميل في كل مرة وخلال فترات قصيرة، للحصول على الشكل المطلوب والجيد والمناسب للحواجب  أمر متعب ومرهق، لذا نريد هنا أن نساعدك و نقدم لك أسهل الطرق و أفضلها لتنظيف الحواجب في المنزل.

طريقة تنظيف الحواجب بالبيت

و للبدء في طرح الطريقة الأمثل لتنظيف الحواجب، يجب الإلتفات إلى نصائح خبراء التجميل، إذ  أن أنسب الأدوات هي الأدوات الخفيفة و المناسبة لتنسيق شكل الحاجبين بدقة و خفة دون الوقوع في أخطاء قد تؤدي إلى التأثير على المظهر العام للحواجب بالنسبة لهم، و من هذه الأدوات:

  • قلم كحلة ذو لون أبيض أو آي شادو أبيض اللون، لتخطيط الشكل العام للحواجب الأنسب لك و لوجهك.
  • الفرشاة الخاصة بالحواجب.
  • قبل البدء بعملية نتف شعر الحاجب، يجب التأكد من تماثل شكل حاجبيك فما كانت بدايته خاطئة سوف تكون نتائجه غير مرضية.
  •  أحضري قطعة ثلجية و مرريها على الحاجبين، و ذلك للوصول إلى مرحلة تخدير المنطقة بالكامل و عدم الشعور بألم.
  • وضع المرطبات أو الكريمات على الحواجب قبل البدء بعملية النتف، يؤدي إلى صعوبة التحكم في ملقط الحواجب مع الكريمات.
  • الطريقة الأنسب لنزع شعر الحاجب هي نتفه من اتجاه النمو الطبيعي، بالإضافة إلى مراعاة بدء رسمة الحاجب من منطقة ما فوق الزاوية الداخلية للعين.
  • ننصحك باستخدام ملقط مسطح أو ذو زاوية، و ذلك لسهولة الإمساك بالشعرة و سحبها و استئصالها من جذورها.
  • البدء بنتف الشعر من أسفل رسمة الحاجب عوضا عن نتفها من اعلى الحاجب.
  • بين كل نتفة قومي بتمشيط شعر الحاجب لأعلى للتأكد من طول الشعيرات و تساوي طولها، وقومي بقص الطويلة منها.
  • اذا ظهرت لديك أي فراغات في الحواجب، ننصحك باستخدام قلم كحلة او القلم المخصص لرسم الحاجب، أو استخدام القليل من البودرة.

اقرأ ايضا:
حاجبين أكثر ملائمة
علامات الجمال عند البنات
أسرار الجمال الكورية