البحث عن مواضيع

ترغب الكثير من السيدات في الحصول على بشرةٍ بيضاء ناصعة ومشرقة، حيث يلجأ البعض منهن لوضع الكريمات والمستحضرات التجميلية المكلفة وغالية الثمن بينما يلجأ البعض الآخر لعمل وصفات طبيعية في المنزل حيث أنها لا تحتاج لدفع الكثير من المال وتعطي نتائج مبهرة دون أضرار أو آثار جانبية، ويعتبر زيت الزيتون من أكثر أنواع الزيوت الطبيعية استخداماً لحل مشاكل البشرة المختلفة حيث يعمل على تبييض البشرة، ويساهم في التخلص من البقع الداكنة وحب الشباب، كما أنه يقي من ظهور التجاعيد في البشرة، ويعتبر مرطباً طبيعياً لها، أما الليمون فيساعد بشكلٍ كبير على تطهير البشرة ويساهم في منحها الإشراق والنضارة، وسنتعرف على طريقة تفتيح البشرة بالليمون وزيت الزيتون خلال هذا المقال. طريقة تفتيح البشرة بالليمون وزيت الزيتون  وصفة لتفتيح البشرة بالليمون وزيت الزيتون نخلط ملعقتان كبييرتان من زيت الزيتون وعصير ليمونة واحدة جيداً، ثم نوزع الخليط على الوجه بواسطة قطنة نظيفة ونتركه قليلاً، بعد ذلك نغسله بالماء الدافئ. وصفات الليمون لتفتيح البشرة الحليب والليمون نضع شريحة من الليمون في نصف كوب من الحليب ونتركها لمدة دقيقة ثم نوزع الحليب على الوجه بالكامل ونتركه ليلة كاملة بعد ذلك نغسله بالماء. العسل والليمون نخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل خلطاً جيداً، ثم نضع الخلطة على البشرة مع التدليك ونتركها لمدة ربع ساعة بعد ذلك نغسله بالماء الفاتر، حيث تعمل هذه الخلطة على تفتيح البشرة بسرعة. وصفات زيت الزيتون لتفتيح البشرة زيت الزيتون والبيض نخلط صفار بيضة واحدة وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون جيداً حتى نحصل على خلطةٍ متجانسة، ثم نضعها على البشرة ونتركها لمدة ربع ساعة بعد ذلك نقوم بشطفها بالماء الفاتر. القهوة وزيت الزيتون نخلط كمية مناسبة من زيت الزيتون والقهوة المطحونة خلطاً جيداً ثم نضيف نصف ملعقة صغيرة من السكر ونخلط المكونات لنحصل على خليطٍ متجانس، نفرك الوجه بالخليط الناتج جيداً ونتركه لمدة عشر دقائق بعد ذلك نغسله بالماء. خلطات زيت الزيتون لحل مشاكل البشرة الملح وزيت الزيتون نخلط ثلاثة ملاعق من الملح وأربع ملاعق من زيت الزيتون جيداً ثم نضع الخلطة على البشرة، وتعمل هذه الخلطة على علاج حب الشباب والبثور المزعجة. العسل وزيت الزيتون نخلط ربع كوب من السكر وملعقتان كبيرتان  من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل جيداً لنحصل على خليطٍ متجانس ثم نضعه على البشرة، حيث تساعد هذه الخلطة على تقشير البشرة وتجديد خلاياها. ملح البحر وزيت الزيتون نخلط ملعقة من الحليب ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون بالإضافة إلى ربع ملعقة من ملح البحر وحبة من البيض، نخلط المزيج بشكلٍ جيد حتى يصبح متجانس القوام، ثم نضعه على البشرة مع التدليك ويُفضل أن نتركه لمدة عشرين دقيقة بعدها نقوم بغسله بالماء جيداً، وتساعد هذه الوصفة على التخلص من التجاعيد كما أنها تحد من ظهور الخطوط الرفيعة.

طريقة تفتيح البشرة بالليمون وزيت الزيتون

طريقة تفتيح البشرة بالليمون وزيت الزيتون
بواسطة: - آخر تحديث: 2 أغسطس، 2017

ترغب الكثير من السيدات في الحصول على بشرةٍ بيضاء ناصعة ومشرقة، حيث يلجأ البعض منهن لوضع الكريمات والمستحضرات التجميلية المكلفة وغالية الثمن بينما يلجأ البعض الآخر لعمل وصفات طبيعية في المنزل حيث أنها لا تحتاج لدفع الكثير من المال وتعطي نتائج مبهرة دون أضرار أو آثار جانبية، ويعتبر زيت الزيتون من أكثر أنواع الزيوت الطبيعية استخداماً لحل مشاكل البشرة المختلفة حيث يعمل على تبييض البشرة، ويساهم في التخلص من البقع الداكنة وحب الشباب، كما أنه يقي من ظهور التجاعيد في البشرة، ويعتبر مرطباً طبيعياً لها، أما الليمون فيساعد بشكلٍ كبير على تطهير البشرة ويساهم في منحها الإشراق والنضارة، وسنتعرف على طريقة تفتيح البشرة بالليمون وزيت الزيتون خلال هذا المقال.

طريقة تفتيح البشرة بالليمون وزيت الزيتون

  •  وصفة لتفتيح البشرة بالليمون وزيت الزيتون
    نخلط ملعقتان كبييرتان من زيت الزيتون وعصير ليمونة واحدة جيداً، ثم نوزع الخليط على الوجه بواسطة قطنة نظيفة ونتركه قليلاً، بعد ذلك نغسله بالماء الدافئ.

وصفات الليمون لتفتيح البشرة

  • الحليب والليمون
    نضع شريحة من الليمون في نصف كوب من الحليب ونتركها لمدة دقيقة ثم نوزع الحليب على الوجه بالكامل ونتركه ليلة كاملة بعد ذلك نغسله بالماء.
  • العسل والليمون
    نخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل خلطاً جيداً، ثم نضع الخلطة على البشرة مع التدليك ونتركها لمدة ربع ساعة بعد ذلك نغسله بالماء الفاتر، حيث تعمل هذه الخلطة على تفتيح البشرة بسرعة.

وصفات زيت الزيتون لتفتيح البشرة

  • زيت الزيتون والبيض
    نخلط صفار بيضة واحدة وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون جيداً حتى نحصل على خلطةٍ متجانسة، ثم نضعها على البشرة ونتركها لمدة ربع ساعة بعد ذلك نقوم بشطفها بالماء الفاتر.
  • القهوة وزيت الزيتون
    نخلط كمية مناسبة من زيت الزيتون والقهوة المطحونة خلطاً جيداً ثم نضيف نصف ملعقة صغيرة من السكر ونخلط المكونات لنحصل على خليطٍ متجانس، نفرك الوجه بالخليط الناتج جيداً ونتركه لمدة عشر دقائق بعد ذلك نغسله بالماء.

خلطات زيت الزيتون لحل مشاكل البشرة

  • الملح وزيت الزيتون
    نخلط ثلاثة ملاعق من الملح وأربع ملاعق من زيت الزيتون جيداً ثم نضع الخلطة على البشرة، وتعمل هذه الخلطة على علاج حب الشباب والبثور المزعجة.
  • العسل وزيت الزيتون
    نخلط ربع كوب من السكر وملعقتان كبيرتان  من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل جيداً لنحصل على خليطٍ متجانس ثم نضعه على البشرة، حيث تساعد هذه الخلطة على تقشير البشرة وتجديد خلاياها.
  • ملح البحر وزيت الزيتون
    نخلط ملعقة من الحليب ونصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون بالإضافة إلى ربع ملعقة من ملح البحر وحبة من البيض، نخلط المزيج بشكلٍ جيد حتى يصبح متجانس القوام، ثم نضعه على البشرة مع التدليك ويُفضل أن نتركه لمدة عشرين دقيقة بعدها نقوم بغسله بالماء جيداً، وتساعد هذه الوصفة على التخلص من التجاعيد كما أنها تحد من ظهور الخطوط الرفيعة.