البحث عن مواضيع

ورق الجدران من أهم طرق الديكور المستخدمة منذ القدم، حيث يتم إلصاقها بألوان وأشكال متعددة على الحيطان الداخلية للغرف، وذلك بهدف تجميل مظهرها وجعل شكلها الخارجي متناسب مع شكل أثاث البيت ولونه، أو لأجل إخفاء العيوب الموجودة في الجدار بالإضافة إلى إخفاء التشققات، وفي العادة تتم صناعة ورق الجدران من عدة مواد قد تكون مواد قماشية خشنة، أو رقائق من الخشب ملونة ومرسوم عليها أشكال عديدة، أو نوع من اللدائن، ويتوفر ورق الجدران في الأسواق بأشكالٍ وأنواعٍ كثيرة، ويكون على شكل رولات كبيرة وملفوفة، بالإضافة إلى وجود مادة لاصقة. طريقة تركيب ورق الجدران نجدد اللون والشكل الذي نريده، ونشتري ورق الجدران المناسب، ومن ثم نجهز الجدران المراد إلصاق الورق عليها وذلك بدهنها بدهان ناعم، ويجب أن يُطلى بطبقة رقيقة من المعجون، ومن ثم فرك هذه الطبقة بورق زجاج ناعم. نترك الجدرار حتى يُصبح جافاً تماماً، ونغطي جميع الشقوق بالمعجون في حال تواجدها، ونفرك مكان المعجون بورق زجاج ناعم ونتركه حتى يجف تماماً. نغسل الحائط بالماء والقليل من رغوة الصابون، وذلك لمنع نمو العفن والجراثيم عليه. نستخدم خيط قطني ملفوف على بكرة حتى نضمن استقامة ورق الجدران، ويسمى هذا بالخيط المائي، حيث نثبته على طرفي الجدار، ومن ثم نشد الخيط ونتركه. نقيس طول الجدار تماماً قبل أن نقص الورق، وذلك كي يكون مناسباً تماماً للمقاس المطلوب. نُحضر فرشاة خاصة كي نستخدمها لتوزيع الغراء والمادة اللاصقة على الورق، ونقوم بإلصاقه على الجدار بتركيزٍ كامل. نثبت أطراف الورق أولاً ومن ثم نبدأ بتثبيت وإلصاق بقية الأطراف والوسط. نضغط على ورق الجدار جدياً بعد إتمام عملية إلصاقه وذلك ليتم تثبيته على الحائط بشكلٍ تام، ونحرص على وجود قطعة إسفنج كي نستخدمها للضغط على أي تعرجات قد توجد أثناء إلصاق الورق على الجدار. نُلصق ورق الجدران بالتدريج وليس دفعةً واحدةً، وذلك لتقييم جودة العمل، ومن ثم نكمل في اليوم الثاني، ويفضل وجود شحص مساعد للمساعدة في إلصاق الورق بعناية. نستخدم مشرط أو مقص كي نتخلص من أية تعرجات موجودة في ورق الجدار. نحرص على إبعاد الأشخاص الكثيرين أثناء عملية تركيب الورق كي نضمن أن تتم عملية إلصاق الورق بتركيز كبير، بحيث إذا حدث أي خطأ أثناء إلصاق أي طبق، يمكننا نزعه ومن ثم إلصاقه من جديد كي لا يسبب أي تشويه للمنظر العام. المراجع:             1                   2

طريقة تركيب ورق الجدران

طريقة تركيب ورق الجدران
بواسطة: - آخر تحديث: 21 مايو، 2017

ورق الجدران من أهم طرق الديكور المستخدمة منذ القدم، حيث يتم إلصاقها بألوان وأشكال متعددة على الحيطان الداخلية للغرف، وذلك بهدف تجميل مظهرها وجعل شكلها الخارجي متناسب مع شكل أثاث البيت ولونه، أو لأجل إخفاء العيوب الموجودة في الجدار بالإضافة إلى إخفاء التشققات، وفي العادة تتم صناعة ورق الجدران من عدة مواد قد تكون مواد قماشية خشنة، أو رقائق من الخشب ملونة ومرسوم عليها أشكال عديدة، أو نوع من اللدائن، ويتوفر ورق الجدران في الأسواق بأشكالٍ وأنواعٍ كثيرة، ويكون على شكل رولات كبيرة وملفوفة، بالإضافة إلى وجود مادة لاصقة.

طريقة تركيب ورق الجدران

  • نجدد اللون والشكل الذي نريده، ونشتري ورق الجدران المناسب، ومن ثم نجهز الجدران المراد إلصاق الورق عليها وذلك بدهنها بدهان ناعم، ويجب أن يُطلى بطبقة رقيقة من المعجون، ومن ثم فرك هذه الطبقة بورق زجاج ناعم.
  • نترك الجدرار حتى يُصبح جافاً تماماً، ونغطي جميع الشقوق بالمعجون في حال تواجدها، ونفرك مكان المعجون بورق زجاج ناعم ونتركه حتى يجف تماماً.
  • نغسل الحائط بالماء والقليل من رغوة الصابون، وذلك لمنع نمو العفن والجراثيم عليه.
  • نستخدم خيط قطني ملفوف على بكرة حتى نضمن استقامة ورق الجدران، ويسمى هذا بالخيط المائي، حيث نثبته على طرفي الجدار، ومن ثم نشد الخيط ونتركه.
  • نقيس طول الجدار تماماً قبل أن نقص الورق، وذلك كي يكون مناسباً تماماً للمقاس المطلوب.
  • نُحضر فرشاة خاصة كي نستخدمها لتوزيع الغراء والمادة اللاصقة على الورق، ونقوم بإلصاقه على الجدار بتركيزٍ كامل.
  • نثبت أطراف الورق أولاً ومن ثم نبدأ بتثبيت وإلصاق بقية الأطراف والوسط.
  • نضغط على ورق الجدار جدياً بعد إتمام عملية إلصاقه وذلك ليتم تثبيته على الحائط بشكلٍ تام، ونحرص على وجود قطعة إسفنج كي نستخدمها للضغط على أي تعرجات قد توجد أثناء إلصاق الورق على الجدار.
  • نُلصق ورق الجدران بالتدريج وليس دفعةً واحدةً، وذلك لتقييم جودة العمل، ومن ثم نكمل في اليوم الثاني، ويفضل وجود شحص مساعد للمساعدة في إلصاق الورق بعناية.
  • نستخدم مشرط أو مقص كي نتخلص من أية تعرجات موجودة في ورق الجدار.
  • نحرص على إبعاد الأشخاص الكثيرين أثناء عملية تركيب الورق كي نضمن أن تتم عملية إلصاق الورق بتركيز كبير، بحيث إذا حدث أي خطأ أثناء إلصاق أي طبق، يمكننا نزعه ومن ثم إلصاقه من جديد كي لا يسبب أي تشويه للمنظر العام.

المراجع:             1                   2