البحث عن مواضيع

من أهم مظاهر الرجولة عند الرجال هو شعر اللحية، فيسعى الكثير من الرجال بمختلف الأعمار والبيئات إلى إطلاق شعر لحاهم بأي طريقة حتى يتمكنوا من حلاقتها كما يريدون بالشكل الذي يتناسب مع مظهرهم العام إضافة إلى شكل وجههم، ويختلف نمو شعر اللحية عند الرجال حيث يعود للعديد من الأسباب والتي من أهمها اختلاف الهرمونات في جسم كل رجل وأخرى تعود لأسباب وراثية، وهناك العديد من الرجال الذين يعانون من بطء في نمو شعر لحيتهم وهذا ما يدفعهم إلى اللجوء إلى العديد من الطرق التي تعمل على تكثيف شعر اللحية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم. طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم يمكن لأي رجل أن يستخدم الثوم لتكثيف شعر لحيته وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية: القيام بدهن منطقة اللحية يومياً لمدة نصف ساعة في المساء باستخدام الثوم أو زيت الثوم، أو بأحد كريمات الثوم. وللحصول على كريم الثوم يتم القيام بإحضار بياض بيضة وزيت نباتي وعصير ليمون وملح إضافة إلى فصوص ثوم، ومن ثم يتم القيام بمزجها معاً وذلك للحصول على كريم الثوم الذي ترغب به إن لم تجده في الأماكن المتوافر بها. قد يسبب الثوم تهيجاً وحساسية للبشرة لذلك فإنه ينصح بوضعه في المساء. للحصول على أفضل نتائج فإنه يجب القيام بتطبيق هذه الخطوات بشكل يومي. نصائح لتكثيف شعر اللحية ينصح بالقيام بغسل منطقة اللحية مرتين في اليوم بالماء الدافىء، حيث أن ذلك يعمل على تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة. تجنب التدخين لأن الدخان يؤثر بشكل سلبي على نمو شعر اللحية. تجنب النوم على الوجه لكي تسمح لشعر لحيتك بالنمو بصورته الطبيعية. يجب أن تكثر من تناول الخضروات كالخيار، والفواكه، والثوم والنباتات العشبية، حيث أنها تحفز نمو شعر اللحية بشكل ملحوظ. يمكن القيام بإستخدام نمط معين في حلاقة شعر اللحية، كأن تقوم بحلاقتها من أسفل إلى أعلى أو العكس، أو أن تقوم بحلاقتها من اليسار إلى اليمين أو العكس، حيث أن استخدام نمط للحلاقة بشكل منتظم يحفز نمو الشعر في منطقة اللحية. ينصح بالقيام بتهذيب شعر لحيتك بأحد الطرق المتناسقة، لأن ذلك يساعد على تطويل شعر اللحية وتكثيفها أيضاً، حيث أن ذلك يساهم في التخلص من كل الشعر التالف والميت الذي يعمل على إعاقة نمو الشعر بشكل أطول وأكثف. إن الإعتماد على الطريقة الشعبية في حلاقة شعر اللحية، يساهم في نمو الشعر بشكل كثيف. إن الإعتناء باللحية والاهتمام بها وبتمشيطها أحد الطرق التي تساهم في إنبات شعر اللحية. ينصح بالابتعاد عن جميع المستحضرات غير الموثوق بها في هذه الناحية تجنباً للآثار السلبية لاستخدامها.

طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم

طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم
بواسطة: - آخر تحديث: 1 أغسطس، 2017

من أهم مظاهر الرجولة عند الرجال هو شعر اللحية، فيسعى الكثير من الرجال بمختلف الأعمار والبيئات إلى إطلاق شعر لحاهم بأي طريقة حتى يتمكنوا من حلاقتها كما يريدون بالشكل الذي يتناسب مع مظهرهم العام إضافة إلى شكل وجههم، ويختلف نمو شعر اللحية عند الرجال حيث يعود للعديد من الأسباب والتي من أهمها اختلاف الهرمونات في جسم كل رجل وأخرى تعود لأسباب وراثية، وهناك العديد من الرجال الذين يعانون من بطء في نمو شعر لحيتهم وهذا ما يدفعهم إلى اللجوء إلى العديد من الطرق التي تعمل على تكثيف شعر اللحية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم.

طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم

يمكن لأي رجل أن يستخدم الثوم لتكثيف شعر لحيته وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • القيام بدهن منطقة اللحية يومياً لمدة نصف ساعة في المساء باستخدام الثوم أو زيت الثوم، أو بأحد كريمات الثوم.
  • وللحصول على كريم الثوم يتم القيام بإحضار بياض بيضة وزيت نباتي وعصير ليمون وملح إضافة إلى فصوص ثوم، ومن ثم يتم القيام بمزجها معاً وذلك للحصول على كريم الثوم الذي ترغب به إن لم تجده في الأماكن المتوافر بها.
  • قد يسبب الثوم تهيجاً وحساسية للبشرة لذلك فإنه ينصح بوضعه في المساء.
  • للحصول على أفضل نتائج فإنه يجب القيام بتطبيق هذه الخطوات بشكل يومي.

نصائح لتكثيف شعر اللحية

  • ينصح بالقيام بغسل منطقة اللحية مرتين في اليوم بالماء الدافىء، حيث أن ذلك يعمل على تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة.
  • تجنب التدخين لأن الدخان يؤثر بشكل سلبي على نمو شعر اللحية.
  • تجنب النوم على الوجه لكي تسمح لشعر لحيتك بالنمو بصورته الطبيعية.
  • يجب أن تكثر من تناول الخضروات كالخيار، والفواكه، والثوم والنباتات العشبية، حيث أنها تحفز نمو شعر اللحية بشكل ملحوظ.
  • يمكن القيام بإستخدام نمط معين في حلاقة شعر اللحية، كأن تقوم بحلاقتها من أسفل إلى أعلى أو العكس، أو أن تقوم بحلاقتها من اليسار إلى اليمين أو العكس، حيث أن استخدام نمط للحلاقة بشكل منتظم يحفز نمو الشعر في منطقة اللحية.
  • ينصح بالقيام بتهذيب شعر لحيتك بأحد الطرق المتناسقة، لأن ذلك يساعد على تطويل شعر اللحية وتكثيفها أيضاً، حيث أن ذلك يساهم في التخلص من كل الشعر التالف والميت الذي يعمل على إعاقة نمو الشعر بشكل أطول وأكثف.
  • إن الإعتماد على الطريقة الشعبية في حلاقة شعر اللحية، يساهم في نمو الشعر بشكل كثيف.
  • إن الإعتناء باللحية والاهتمام بها وبتمشيطها أحد الطرق التي تساهم في إنبات شعر اللحية.
  • ينصح بالابتعاد عن جميع المستحضرات غير الموثوق بها في هذه الناحية تجنباً للآثار السلبية لاستخدامها.