يعتبر الشعر المجعد من أصعب أنواع الشعر من ناحية تصفيفه وتسريحه، حيث يحتاج الشعر المجعد إلى اتباع طرق معينة للتصفيف خاصةً إذا كان من النوعية الجافة، ومن أكثر الطرق المتبعة في تسريحه هو استخدام مجفف الشعر (السشوار) على درجة حرارة مرتفعة، أو فرده باستعمال المكواة، وطبعاً اللجوء لاستخدام هذه الطرق بصورةٍ متكررة تؤدي إلى تقصف الشعر وتلفه لذا تبحث الفتيات اللواتي يعانين من شعرهن المجعد على طرق طبيعية تمنح الشعر لمسة جمالية وإطلالة أنيقة دون تعريضه لأية أضرار، وسنتعرف على طريقة تصفيف الشعر المجعد في هذا المقال. نصائح لتصفيف الشعر المجعد قومي في البداية بتمشيط شعركِ قبل الاستحمام للتخلص من تشابك خصلات الشعر المجعد. يجب أن تقومي بعمل حمام زيت أو حمام كريم لشعركِ بعد الانتهاء من تنظيفه بالماء والشامبو لمنحه الرطوبة اللازمة ويسهل عليكِ تصفيفه. استخدمي فوطة أو منشفة مصنوعة من القطن عند تجفيف شعركِ بعد الانتهاء من عملية غسله من خلال الضغط عليه لمراتٍ عديدة دون أن تقومي بفركه حتى لا يتعرض للتشابك. يُفضل أن تضعي القليل من سيروم الشعر ذات النوعية المقاومة لهيشان الشعر على جميع خصل شعركِ ثم مشطيه باستخدام أصابع يديكِ. استخدمي خلطات طبيعية تساعد على تصفيف الشعر بسهولة وتمنعه من الهيشان. طريقة تصفيف الشعر المجعد ذيل الحصان: تعد تسريحة ذيل الحصان من التسريحات البسيطة وتمنح الشعر مظهراً جذّاباً، قومي بسحب جميع خصلات شعركِ بعد تمشيطه جيداً إلى منتصف الشعر من الأعلى واربطيه باستخدام رباط الشعر، وبعد الانتهاء ضعي كمية قليلة من كريم ترطيب الشعر على شعركِ من الجانبين لتثبيته ومنعه من الهيشان والتطاير. ربط نصف كمية الشعر: مشطي شعركِ جيداً للتخلص من الخصلات المتشابكة ثم قومي بأخذ كمية من الشعر من أعلى الرأس وقومي بربطه باستعمال ربطة جميلة، واتركي الجزء الأسفل من شعركِ منسدلاً على كتفيكِ. تصفيف الشعر بشكلٍ مائلٍ ومتموج: قومي في البداية بأخذ جميع خصلات شعركِ وطبقي تسريحة ذيل الحصان على أن تكون منخفضة، واربطيه برباط الشعر دون أن تشدي عليه، ثم قومي بثني ذيل الحصان داخل الشعر وثبتيه باستعمال دبابيس الشعر الصغيرة، بعد ذلك قومي بسحب شعركِ بلطف من الجانب الأيمن والجانب الأيسر لذيل الحصان بطريقةٍ تعمل على تغطية المنطقة الخلفية من رأسكِ. الكعكة: اجمعي شعركِ إلى خلف الرأس من الأعلى واربطيه برباط الشعر، ثم قومي بلفه على شكل كعكة وثبتيها في منتصف رأسكِ باستعمال دبابيس الشعر ذات الأشكال الجميلة لمنح الشعر تسريحة جميلة وعصرية دون تكلّف. ربط خصلات الشعر على جانب الرأس: اجمعي شعركِ إلى أحد جانبي الرأس حسب رغبتك، ثم اربطيه بلطف واتركي الخصلات متدلية على كتفك.

طريقة تصفيف الشعر المجعد

طريقة تصفيف الشعر المجعد

بواسطة: - آخر تحديث: 3 أغسطس، 2017

تصفح أيضاً

يعتبر الشعر المجعد من أصعب أنواع الشعر من ناحية تصفيفه وتسريحه، حيث يحتاج الشعر المجعد إلى اتباع طرق معينة للتصفيف خاصةً إذا كان من النوعية الجافة، ومن أكثر الطرق المتبعة في تسريحه هو استخدام مجفف الشعر (السشوار) على درجة حرارة مرتفعة، أو فرده باستعمال المكواة، وطبعاً اللجوء لاستخدام هذه الطرق بصورةٍ متكررة تؤدي إلى تقصف الشعر وتلفه لذا تبحث الفتيات اللواتي يعانين من شعرهن المجعد على طرق طبيعية تمنح الشعر لمسة جمالية وإطلالة أنيقة دون تعريضه لأية أضرار، وسنتعرف على طريقة تصفيف الشعر المجعد في هذا المقال.

نصائح لتصفيف الشعر المجعد

  • قومي في البداية بتمشيط شعركِ قبل الاستحمام للتخلص من تشابك خصلات الشعر المجعد.
  • يجب أن تقومي بعمل حمام زيت أو حمام كريم لشعركِ بعد الانتهاء من تنظيفه بالماء والشامبو لمنحه الرطوبة اللازمة ويسهل عليكِ تصفيفه.
  • استخدمي فوطة أو منشفة مصنوعة من القطن عند تجفيف شعركِ بعد الانتهاء من عملية غسله من خلال الضغط عليه لمراتٍ عديدة دون أن تقومي بفركه حتى لا يتعرض للتشابك.
  • يُفضل أن تضعي القليل من سيروم الشعر ذات النوعية المقاومة لهيشان الشعر على جميع خصل شعركِ ثم مشطيه باستخدام أصابع يديكِ.
  • استخدمي خلطات طبيعية تساعد على تصفيف الشعر بسهولة وتمنعه من الهيشان.

طريقة تصفيف الشعر المجعد

  • ذيل الحصان: تعد تسريحة ذيل الحصان من التسريحات البسيطة وتمنح الشعر مظهراً جذّاباً، قومي بسحب جميع خصلات شعركِ بعد تمشيطه جيداً إلى منتصف الشعر من الأعلى واربطيه باستخدام رباط الشعر، وبعد الانتهاء ضعي كمية قليلة من كريم ترطيب الشعر على شعركِ من الجانبين لتثبيته ومنعه من الهيشان والتطاير.
  • ربط نصف كمية الشعر: مشطي شعركِ جيداً للتخلص من الخصلات المتشابكة ثم قومي بأخذ كمية من الشعر من أعلى الرأس وقومي بربطه باستعمال ربطة جميلة، واتركي الجزء الأسفل من شعركِ منسدلاً على كتفيكِ.
  • تصفيف الشعر بشكلٍ مائلٍ ومتموج: قومي في البداية بأخذ جميع خصلات شعركِ وطبقي تسريحة ذيل الحصان على أن تكون منخفضة، واربطيه برباط الشعر دون أن تشدي عليه، ثم قومي بثني ذيل الحصان داخل الشعر وثبتيه باستعمال دبابيس الشعر الصغيرة، بعد ذلك قومي بسحب شعركِ بلطف من الجانب الأيمن والجانب الأيسر لذيل الحصان بطريقةٍ تعمل على تغطية المنطقة الخلفية من رأسكِ.
  • الكعكة: اجمعي شعركِ إلى خلف الرأس من الأعلى واربطيه برباط الشعر، ثم قومي بلفه على شكل كعكة وثبتيها في منتصف رأسكِ باستعمال دبابيس الشعر ذات الأشكال الجميلة لمنح الشعر تسريحة جميلة وعصرية دون تكلّف.
  • ربط خصلات الشعر على جانب الرأس: اجمعي شعركِ إلى أحد جانبي الرأس حسب رغبتك، ثم اربطيه بلطف واتركي الخصلات متدلية على كتفك.