البحث عن مواضيع

تعد الأظافر رمزاً من رموز الجمال عند المرأة لذلك فهي تعتني بها وتحب أن يكون منظرها جميلاً، والأظافر عبارة عن مادة صلبة تغطي أطراف اليدين والقدمين عند الإنسان، وتتكون هذه المادة من الكيراتين بشكل أساسي، وتنتج من الجلد، ويوجد طبقة طلائية تحت الأظافر مليئة بالأوعية الدموية، ويمكن الحصول على أظافر جميلة من خلال تناول الغذاء الصحي الغني بالعناصر الغذائية الرئيسية التي تحتاج إليها الأظافر لحمايتها من التكسر والتشقق والضعف مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والبروتينات، بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً، كما يمكن استخدام المواد الطبيعية في عمل الخلطات التي تساعد على تقوية الأظافر وتزيد من طولها، وتمتاز هذه الخلطات الطبيعية بخلوها من المواد التي قد تسبب السرطان للجلد، ومن هذه المواد الثوم، لذلك سنقدم طريقة تقوية الأظافر بالثوم خلال هذا المقال. تقوية الأظافر بالثوم الثوم من النباتات التي تنتمي الفصيلة الثومية، ويكون على شكل بصلة تزرع في الأرض، وتحتوي كل بصلة على العديد من الفصوص، وللثوم فوائد عظيمة للجسم عند تناوله بانتظام فيعمل على تطهير المعدة والجهاز الهضمي من الجراثيم والفيروسات وزيادة مناعة الجسم ضد الأمراض، كما يمكن الاستفادة منه في تحضير الخلطات الجيدة الأظافر. طريقة تقوية الأظافر بالثوم خلطة الثوم والليمون تفيد هذه الخلطة بتقوية الأظافر وحمايته من نمو الفطريات عليها، ويعالج التشققات التي قد تظهر نتيجة ضعفها، ويعقمها ضد الجراثيم والفيروسات، كما يعمل الزيت على التخلص من البقع. المكونات ليمونة واحدة حامضة. ثلاثة سنون من الثوم. ملعقة طعام صغيرة من زيت الزيتون. طريقة التحضير تقشر سنون الثوم وننقعها في عصير الليمون الموجودة معاً. نضيف زيت الزيتون إلى الوعاء ونخلط المكونات معاً بشكل جيد. نغمس الأظافر بالخليط السابق لمدة عشرة دقائق ثم تخرجها وتغسل اليدين، ومن الأفضل تكرار الخطوة يومياً لمدة أسبوع للحصول على النتيجة الممتازة. خلطة الثوم مع الفازلين المكونات سنان من الثوم. ملعقتان طعام من زيت القرنفل أو يمكن الاستعاضة عنه بزيت الزيتون. القليل من الفازلين. طريقة التحضير نخلط زيت القرنفل أو زيت الزيتون مع الفازلين جيداً. نفرم سنون الثوم فرماً ناعماً بعد تقشيرها، ثم نضيفها إلى خليط الفازلين وزيت الزيتون، ونخلط جميع المكونات معاً باستخدام الشوكة أو عن طريق الخلاط الكهربائي حتى نحصل على مزيج كريمي. نضع المزيج في علبة بلاستيكية ونغلقها جيداً. نأخذ القليل من الخليط على قطنة وندلك بها الأظافر بشكل ناعم ولطيف، ويترك لمدة ربع أو ثلث ساعة، ثم نغسل اليدين بالماء الفاتر والصابون. من الأفضل تغطية الأظافر بملمع الأظافر بعد غسل اليدين.

طريقة تقوية الأظافر بالثوم

طريقة تقوية الأظافر بالثوم
بواسطة: - آخر تحديث: 30 يوليو، 2017

تعد الأظافر رمزاً من رموز الجمال عند المرأة لذلك فهي تعتني بها وتحب أن يكون منظرها جميلاً، والأظافر عبارة عن مادة صلبة تغطي أطراف اليدين والقدمين عند الإنسان، وتتكون هذه المادة من الكيراتين بشكل أساسي، وتنتج من الجلد، ويوجد طبقة طلائية تحت الأظافر مليئة بالأوعية الدموية، ويمكن الحصول على أظافر جميلة من خلال تناول الغذاء الصحي الغني بالعناصر الغذائية الرئيسية التي تحتاج إليها الأظافر لحمايتها من التكسر والتشقق والضعف مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والبروتينات، بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء بما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً، كما يمكن استخدام المواد الطبيعية في عمل الخلطات التي تساعد على تقوية الأظافر وتزيد من طولها، وتمتاز هذه الخلطات الطبيعية بخلوها من المواد التي قد تسبب السرطان للجلد، ومن هذه المواد الثوم، لذلك سنقدم طريقة تقوية الأظافر بالثوم خلال هذا المقال.

تقوية الأظافر بالثوم

الثوم من النباتات التي تنتمي الفصيلة الثومية، ويكون على شكل بصلة تزرع في الأرض، وتحتوي كل بصلة على العديد من الفصوص، وللثوم فوائد عظيمة للجسم عند تناوله بانتظام فيعمل على تطهير المعدة والجهاز الهضمي من الجراثيم والفيروسات وزيادة مناعة الجسم ضد الأمراض، كما يمكن الاستفادة منه في تحضير الخلطات الجيدة الأظافر.

طريقة تقوية الأظافر بالثوم

خلطة الثوم والليمون
تفيد هذه الخلطة بتقوية الأظافر وحمايته من نمو الفطريات عليها، ويعالج التشققات التي قد تظهر نتيجة ضعفها، ويعقمها ضد الجراثيم والفيروسات، كما يعمل الزيت على التخلص من البقع.

المكونات

  • ليمونة واحدة حامضة.
  • ثلاثة سنون من الثوم.
  • ملعقة طعام صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

  • تقشر سنون الثوم وننقعها في عصير الليمون الموجودة معاً.
  • نضيف زيت الزيتون إلى الوعاء ونخلط المكونات معاً بشكل جيد.
  • نغمس الأظافر بالخليط السابق لمدة عشرة دقائق ثم تخرجها وتغسل اليدين، ومن الأفضل تكرار الخطوة يومياً لمدة أسبوع للحصول على النتيجة الممتازة.

خلطة الثوم مع الفازلين

المكونات

  • سنان من الثوم.
  • ملعقتان طعام من زيت القرنفل أو يمكن الاستعاضة عنه بزيت الزيتون.
  • القليل من الفازلين.

طريقة التحضير

  • نخلط زيت القرنفل أو زيت الزيتون مع الفازلين جيداً.
  • نفرم سنون الثوم فرماً ناعماً بعد تقشيرها، ثم نضيفها إلى خليط الفازلين وزيت الزيتون، ونخلط جميع المكونات معاً باستخدام الشوكة أو عن طريق الخلاط الكهربائي حتى نحصل على مزيج كريمي.
  • نضع المزيج في علبة بلاستيكية ونغلقها جيداً.
  • نأخذ القليل من الخليط على قطنة وندلك بها الأظافر بشكل ناعم ولطيف، ويترك لمدة ربع أو ثلث ساعة، ثم نغسل اليدين بالماء الفاتر والصابون.
  • من الأفضل تغطية الأظافر بملمع الأظافر بعد غسل اليدين.