البحث عن مواضيع

تقشير البشرة من الخطوات التجميلية المهمة التي يجب القيام بها بشكل منتظم، خصوصاً بعد عمر الخامسة والعشرين، إذ تُصبح البشرة أقل إنتاجاً للكولاجين، وتبدأ خطوط التجاعيد الدقيقة بالظهور، وتقل سرعة تجدد الجلد، مما يسبب تراكم الجلد الميت على البشرة، والذي يعطيها مظهراً باهتاً شاحباً ومليء بالترهلات والتصبغات، والحل لهذه المشاكل جميعها يكون بعمل تقشير للبشرة، علماً أن تقشير البشرة يكون بعدة طرق، منها طرق طبية علاجية تعتمد على أجهزة الليزر، ومنها طرق طبيعية، ومنها طرق تعتمد على التقشير بالكريمات العلاجية. طريقة تقشير البشرة بالكريمات  اختيار نوع كريم مناسب لنوع البشرة، بحيث يكون الكريم من ماركة معروفة وممتازة كي لا يسبب الضرر والتحسس للبشرة، ويُفضل اختيار الكريم عن طريق طبيب الجلدية المختص أو الصيدلاني أو خبير البشرة. شراء الكريم يجب أن يكون من الصيدلية وليس من المحلات التجارية. القيام بترطيب البشرة جيداً قبل تقشيرها، وذلك بشرب لترين من الماء يومياً على الأقل. اختيار الوقت المناسب لتقشير البشرة والذي يجب أن يكون وقت الاستحمام حتى يسهل تنظيف البشرة جيداً، خصوصا أن بخار الماء الساخن المتصاعد أثناء الاستحمام يفتح مسامات البشرة. نضع طبقة من كريم التقشير على البشرة، ونبدأ بتدليك البشرة بشكلٍ دائري، حيث أن التدليك بساعد في تنظيف البشرة وتنشيط الدورة الدموية. نترك كريم التقشير على البشرة لمدة عشر دقائق، ومن ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر جيداً ونتجنب ترك المقشر فترة طويلة على البشرة حتى لا يسبب لها جفاف وحكة. نغسل الوجه بالماء البارد حتى تُغلق مسامات البشرة. نختار كريم مرطب من النوع الممتاز والطبيعي ونطبقه على البشرة مباشرةً لمنحها الرطوبة والنعومة والإشراقة. نحرص على وضع واقي الشمس على أماكن التقشير قبل الخروج من البيتن وخصوصا على بشرة الوجه، لأن البشرة بعد التقشير تُصبح حساسة ومهيجة نوعاً ما. يفضل تقشير البشرة الدهنية في الصباح الباكر، أما البشرة الحساسة فيفضل تقشيرها قبل النوم لتقليل التهيج. نستخدم كريمات التقشير مرة واحدة أسبوعياً أو مرتين كحدٍ أقصى، ولا يجوز التقشير اليومي ابداً لأنه يؤذي البشرة ويسبب جفافها. بعد انتهاء عملية التقشير وغسل البشرة، نحرص على تجفيفها بمنديلٍ معقم عن طريق الضغط وعدم الفرك كي لا نسبب أي أذى للبشرة. يجب طبقة رقيقة جدا من االكريم المقشر على البشرة، وعدم وضع كمية كبيرة حتى لا نسبب جفافها وتهيجها، وكي نحافظ على نعومتها وترطيبها ولونها الموحد. المراجع:   1    2

طريقة تقشير البشرة بالكريمات

طريقة تقشير البشرة بالكريمات
بواسطة: - آخر تحديث: 20 مارس، 2017

تقشير البشرة من الخطوات التجميلية المهمة التي يجب القيام بها بشكل منتظم، خصوصاً بعد عمر الخامسة والعشرين، إذ تُصبح البشرة أقل إنتاجاً للكولاجين، وتبدأ خطوط التجاعيد الدقيقة بالظهور، وتقل سرعة تجدد الجلد، مما يسبب تراكم الجلد الميت على البشرة، والذي يعطيها مظهراً باهتاً شاحباً ومليء بالترهلات والتصبغات، والحل لهذه المشاكل جميعها يكون بعمل تقشير للبشرة، علماً أن تقشير البشرة يكون بعدة طرق، منها طرق طبية علاجية تعتمد على أجهزة الليزر، ومنها طرق طبيعية، ومنها طرق تعتمد على التقشير بالكريمات العلاجية.

طريقة تقشير البشرة بالكريمات

  •  اختيار نوع كريم مناسب لنوع البشرة، بحيث يكون الكريم من ماركة معروفة وممتازة كي لا يسبب الضرر والتحسس للبشرة، ويُفضل اختيار الكريم عن طريق طبيب الجلدية المختص أو الصيدلاني أو خبير البشرة.
  • شراء الكريم يجب أن يكون من الصيدلية وليس من المحلات التجارية.
  • القيام بترطيب البشرة جيداً قبل تقشيرها، وذلك بشرب لترين من الماء يومياً على الأقل.
  • اختيار الوقت المناسب لتقشير البشرة والذي يجب أن يكون وقت الاستحمام حتى يسهل تنظيف البشرة جيداً، خصوصا أن بخار الماء الساخن المتصاعد أثناء الاستحمام يفتح مسامات البشرة.
  • نضع طبقة من كريم التقشير على البشرة، ونبدأ بتدليك البشرة بشكلٍ دائري، حيث أن التدليك بساعد في تنظيف البشرة وتنشيط الدورة الدموية.
  • نترك كريم التقشير على البشرة لمدة عشر دقائق، ومن ثم نغسل البشرة بالماء الفاتر جيداً ونتجنب ترك المقشر فترة طويلة على البشرة حتى لا يسبب لها جفاف وحكة.
  • نغسل الوجه بالماء البارد حتى تُغلق مسامات البشرة.
  • نختار كريم مرطب من النوع الممتاز والطبيعي ونطبقه على البشرة مباشرةً لمنحها الرطوبة والنعومة والإشراقة.
  • نحرص على وضع واقي الشمس على أماكن التقشير قبل الخروج من البيتن وخصوصا على بشرة الوجه، لأن البشرة بعد التقشير تُصبح حساسة ومهيجة نوعاً ما.
  • يفضل تقشير البشرة الدهنية في الصباح الباكر، أما البشرة الحساسة فيفضل تقشيرها قبل النوم لتقليل التهيج.
  • نستخدم كريمات التقشير مرة واحدة أسبوعياً أو مرتين كحدٍ أقصى، ولا يجوز التقشير اليومي ابداً لأنه يؤذي البشرة ويسبب جفافها.
  • بعد انتهاء عملية التقشير وغسل البشرة، نحرص على تجفيفها بمنديلٍ معقم عن طريق الضغط وعدم الفرك كي لا نسبب أي أذى للبشرة.
  • يجب طبقة رقيقة جدا من االكريم المقشر على البشرة، وعدم وضع كمية كبيرة حتى لا نسبب جفافها وتهيجها، وكي نحافظ على نعومتها وترطيبها ولونها الموحد.

المراجع:   1    2

مواضيع من نفس التصنيف