البحث عن مواضيع

عرفت الكلاب الأليفة منذ اكثر من 14 ألف عام حيث وجدت عظامها إلى جانب عظام البشر في تلك الفترة الزمنية و كان استخدامها غالباً للصيد، في الوقت الحاضر انتشر اقتناء الكلاب الأليفة في مختلف المجتمعات و ظهرت الكثر من أنواعها، و من أبرز سلالات الكلاب هو الهاسكي و يعد الهاسكي السيبيري هو النموذج الأصلي لهذه السلالة، لتمييز في ما إذا كانَّ كلب الهاسكي أصيل أم لا يجب مقارنته بصفات كلب الهاسكي السيبيري، لذلك سنقوم طريقة تمييز كلاب الهاسكي الأصلية خلال هذا المقال. طريقة تمييز كلاب الهاسكي الأصلية لتمييز كلاب الهاسكي الأصلية، يجب التعرف على صفات هذه الكلاب وهي كما يلي:- الشعر يمتلك كلب الهاسكي شعر كثيف للغاية يعد من الأكثر كثافة بين الكلاب، و يتكون هذا الشعر من طبقتين. تتكون الطبقة الأولى الداخلية من شعر قصير و كثيف جداً، أما الطبقة الثانية الخارجية فهي أقل كثافة و لكن أكثر طولاً. إنَّ سبب وجود هاتين الطبقتين هو البيئة القاسية التي يتواجد فيها هذا الكلب، حيث يمكنه أن يتحمل درجة حرارة لغاية 60 ما دون الصفر المئوي. الجدير بالذكر بأنَّ هذا الشعر يمكن أن يحميه من حر الشمس أيضاً. أما في ما يخص لونه فهو عادة ما يكون مكون من لونين، و يكون اللون الأبيض أساسياً في كل كلب. أما اللون الثاني فينحصر بين الأسود الأكثر شيوعاً و النحاسي و الرمادي، و الجدير بانَّ هناك كلاب هاسكي بيضاء بالكامل. عادة ما يكون لون أقدام و وجه الكلب أبيض. العيون تتصف عيون كلب الهاسكي التقليدي بشكل اللوز و ذات مساحة متوسطة، و أما بالنسبة للون فغالباً ما يكون أزرق أو بني. الجدير بالذكر بأنَّه يصدف أن يمتلك الكلب عين زرقاء و الأخرى بنية. الأنف ينحصر شكل أنف هذا النوع من الكلاب بين الأنف مربع الشكل و الأنف المدبب الحاد، و عادة ما يكون لونه مغاير للون الثانوي. فالكلب الرمادي يمتلك أنف أسود و الكلب الأسود يمتلك أنف أسمر و الكلب نحاسي يمتلك أنف أقرب ما يكون لونه للون الكبد. الذيل من ميزات كلب الهاسكي الذيل الكثيف. غالباً ما يستخدمه لتغطية أنفه و فمه عند النوم خصوصاً خلال الأيام الباردة. الحجم يبلغ ارتفاع ذكر الهاسكي البالغ من أعلى نقطة في ظهره إلى الأرض ما بين 53 – 61 سنتيميتر، بينما تكون الأنثى أصغر حجماً فيتراوح ارتفاعها ما بين 51 -56 سنتيميتر. أما بالنسبة للوزن فيتراوح وزن الذكر البالغ ما بين 20 -27 كيلوغرام أما الأنثى تكون أقل وزناً ما بين 16 -23 كيلوغرام. المراجع: 1

طريقة تمييز كلاب الهاسكي الأصلية

طريقة تمييز كلاب الهاسكي الأصلية
بواسطة: - آخر تحديث: 10 يوليو، 2017

عرفت الكلاب الأليفة منذ اكثر من 14 ألف عام حيث وجدت عظامها إلى جانب عظام البشر في تلك الفترة الزمنية و كان استخدامها غالباً للصيد، في الوقت الحاضر انتشر اقتناء الكلاب الأليفة في مختلف المجتمعات و ظهرت الكثر من أنواعها، و من أبرز سلالات الكلاب هو الهاسكي و يعد الهاسكي السيبيري هو النموذج الأصلي لهذه السلالة، لتمييز في ما إذا كانَّ كلب الهاسكي أصيل أم لا يجب مقارنته بصفات كلب الهاسكي السيبيري، لذلك سنقوم طريقة تمييز كلاب الهاسكي الأصلية خلال هذا المقال.

طريقة تمييز كلاب الهاسكي الأصلية

لتمييز كلاب الهاسكي الأصلية، يجب التعرف على صفات هذه الكلاب وهي كما يلي:-

الشعر

  • يمتلك كلب الهاسكي شعر كثيف للغاية يعد من الأكثر كثافة بين الكلاب، و يتكون هذا الشعر من طبقتين.
  • تتكون الطبقة الأولى الداخلية من شعر قصير و كثيف جداً، أما الطبقة الثانية الخارجية فهي أقل كثافة و لكن أكثر طولاً.
  • إنَّ سبب وجود هاتين الطبقتين هو البيئة القاسية التي يتواجد فيها هذا الكلب، حيث يمكنه أن يتحمل درجة حرارة لغاية 60 ما دون الصفر المئوي.
  • الجدير بالذكر بأنَّ هذا الشعر يمكن أن يحميه من حر الشمس أيضاً.
  • أما في ما يخص لونه فهو عادة ما يكون مكون من لونين، و يكون اللون الأبيض أساسياً في كل كلب.
  • أما اللون الثاني فينحصر بين الأسود الأكثر شيوعاً و النحاسي و الرمادي، و الجدير بانَّ هناك كلاب هاسكي بيضاء بالكامل.
  • عادة ما يكون لون أقدام و وجه الكلب أبيض.

العيون

  • تتصف عيون كلب الهاسكي التقليدي بشكل اللوز و ذات مساحة متوسطة، و أما بالنسبة للون فغالباً ما يكون أزرق أو بني.
  • الجدير بالذكر بأنَّه يصدف أن يمتلك الكلب عين زرقاء و الأخرى بنية.

الأنف

  • ينحصر شكل أنف هذا النوع من الكلاب بين الأنف مربع الشكل و الأنف المدبب الحاد، و عادة ما يكون لونه مغاير للون الثانوي.
  • فالكلب الرمادي يمتلك أنف أسود و الكلب الأسود يمتلك أنف أسمر و الكلب نحاسي يمتلك أنف أقرب ما يكون لونه للون الكبد.

الذيل

  • من ميزات كلب الهاسكي الذيل الكثيف.
  • غالباً ما يستخدمه لتغطية أنفه و فمه عند النوم خصوصاً خلال الأيام الباردة.

الحجم

  • يبلغ ارتفاع ذكر الهاسكي البالغ من أعلى نقطة في ظهره إلى الأرض ما بين 53 – 61 سنتيميتر، بينما تكون الأنثى أصغر حجماً فيتراوح ارتفاعها ما بين 51 -56 سنتيميتر.
  • أما بالنسبة للوزن فيتراوح وزن الذكر البالغ ما بين 20 -27 كيلوغرام أما الأنثى تكون أقل وزناً ما بين 16 -23 كيلوغرام.

المراجع: 1