البحث عن مواضيع

يعتبر الشعر الجذّاب واللامع والطويل أحد عناصر الجمال الأساسية للمرأة، كما أن النساء يسعين دائماً إلى الحصول على شعر طويل وناعم وجذّاب، ويستخدمن الوصفات والمنتجات المختلفة لذلك، فيما يخص المنتجات التي تمنح الشعر الطول والكثافة فهي عديدة وتتوافر في الصيدليات أو محلات التجميل المختلفة، إلا أنها غالباً تحتاج استخدام لفترة طويلة كي تظهر النتيجة، أما فيما يخص الوصفات المحضرة منزلية فإنها عديدة ومختلفة ويتم استخدام العديد من المواد الغذائية في تحضيرها، وتختلف هذه الوصفات في فترة استخدامها ومفعولها، فبعضها يحتاج إلى أن تستخدمه الفتاة لمدة طويلة كي تظهر النتيجة، بينما يوجد وصفات أخرى تعطي مفعولاً في وقت قصير وتكون النتيجة ملحوظة أيضاً، وسنتحدث في هذا المقال حول طريقة تطويل الشعر في شهر. طريقة تطويل الشعر في شهر وصفة البصل والثوم والسدر نحتاج المكونات التالية: بصلة ذات حجم متوسط، وثوم بمقدار فصان، وسدر مطحون بما مقداره ثلاث ملاعق، إضافة إلى زيت الزيتون وزيت الخروع والقليل من الماء. في البداية نقوم بتقطيع البصلة إلى أربعة أقسام متساوية الحجم، ومن ثم القيام بتقطيع الثّوم إلى نصفين متساويتين. ومن ثم نقوم بوضع الماء في وعاء مناسب ووضعه على الغاز إلى أن يغلي، ويجب أن تكون كمية الماء متناسبة مع طول الشعر وكثافته. بعد ذلك تتم إضافة قطع الثوم والبصل إلى الماء. بعد ذلك تتم إضافة زيت الزّيتون، ثمّ مطحون السّدر، ومن ثم زيت الخروع إلى المزيج. يتم تحريك المزيج بشكل جيد وخلط مكوناته جيداً إلى أن يصبح الخليط متوسطاً في ميوعته. بعد ذلك يتم القيام بفرد الخليط على الشعر، وتوزيعه على أنحاء الشعر جميعها. بعد أن يتم توزيع الخليط على الشعر فإنه يتم دعك الشعر جيداً بالمزيج، والقيام بتدليك فروة الرأس به أيضاً. ينصح بوضع المزيج على الشعر مساءً، والقيام بغسل الشعر في الصباح. وللحصول على أفضل نتيجة فإنه ينصح بالقيام بتكرار هذه الوصفة لمرتين في الأسبوع مدة أسبوعين على الأقل. وصفة الفلفل الأخضر وزيت زيتون نحتاج لتحضير هذه الوصفة فلفل أخضر وزيت زيتون. نقوم في البداية بتقطيع الفلفل الأخضر ونقعه في زيت الزيتون، بحيث تتناسب كمية الزيت مع كمية الفلفل. يتم وضع هذا الخليط في وعاء مغلق، وتركه على هذه الحالة مدة عشرة أيام. بعد ذلك يتم أخذ كمية من المنقوع بحيث تناسب طول الشعر وكثافته، والقيام باستخدامها كحمام زيت للشعر. يتم تدليك فروة الرأس بالمزيج، وتغطية الشعر مدة ثلاث ساعات متتالية على الأقل. بعد ذلك يتم القيام بغسل الشعر بالماء الدافىء. المراجع 1 2

طريقة تطويل الشعر في شهر

طريقة تطويل الشعر في شهر
بواسطة: - آخر تحديث: 4 يونيو، 2017

يعتبر الشعر الجذّاب واللامع والطويل أحد عناصر الجمال الأساسية للمرأة، كما أن النساء يسعين دائماً إلى الحصول على شعر طويل وناعم وجذّاب، ويستخدمن الوصفات والمنتجات المختلفة لذلك، فيما يخص المنتجات التي تمنح الشعر الطول والكثافة فهي عديدة وتتوافر في الصيدليات أو محلات التجميل المختلفة، إلا أنها غالباً تحتاج استخدام لفترة طويلة كي تظهر النتيجة، أما فيما يخص الوصفات المحضرة منزلية فإنها عديدة ومختلفة ويتم استخدام العديد من المواد الغذائية في تحضيرها، وتختلف هذه الوصفات في فترة استخدامها ومفعولها، فبعضها يحتاج إلى أن تستخدمه الفتاة لمدة طويلة كي تظهر النتيجة، بينما يوجد وصفات أخرى تعطي مفعولاً في وقت قصير وتكون النتيجة ملحوظة أيضاً، وسنتحدث في هذا المقال حول طريقة تطويل الشعر في شهر.

طريقة تطويل الشعر في شهر

وصفة البصل والثوم والسدر

  • نحتاج المكونات التالية: بصلة ذات حجم متوسط، وثوم بمقدار فصان، وسدر مطحون بما مقداره ثلاث ملاعق، إضافة إلى زيت الزيتون وزيت الخروع والقليل من الماء.
  • في البداية نقوم بتقطيع البصلة إلى أربعة أقسام متساوية الحجم، ومن ثم القيام بتقطيع الثّوم إلى نصفين متساويتين.
  • ومن ثم نقوم بوضع الماء في وعاء مناسب ووضعه على الغاز إلى أن يغلي، ويجب أن تكون كمية الماء متناسبة مع طول الشعر وكثافته.
  • بعد ذلك تتم إضافة قطع الثوم والبصل إلى الماء.
  • بعد ذلك تتم إضافة زيت الزّيتون، ثمّ مطحون السّدر، ومن ثم زيت الخروع إلى المزيج.
  • يتم تحريك المزيج بشكل جيد وخلط مكوناته جيداً إلى أن يصبح الخليط متوسطاً في ميوعته.
  • بعد ذلك يتم القيام بفرد الخليط على الشعر، وتوزيعه على أنحاء الشعر جميعها.
  • بعد أن يتم توزيع الخليط على الشعر فإنه يتم دعك الشعر جيداً بالمزيج، والقيام بتدليك فروة الرأس به أيضاً.
  • ينصح بوضع المزيج على الشعر مساءً، والقيام بغسل الشعر في الصباح.
  • وللحصول على أفضل نتيجة فإنه ينصح بالقيام بتكرار هذه الوصفة لمرتين في الأسبوع مدة أسبوعين على الأقل.

وصفة الفلفل الأخضر وزيت زيتون

  • نحتاج لتحضير هذه الوصفة فلفل أخضر وزيت زيتون.
  • نقوم في البداية بتقطيع الفلفل الأخضر ونقعه في زيت الزيتون، بحيث تتناسب كمية الزيت مع كمية الفلفل.
  • يتم وضع هذا الخليط في وعاء مغلق، وتركه على هذه الحالة مدة عشرة أيام.
  • بعد ذلك يتم أخذ كمية من المنقوع بحيث تناسب طول الشعر وكثافته، والقيام باستخدامها كحمام زيت للشعر.
  • يتم تدليك فروة الرأس بالمزيج، وتغطية الشعر مدة ثلاث ساعات متتالية على الأقل.
  • بعد ذلك يتم القيام بغسل الشعر بالماء الدافىء.

المراجع 1 2