البحث عن مواضيع

يعتبر شعر الرأس من أكثر الأمور التي تهم النساء، حيث أن غالبية النساء تقوم بالاهتمام بشعرهن فهو يبدي مدى جمال المرأة ومدى اهتمامها بمظهرها وأناقتها، والشعر من أكثر الأمور التي تتأثر بالظروف المحيطة كما أنه يتأثر بالمناخ، ويظهر تأثر الشعر بالمناخ من خلال لونه، فلون الشعر يدل على المناخ الذي تعيش فيه المرأة، فغالباً ما تكون النساء ذوات الشعر الغامق أو الأسود يعشن في المناطق ذات المناخ المعتدل، وعند رغبة هؤلاء النساء في تغيير مظهرها وإطلالتها فإنها تلجأ إلى تغيير لون شعرها، وفي غالب الأحيان فإنها تقوم بتفتيح شعرها بالطرق المختلفة، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها عند القيام بتفتيح الشعر من أبرزها الصبغات الكيميائية أو الطرق الطبيعية، ولكل منها طريقة معينة في الاستخدام يجب اتباعها للحصول على النتيجة المرغوبة عدا ذلك فإن صبغ الشعر تفتيح لونه قد يفشل أو أنه لن يتم الوصول إلى النتيجة المرغوبة والمرجوة، وسنتحدث في هذا المقال حول طريقة تفتيح الشعر الغامق. طريقة تفتيح الشعر الغامق يوجد العديد من الطرق التي يمكن اتباعها عند القيام بتفتيح الشعر ذو اللون الغامق، وتأتي هذه الطرق على النحو الآتي: تفتيح الشعر باستخدام مغلي زهور البابونج يمكن القيام باستخدام مغلي زهور البابونج لتفتيح لون الشعر والحصول على اللون الذهبي الفاتح. يكون ذلك عن طريق تطبيق مغلي البابونج على الشعر مرة واحدة في الأسبوع. يجب الاستمرار باستخدام ذلك، وتحتاج فترة تتراوح بين الشهرين إلى الثلاثة أشهر للحصول على النتيجة المرغوبة. تفتيح الشعر باستخدام الحنّاء يعتبر الحناء من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لتفتيح لون الشعر دون حدوث أضرار أو آثار جانبية. يقوم الحناء بتفتيح لون الشعر لفترة طويلة من الزمن، إضافة إلى أنه يعمل على زيادة كثافة الشعر. يتم القيام بإضافة المواد المختلفة إلى الحناء للحصول على اللون المرغوب، فقد يتم إضافة الكركديه أو مغلي أزهار البابونج أو اللبن. تفتيح لون الشعر باستخدام مستحضرات تلوين الشعر (الصبغات) يوجد نوعان من الصبغات المستخدمة في هذه الحالة، صبغات مؤقتة وصبغات دائمة. تساهم هذه المستحضرات في منح الشعر اللون الجميل لفترة معينة من الزمن. تتميز هذه الصبغات بانها سهلة في استخدامها، كما أنه يمكن تجديدها وإزالتها بسهولة. أسوء ما في هذه الصبغات أنها تؤدي إلى حدوث تلف في الشعر وجفافه، إضافة إلى تساقط الشعر. ينصح بتجنب استخدام الصبغات التي تحتوي على الأمونيا، لما لهذه المادة من آثار ضارة على الشعر.

طريقة تفتيح الشعر الغامق

طريقة تفتيح الشعر الغامق
بواسطة: - آخر تحديث: 13 سبتمبر، 2017

يعتبر شعر الرأس من أكثر الأمور التي تهم النساء، حيث أن غالبية النساء تقوم بالاهتمام بشعرهن فهو يبدي مدى جمال المرأة ومدى اهتمامها بمظهرها وأناقتها، والشعر من أكثر الأمور التي تتأثر بالظروف المحيطة كما أنه يتأثر بالمناخ، ويظهر تأثر الشعر بالمناخ من خلال لونه، فلون الشعر يدل على المناخ الذي تعيش فيه المرأة، فغالباً ما تكون النساء ذوات الشعر الغامق أو الأسود يعشن في المناطق ذات المناخ المعتدل، وعند رغبة هؤلاء النساء في تغيير مظهرها وإطلالتها فإنها تلجأ إلى تغيير لون شعرها، وفي غالب الأحيان فإنها تقوم بتفتيح شعرها بالطرق المختلفة، ويوجد العديد من الطرق التي يمكن استخدامها عند القيام بتفتيح الشعر من أبرزها الصبغات الكيميائية أو الطرق الطبيعية، ولكل منها طريقة معينة في الاستخدام يجب اتباعها للحصول على النتيجة المرغوبة عدا ذلك فإن صبغ الشعر تفتيح لونه قد يفشل أو أنه لن يتم الوصول إلى النتيجة المرغوبة والمرجوة، وسنتحدث في هذا المقال حول طريقة تفتيح الشعر الغامق.

طريقة تفتيح الشعر الغامق

يوجد العديد من الطرق التي يمكن اتباعها عند القيام بتفتيح الشعر ذو اللون الغامق، وتأتي هذه الطرق على النحو الآتي:

تفتيح الشعر باستخدام مغلي زهور البابونج

  • يمكن القيام باستخدام مغلي زهور البابونج لتفتيح لون الشعر والحصول على اللون الذهبي الفاتح.
  • يكون ذلك عن طريق تطبيق مغلي البابونج على الشعر مرة واحدة في الأسبوع.
  • يجب الاستمرار باستخدام ذلك، وتحتاج فترة تتراوح بين الشهرين إلى الثلاثة أشهر للحصول على النتيجة المرغوبة.

تفتيح الشعر باستخدام الحنّاء

  • يعتبر الحناء من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لتفتيح لون الشعر دون حدوث أضرار أو آثار جانبية.
  • يقوم الحناء بتفتيح لون الشعر لفترة طويلة من الزمن، إضافة إلى أنه يعمل على زيادة كثافة الشعر.
  • يتم القيام بإضافة المواد المختلفة إلى الحناء للحصول على اللون المرغوب، فقد يتم إضافة الكركديه أو مغلي أزهار البابونج أو اللبن.

تفتيح لون الشعر باستخدام مستحضرات تلوين الشعر (الصبغات)

  • يوجد نوعان من الصبغات المستخدمة في هذه الحالة، صبغات مؤقتة وصبغات دائمة.
  • تساهم هذه المستحضرات في منح الشعر اللون الجميل لفترة معينة من الزمن.
  • تتميز هذه الصبغات بانها سهلة في استخدامها، كما أنه يمكن تجديدها وإزالتها بسهولة.
  • أسوء ما في هذه الصبغات أنها تؤدي إلى حدوث تلف في الشعر وجفافه، إضافة إلى تساقط الشعر.
  • ينصح بتجنب استخدام الصبغات التي تحتوي على الأمونيا، لما لهذه المادة من آثار ضارة على الشعر.