البحث عن مواضيع

تعتبر الفوضى في المطبخ وعدم ترتيب الأدوات من أهم المشاكل التي تعاني من ربات البيوت، وهذا ما يسبب لها المشاكل ويحتاج منها وقتا وجهدا أكبر عند تحضر طبق أو شيء ما، لذلك فإن ترتيب المطبخ ووضع جميع الأدوات المستخدمة بكثرة في المكان المناسب لها يساهم في سرعة الحركة والأداء بالإضافة إلى توفير الراحة عند القيام بالبحث عن وإيجاد كل شيء تحتاجه بسهولة، وسنقدم في هذا المقال طريقة ترتيب الأجهزة الكهربائية في المطبخ. طريقة ترتيب الأجهزة الكهربائية في المطبخ إليك أفضل طريقة ترتيب الأجهزة الكهربائية في المطبخ وهي كما يلي :- ترتيب خزائن المطبخ يجب القيام بإخراج كافة المحتويات من خزائن المطبخ ومن ثم التخلص من الأشياء التي تشغل حيز كبير من الفراغ ولا نحصل منها على إستفادة حقيقية. ينصح بالقيام بنقل أدوات المطبخ المتكررة والزائدة عن الحاجة والقيام بالإحتفاظ بها في مكان آخر وذلك حتى تصبحي في حاجة إليها. يمكن استخدام دولاب التخزين لتخزين المأكولات والمعلبات لتوفير المساحة إذا كانت مساحة المطبخ صغيرة. يجب تقسيم دولاب التخزين بشكل منظم بحث يكون مناسبا لأحجام الأشياء المراد تخزينها فيه. يتوفر في الأسواق حاويات بلاستيكية منظمة لمساحة الأدراج حيث يمكن استخدامها في تنظيم الملاعق والأدوات الصغيرة الموضوعة في الأدراج. الثلاجة ينصح بالحفاظ على أدراج ورفوف الثلاجة بحيث تبقى منظمة دائماً. تحتاج الثلاجة إلى عمل متابعة دورية بهدف التخلص من الأطعمة منتهية الصلاحية أو الخضراوات الفاسدة. تشكو العديد من السيدات من مشكلة مزيج الروائح التي تنتج عن الأطعمة المختلفة داخل الثلاجة، وفي هذه الحالة يمكن إضافة القليل من بودرة القهوة المطحونة في طبق صغير على أحد الأرفف الموجودة في الثلاجة، حيث أنها تمتص الروائح. يجب الحرص في هذه الحالة على تغيير بودرة القهوة من فترة إلى فترة. أجهزة المطبخ ينصح بإعادة ترتيب الأجهزة الكهربائية والقيام بتقسيمها إلى فئتين أساسيتين. الفئة الأولى تكون هي الفئة التي تحتاجينها بصفة بشكل يومي. أما الفئة الثانية فهي عبارة عن الأدوات التي يتم استخدامها على فترات متباعدة. يتم وضع الأدوات غير المستخدمة بشكل يومي في الخزائن العلوية أو الأركان البعيدة عن اليد. يتم وضع الأدوات المستخدمة بشكل يومي في الأماكن السفلية لسهولة الوصول إليها. مساحات إضافية يمكن القيام بتثبيت رف على ظهور الأبواب لوضع الأدوات المسطحة مثل الصواني وألواح التقطيع، حيث أن تلك الرفوف تعمل على توفير مساحات إضافية. يمكن استخدام المساحة بين سطح قطع المطبخ العلوية والسقف لتعليق المقلاة والفوط على سبيل المثال. المراجع:       1                        2

طريقة ترتيب الأجهزة الكهربائية في المطبخ

طريقة ترتيب الأجهزة الكهربائية في المطبخ
بواسطة: - آخر تحديث: 3 أبريل، 2017

تعتبر الفوضى في المطبخ وعدم ترتيب الأدوات من أهم المشاكل التي تعاني من ربات البيوت، وهذا ما يسبب لها المشاكل ويحتاج منها وقتا وجهدا أكبر عند تحضر طبق أو شيء ما، لذلك فإن ترتيب المطبخ ووضع جميع الأدوات المستخدمة بكثرة في المكان المناسب لها يساهم في سرعة الحركة والأداء بالإضافة إلى توفير الراحة عند القيام بالبحث عن وإيجاد كل شيء تحتاجه بسهولة، وسنقدم في هذا المقال طريقة ترتيب الأجهزة الكهربائية في المطبخ.

طريقة ترتيب الأجهزة الكهربائية في المطبخ

إليك أفضل طريقة ترتيب الأجهزة الكهربائية في المطبخ وهي كما يلي :-

ترتيب خزائن المطبخ

  • يجب القيام بإخراج كافة المحتويات من خزائن المطبخ ومن ثم التخلص من الأشياء التي تشغل حيز كبير من الفراغ ولا نحصل منها على إستفادة حقيقية.
  • ينصح بالقيام بنقل أدوات المطبخ المتكررة والزائدة عن الحاجة والقيام بالإحتفاظ بها في مكان آخر وذلك حتى تصبحي في حاجة إليها.
  • يمكن استخدام دولاب التخزين لتخزين المأكولات والمعلبات لتوفير المساحة إذا كانت مساحة المطبخ صغيرة.
  • يجب تقسيم دولاب التخزين بشكل منظم بحث يكون مناسبا لأحجام الأشياء المراد تخزينها فيه.
  • يتوفر في الأسواق حاويات بلاستيكية منظمة لمساحة الأدراج حيث يمكن استخدامها في تنظيم الملاعق والأدوات الصغيرة الموضوعة في الأدراج.

الثلاجة

  • ينصح بالحفاظ على أدراج ورفوف الثلاجة بحيث تبقى منظمة دائماً.
  • تحتاج الثلاجة إلى عمل متابعة دورية بهدف التخلص من الأطعمة منتهية الصلاحية أو الخضراوات الفاسدة.
  • تشكو العديد من السيدات من مشكلة مزيج الروائح التي تنتج عن الأطعمة المختلفة داخل الثلاجة، وفي هذه الحالة يمكن إضافة القليل من بودرة القهوة المطحونة في طبق صغير على أحد الأرفف الموجودة في الثلاجة، حيث أنها تمتص الروائح.
  • يجب الحرص في هذه الحالة على تغيير بودرة القهوة من فترة إلى فترة.

أجهزة المطبخ

  • ينصح بإعادة ترتيب الأجهزة الكهربائية والقيام بتقسيمها إلى فئتين أساسيتين.
  • الفئة الأولى تكون هي الفئة التي تحتاجينها بصفة بشكل يومي.
  • أما الفئة الثانية فهي عبارة عن الأدوات التي يتم استخدامها على فترات متباعدة.
  • يتم وضع الأدوات غير المستخدمة بشكل يومي في الخزائن العلوية أو الأركان البعيدة عن اليد.
  • يتم وضع الأدوات المستخدمة بشكل يومي في الأماكن السفلية لسهولة الوصول إليها.

مساحات إضافية

  • يمكن القيام بتثبيت رف على ظهور الأبواب لوضع الأدوات المسطحة مثل الصواني وألواح التقطيع، حيث أن تلك الرفوف تعمل على توفير مساحات إضافية.
  • يمكن استخدام المساحة بين سطح قطع المطبخ العلوية والسقف لتعليق المقلاة والفوط على سبيل المثال.

المراجع:       1                        2