المعجنات تعدُّ المعجناتُ من الأطباقِ الجانبيّة الشهية، وتتكوّن من عدة أصناف من المخبوزات، حيث تعدُّ البيتزا من أكثرِ المعجنات التي يكثرُ الإقبال عليها، وتأتي بعدها الصفيحة أو العجينة باللحم، وهي من المخبوزات التي يفضّلُها الأغلب، ويأتي بعدَها فطائرُ الجبن والسبانخ، وقد يجدُ البعض صعوبة في تحضير المعجنات في يوم واحد، حيث يتم تحضيرها كأطباق جانبية خاصّة في شهر رمضان، لذا فإنه من الممكن تفريزها لحين قليها في الفريزر وبطرق سهلة، وسيتم تقديم طريقة تفريز المعجنات بعد الخبز في هذا المقال للحصول عليها كوجبة سريعة. تفريز المعجنات بعد الخبز باتَ تفريزُ المعجنات أمرًا ضروريًّا إثر ما تواجهه ربة المنزل من العمل الطويل، حيث إنّ تحضيرَ المعجنات يستغرق الوقت الكثير كما أنه يحتاج إلى أيدٍ للمساعدة، لذا فإنه يمكن تحضير كميات كبيرة من المعجنات وتفريزها في الفريزر ليسهل الحصول عليها وقت الحاجة، وسيتم ذكر كيفية تفريز المعجنات في الفريزر بعد الخبز فيما يأتي: البيتزا: تعدُّ البيتزا من ألذ أنواع المعجنات والتي يكثر القبول عليها، كما أن تحضيرها يحتاج إلى وقت أطول من أي نوع من المعجنات، حيث يمكن تفريزها بعد الخبز، وذلك بتحضيرها كأقراص صغيرة، وخبزها من الأسفل مع عدم تحمير العجينة بحيث تكون بيضاء حتى من الأسفل، ثم تفرد قطع البيتزا في صينية حسب مساحة الفريزر ثم توضع في الفريزر حتى تجمد، وبعد تجميدها ترص قطع البيتزا فوق بعضها البعض وتعبأ في كيس بلاستيكي، ثم يعاد وضعها في الفريزر لحين الاستعمال. أقراص اللحم: وتعرف كذلك بالصفيحة أو اللحم بالعجين، وهذا النوع من المعجنات سهل التخزين فبعد خبز الصفيحة من الأسفل فقط دون تحميرها من الأعلى تترك لتبرد ثم توزع في صينية داخل الفريزر، وتترك في الفريزر حتى تجمد، ثم توضع في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق ثم توضع في الفريزر. يمكن تفريز أقراص الجبنة وأقراص السبانخ بالطريقة نفسها، مع التأكيد على عدم تحمير الأقراص من الأسفلِ أو من الأعلى، مع تجنب تفريز الفطائر المحشوّة بالقشطة؛ لأنها حين تُفرّز فإنّ مذاقها يتغيّرُ، كما أنّ القشطة تصبح طرية أو سائلة. نصائح عند استخدام المعجنات المفرزة عند استخدام المعجنات المفرزة يجب اتباع بعض النصائح الضرورية حتى لا تفسد المعجنات، أو لتقديمها وكأنها حُضرت كطبق اليوم، وهذه النصائح هي الآتي: عدم تخزين المعجنات في الفريزر لوقت طويل، بحيث لا تتعدى فترة التفريز أكثرَ من شهر. إخراج كميّة محدودة من المعجنات تناسب احتياج ربة المنزل. ترك المعجنات خارج الفريزر لمدة ساعة أو ساعتين حتى يذوب الثلج عنها، وتصبح بحرارة الغرفة. عند تسخين المعجنات المخبوزة جيدًا، بمعنى أن تكون محمرة من الأعلى والأسفل فيجب أن تقدم ساخنة مع مراعة عدم تسخينها لفترة طويلة حتى لا تصبح قاسية.

طريقة تفريز المعجنات بعد الخبز

طريقة تفريز المعجنات بعد الخبز

بواسطة: - آخر تحديث: 3 يوليو، 2018

المعجنات

تعدُّ المعجناتُ من الأطباقِ الجانبيّة الشهية، وتتكوّن من عدة أصناف من المخبوزات، حيث تعدُّ البيتزا من أكثرِ المعجنات التي يكثرُ الإقبال عليها، وتأتي بعدها الصفيحة أو العجينة باللحم، وهي من المخبوزات التي يفضّلُها الأغلب، ويأتي بعدَها فطائرُ الجبن والسبانخ، وقد يجدُ البعض صعوبة في تحضير المعجنات في يوم واحد، حيث يتم تحضيرها كأطباق جانبية خاصّة في شهر رمضان، لذا فإنه من الممكن تفريزها لحين قليها في الفريزر وبطرق سهلة، وسيتم تقديم طريقة تفريز المعجنات بعد الخبز في هذا المقال للحصول عليها كوجبة سريعة.

تفريز المعجنات بعد الخبز

باتَ تفريزُ المعجنات أمرًا ضروريًّا إثر ما تواجهه ربة المنزل من العمل الطويل، حيث إنّ تحضيرَ المعجنات يستغرق الوقت الكثير كما أنه يحتاج إلى أيدٍ للمساعدة، لذا فإنه يمكن تحضير كميات كبيرة من المعجنات وتفريزها في الفريزر ليسهل الحصول عليها وقت الحاجة، وسيتم ذكر كيفية تفريز المعجنات في الفريزر بعد الخبز فيما يأتي:

  • البيتزا: تعدُّ البيتزا من ألذ أنواع المعجنات والتي يكثر القبول عليها، كما أن تحضيرها يحتاج إلى وقت أطول من أي نوع من المعجنات، حيث يمكن تفريزها بعد الخبز، وذلك بتحضيرها كأقراص صغيرة، وخبزها من الأسفل مع عدم تحمير العجينة بحيث تكون بيضاء حتى من الأسفل، ثم تفرد قطع البيتزا في صينية حسب مساحة الفريزر ثم توضع في الفريزر حتى تجمد، وبعد تجميدها ترص قطع البيتزا فوق بعضها البعض وتعبأ في كيس بلاستيكي، ثم يعاد وضعها في الفريزر لحين الاستعمال.
  • أقراص اللحم: وتعرف كذلك بالصفيحة أو اللحم بالعجين، وهذا النوع من المعجنات سهل التخزين فبعد خبز الصفيحة من الأسفل فقط دون تحميرها من الأعلى تترك لتبرد ثم توزع في صينية داخل الفريزر، وتترك في الفريزر حتى تجمد، ثم توضع في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق ثم توضع في الفريزر.
  • يمكن تفريز أقراص الجبنة وأقراص السبانخ بالطريقة نفسها، مع التأكيد على عدم تحمير الأقراص من الأسفلِ أو من الأعلى، مع تجنب تفريز الفطائر المحشوّة بالقشطة؛ لأنها حين تُفرّز فإنّ مذاقها يتغيّرُ، كما أنّ القشطة تصبح طرية أو سائلة.

نصائح عند استخدام المعجنات المفرزة

عند استخدام المعجنات المفرزة يجب اتباع بعض النصائح الضرورية حتى لا تفسد المعجنات، أو لتقديمها وكأنها حُضرت كطبق اليوم، وهذه النصائح هي الآتي:

  • عدم تخزين المعجنات في الفريزر لوقت طويل، بحيث لا تتعدى فترة التفريز أكثرَ من شهر.
  • إخراج كميّة محدودة من المعجنات تناسب احتياج ربة المنزل.
  • ترك المعجنات خارج الفريزر لمدة ساعة أو ساعتين حتى يذوب الثلج عنها، وتصبح بحرارة الغرفة.
  • عند تسخين المعجنات المخبوزة جيدًا، بمعنى أن تكون محمرة من الأعلى والأسفل فيجب أن تقدم ساخنة مع مراعة عدم تسخينها لفترة طويلة حتى لا تصبح قاسية.