البحث عن مواضيع

الحذاء الأبيض جميعنا نمتلك ألواناً متعددة من الأحذية، منها الأسود والبني والبيج والأبيض والعديد من الألوان الأخرى، ويتميز اللون الأبيض للأحذية بأنه يتناسب مع قائمة كبيرة من الملابس ويُعطي مظهراً أنيقاً جداً، وأكثر ما يواجه من يمتلكون الأحذية البيضاء بأنها تتسخ بسرعة ويبهت مظهرها الخارجي وتميل للاصفرار أحياناً، سواء كان الحذاء مصنوعاً من الجلد الأبيض أو القماش الأبيض أو البلاستيك الأبيض، لذلك يُحاول الجميع أن يجدوا طريقة مناسبة لتنظيف الحذاء الأبيض وإعادة الرونق والجمال له، وفي هذا المقال سنذكر طرق تنظيف الحذاء الأبيض. طرق تنظيف الحذاء الأبيض الطريقة الأولى نحتاج في هذه الطريقة إلى فرشاة أسنان، أو أي فرشاة تفي بالغرض، وإلى منظف متعدد الأغراض والذي يُستخدم في التنظيف العادي، أو صابون سائل ومنشفة نظيفة. نرش المنظف على الحذاء الأبيض ونفرك مناطق الاتساخ والبقع بطريقة لطيفة كي لا نسبب حدوش في الحذاء، ومن ثم نمسح الحذاء بمنشفة أو فوطة نظيفة، وسنلاحظ اختفاء الأوساخ. الطريقة الثانية نستخدم في هذه الطريقة مواد تبييض جافة، حيث نرش الحذاء الأبيض بمادة التنظيف الجفا ونفرك الحذاء جيداً بعد ارتداء القفازات، وذلك باستخدام الفرشاة، فيعود الحذاء الأبيض نظيفاً ولامعاً. الطريقة الثالثة تعتمد هذه الطريقة على استخدام معجون الأسنان في تنظيف الحذاء، حيث نضع قليلاً من معجون الأسنان العادي وليس الهلامي على باطن اليد ونفرك الحذاء الأبيض جيداً بالمعجون، ونستخدم فرشاة الأسنان في فرك جلد الحذاء. نترك معجون الأسنان على الحذاء لمدة عشر دقائق، ومن ثم نزيله بسهولة مع الاوساخ باستخدام فوطة نظيفة ليعود للحذاء نظافته وتالقه. الطريقة الرابعة نستخدم في هذه الطريقة سائل الجلي المخصص لجلاية الأطباق، حيث نضع قليلاً من هذا السائل على الحذاء الأبيض، ونفركه على الحذاء بعد أن نضع عليه قليلاً من الماء الساخن،. بعد مرور عشر دقائق نشطف الحذاء بالماء العادي ومن ثم نضعه بالشمس قليلاً حتى يجف جيداً، وبالإمكان لف الحذاء بالمنشفة ووضعه في جلاية الصحون وتركه فيها لمدة عشر دقائق حتى تثنهي دورتها، ومن ثم نُخرج الحذاء منها. الطريقة الخامسة نستخدم فيها غسول الملابس، أو منظف السجاد، حيث نلف الحذاء الأبيض بالمنشفة ونضعه داخل غسالة الملابس لمدة خمس دقائق ومن ثم نخرجه منها ونعرضه للشمس حتى يجف جيداً. نتاكد قبل وضع الحذاء في الغسالة بأن قماشة لا يتعرض للانكماش ولا التلف، إذ أن بعض أنواع الأحذية لا تصلح لها هذه الطريقة.

طريقة تنظيف الحذاء الأبيض

طريقة تنظيف الحذاء الأبيض
بواسطة: - آخر تحديث: 18 أكتوبر، 2017

الحذاء الأبيض

جميعنا نمتلك ألواناً متعددة من الأحذية، منها الأسود والبني والبيج والأبيض والعديد من الألوان الأخرى، ويتميز اللون الأبيض للأحذية بأنه يتناسب مع قائمة كبيرة من الملابس ويُعطي مظهراً أنيقاً جداً، وأكثر ما يواجه من يمتلكون الأحذية البيضاء بأنها تتسخ بسرعة ويبهت مظهرها الخارجي وتميل للاصفرار أحياناً، سواء كان الحذاء مصنوعاً من الجلد الأبيض أو القماش الأبيض أو البلاستيك الأبيض، لذلك يُحاول الجميع أن يجدوا طريقة مناسبة لتنظيف الحذاء الأبيض وإعادة الرونق والجمال له، وفي هذا المقال سنذكر طرق تنظيف الحذاء الأبيض.

طرق تنظيف الحذاء الأبيض

  • الطريقة الأولى
  1. نحتاج في هذه الطريقة إلى فرشاة أسنان، أو أي فرشاة تفي بالغرض، وإلى منظف متعدد الأغراض والذي يُستخدم في التنظيف العادي، أو صابون سائل ومنشفة نظيفة.
  2. نرش المنظف على الحذاء الأبيض ونفرك مناطق الاتساخ والبقع بطريقة لطيفة كي لا نسبب حدوش في الحذاء، ومن ثم نمسح الحذاء بمنشفة أو فوطة نظيفة، وسنلاحظ اختفاء الأوساخ.
  • الطريقة الثانية
    نستخدم في هذه الطريقة مواد تبييض جافة، حيث نرش الحذاء الأبيض بمادة التنظيف الجفا ونفرك الحذاء جيداً بعد ارتداء القفازات، وذلك باستخدام الفرشاة، فيعود الحذاء الأبيض نظيفاً ولامعاً.
  • الطريقة الثالثة
  1. تعتمد هذه الطريقة على استخدام معجون الأسنان في تنظيف الحذاء، حيث نضع قليلاً من معجون الأسنان العادي وليس الهلامي على باطن اليد ونفرك الحذاء الأبيض جيداً بالمعجون، ونستخدم فرشاة الأسنان في فرك جلد الحذاء.
  2. نترك معجون الأسنان على الحذاء لمدة عشر دقائق، ومن ثم نزيله بسهولة مع الاوساخ باستخدام فوطة نظيفة ليعود للحذاء نظافته وتالقه.
  • الطريقة الرابعة
  1. نستخدم في هذه الطريقة سائل الجلي المخصص لجلاية الأطباق، حيث نضع قليلاً من هذا السائل على الحذاء الأبيض، ونفركه على الحذاء بعد أن نضع عليه قليلاً من الماء الساخن،.
  2. بعد مرور عشر دقائق نشطف الحذاء بالماء العادي ومن ثم نضعه بالشمس قليلاً حتى يجف جيداً، وبالإمكان لف الحذاء بالمنشفة ووضعه في جلاية الصحون وتركه فيها لمدة عشر دقائق حتى تثنهي دورتها، ومن ثم نُخرج الحذاء منها.
  • الطريقة الخامسة
  1. نستخدم فيها غسول الملابس، أو منظف السجاد، حيث نلف الحذاء الأبيض بالمنشفة ونضعه داخل غسالة الملابس لمدة خمس دقائق ومن ثم نخرجه منها ونعرضه للشمس حتى يجف جيداً.
  2. نتاكد قبل وضع الحذاء في الغسالة بأن قماشة لا يتعرض للانكماش ولا التلف، إذ أن بعض أنواع الأحذية لا تصلح لها هذه الطريقة.