البحث عن مواضيع

تسعى ربة المنزل إلى تنظيف البيت وجعله براقا ونظيفا وجميلاً في كل الأوقات، وهي تحاول الحفاظ عليه نظيفا ما أمكن، ولكنها قد لا توفق في هذا كثيراً نظراً للأماكن التي قد تدخل منها الأغبرة وتتراكم وتتسرب، وهذا من يجعل ربات البيت يبحثن عن سبل تنظيف البيت بشكل مستمر وعلى رأسها التخلص من الأغبرة، فما هي الطرق المثالية لتنظيفها. تراكم الغبار من الصعب التحكم بمعدل الأتربة والداخل منها إلى البيت لأننا لا نستطيع التحكم بالظروف الجوية الخارجية من رياح وأعاصير وهي تسبب آثارا سلبية لا على البيت وحسب بل وأيضاً على الصحة النفسية ويسبب حساسية مفرطة لدى الأفراد. طرق تنظيف البيت من الغبار في البدء على ربة المنزل نفض الستائر والأقمشة والأغطية والمفارش ويمكنك فعل هذا بالمضرب أو بفوطة نظيفة أو بأداة تنظيف الأغبرة الريشية الخاصة. أثرية الخاصة بالمنزل تضفي جمالية ولونا جميلا عليه وذلك لأنها قطعة فريدة وجميلة ويمكن تنظيفها بقماش ناعم الملمس مع الحذر. الأثاث والقطع الخشبية بحاجة لتنظيف مستمر فإذا ما تراكم الغبار عليها ستصبح رطبة والرطوبة تؤثر عليها وتجعلها غير جميلة المنظر ومع الوقت ستجعل وقت خسرانها سريعا، لهذا يجب إحضار قطعة قماش وتنظيف الغبار العالق بها. المنظفات التي تطلق الرذاذ تقوم بإضفاء لمعة على القطع وإكسابها الرونق الخاص والجميل. الأتربة المتراكمة على الأرضية وأسفل السجاد والمكيت من المسببات الرئيسية للحساسية المتضاعفة في الجسم، ويجب جمعها وتكنيسها ثم التخلص منها في كيس وربطه جيدا ثم وضع المياه ومسحوق تنظيف البلاط عليه وتنظيفه بشكل جيد. وضع المعطرات ذات الرائحة المميزة والجيدة التي تعلق بالقماش والأثاث وتحسن الجو العام لغرفة المعيشة والبيت كله. نصائح لربة البيت في التخلص من الغبار فتح النوافذ في الأوقات السليمة وحسب وتجنب فتحا لأوقات طويلة، والمسارعة لإغلاقها في أوقات النوبات الهوائية القوية أو الأعاصير. العمل على تغطية الطاولات والمقاعد والسطح المستوية بمفارش وأغطية مناسبة، ويمكنك ابتياع الكثير منها من محلات الأدوات المنزلية فهي تحتوي على نقوش ورسمات غاية في الجمال لا تتعارض مع ديكور منزلك. شراء منفضة الغبار واستخدامها فهي أفضل من بقية الأدوات في التنظيف لأنها لا تخدش ولا تترك بصمات. إزالة الكتب القديمة والمجلات والأغراض التي لا تحتاجينها فهي تتلف سريعا ويتراكم عليها الغبار بطريقة مزعجة. المراجع:   1   2

طريقة تنظيف البيت من الغبار

طريقة تنظيف البيت من الغبار
بواسطة: - آخر تحديث: 3 أبريل، 2017

تسعى ربة المنزل إلى تنظيف البيت وجعله براقا ونظيفا وجميلاً في كل الأوقات، وهي تحاول الحفاظ عليه نظيفا ما أمكن، ولكنها قد لا توفق في هذا كثيراً نظراً للأماكن التي قد تدخل منها الأغبرة وتتراكم وتتسرب، وهذا من يجعل ربات البيت يبحثن عن سبل تنظيف البيت بشكل مستمر وعلى رأسها التخلص من الأغبرة، فما هي الطرق المثالية لتنظيفها.

تراكم الغبار

من الصعب التحكم بمعدل الأتربة والداخل منها إلى البيت لأننا لا نستطيع التحكم بالظروف الجوية الخارجية من رياح وأعاصير وهي تسبب آثارا سلبية لا على البيت وحسب بل وأيضاً على الصحة النفسية ويسبب حساسية مفرطة لدى الأفراد.

طرق تنظيف البيت من الغبار

  • في البدء على ربة المنزل نفض الستائر والأقمشة والأغطية والمفارش ويمكنك فعل هذا بالمضرب أو بفوطة نظيفة أو بأداة تنظيف الأغبرة الريشية الخاصة.
  • أثرية الخاصة بالمنزل تضفي جمالية ولونا جميلا عليه وذلك لأنها قطعة فريدة وجميلة ويمكن تنظيفها بقماش ناعم الملمس مع الحذر.
  • الأثاث والقطع الخشبية بحاجة لتنظيف مستمر فإذا ما تراكم الغبار عليها ستصبح رطبة والرطوبة تؤثر عليها وتجعلها غير جميلة المنظر ومع الوقت ستجعل وقت خسرانها سريعا، لهذا يجب إحضار قطعة قماش وتنظيف الغبار العالق بها.
  • المنظفات التي تطلق الرذاذ تقوم بإضفاء لمعة على القطع وإكسابها الرونق الخاص والجميل.
  • الأتربة المتراكمة على الأرضية وأسفل السجاد والمكيت من المسببات الرئيسية للحساسية المتضاعفة في الجسم، ويجب جمعها وتكنيسها ثم التخلص منها في كيس وربطه جيدا ثم وضع المياه ومسحوق تنظيف البلاط عليه وتنظيفه بشكل جيد.
  • وضع المعطرات ذات الرائحة المميزة والجيدة التي تعلق بالقماش والأثاث وتحسن الجو العام لغرفة المعيشة والبيت كله.

نصائح لربة البيت في التخلص من الغبار

  • فتح النوافذ في الأوقات السليمة وحسب وتجنب فتحا لأوقات طويلة، والمسارعة لإغلاقها في أوقات النوبات الهوائية القوية أو الأعاصير.
  • العمل على تغطية الطاولات والمقاعد والسطح المستوية بمفارش وأغطية مناسبة، ويمكنك ابتياع الكثير منها من محلات الأدوات المنزلية فهي تحتوي على نقوش ورسمات غاية في الجمال لا تتعارض مع ديكور منزلك.
  • شراء منفضة الغبار واستخدامها فهي أفضل من بقية الأدوات في التنظيف لأنها لا تخدش ولا تترك بصمات.
  • إزالة الكتب القديمة والمجلات والأغراض التي لا تحتاجينها فهي تتلف سريعا ويتراكم عليها الغبار بطريقة مزعجة.

المراجع:   1   2